كلاب بآلاف الدولارات لحراسة أثرياء العالم

غالي الأثمان

¬°•| مراقب سابق|•°¬
إنضم
16 مارس 2010
المشاركات
3,857
العمر
33
الإقامة
..[ المدينه الزرقاء ]..
6_15_2011_065918a8GJdtGtFRI3ie.jpg


تلقى كلاب حماية قد يتجاوز ثمنها الـ200 ألف دولار إقبالاً كبيراً من أثرياء العالم الذين يريدون تأمين الحراسة لعائلاتهم. وقال مدرب الكلاب هاريسون براثر في مقابلة مع صحيفة "نيويورك تايمز" إنه باع كلبة ألمانية من فصيلة الراعي اسمها "جوليا" مقابل 230 ألف دولار لتصبح "كلبة حماية تنفيذية" لأحد الأشخاص.

وتتنقل هذه الكلبة على متن طائرة خاصة بين مينيسوتا وأريزونا. وتتميز الكلبة بأصلها الممتاز وودها اتجاه الأطفال وشراستها مع المتطفلين. وتتمتع هذه الكلبة وأمثالها بالصفات التي تملكها الكلاب التي تستخدمها قوات النخبة الأمريكية مثل فريق "سيل 6" في البحرية الذي كان معه كلب من هذا النوع خلال العملية التي أدت إلى مقتل زعيم تنظيم القاعدة أسامة ابن لادن في باكستان.

وقال براثر إن أسعار هذه الكلاب ارتفع بشكل كبير مع ارتفاع عدد الأثرياء في العالم، مشيراً إلى أن معدل أسعارها يتراوح بين 40 و60 ألف دولار، وقد يرتفع بشكل كبير بحسب أداء الكلاب في المسابقات العالمية.

وأشار إلى ارتفاع الطلب على هذا النوع من الكلاب في الولايات المتحدة وأمريكا اللاتينية والشرق الأوسط. وقال إنه سمع أن أحد الكلاب بيع مرة مقابل 400 ألف دولار، وأضاف أنه حين "تقارن تكلفة حارس شخصي بدوام كامل وتكلفة كلب، يكون إحضار الكلب منطقياً أكثر"، مشيراً إلى أنه لا يمكن رشوة الكلب.

ولفت إلى حادث تعرض له أحد المشاهير في عالم الترفيه حين كان يتعقبه معجب مهووس أطلق النار على حارسه وعاد ليتعقبه مجدداً بعد خروجه من السجن، وحين اشترى النجم كلباً من هذا النوع، اختفى المتعقب.
 
أعلى