ضمن محطات جولته لدخول عالم الأرقام القياسية

الطرف الذبوحي

¬°•| عضو مميز |•°¬
إنضم
28 مايو 2011
المشاركات
492
الإعجابات
0
الإقامة
في دار عيني اللي ربت فيها الاجداد
#1
طيار معاق يهبط بطائرته في مطار البطين


وام ©الطيار البريطاني المعاق في مطار البطين
الاتحاد

استقبل مطار البطين للطيران الخاص، الأسبوع الماضي طائرة مروحية صغيرة، كان يقودها الطيار ديفيد سايكس، وهو طيار بريطاني مشلول نصفياً. وكان مطار البطين في أبوظبي إحدى محطات هذه المغامرة والرحلة المثيرة التي يتوقع لها أن تسجل مسافة طيران قياسية في كتاب “جينيس” للأرقام القياسية.

وقد بدأت رحلته من مدينة يورك في بريطانيا وستنتهي في مدينة سيدني في أستراليا في الأشهر القليلة المقبلة، تزامناً مع إحياء الذكرى الثمانين لأول امرأة تحلق بطائرة من بريطانيا إلى أستراليا، إيمي جونسن، ليكون بذلك أول طيار يحلق بمفرده هذه المسافة في هذا النوع من الطائرات.

وتهدف رحلة سايكس إلى جمع مبالغ مالية لدعم مؤسسة “يوركشاير أيير أمبيالانس”، وهي مؤسسة خيرية مستقلة تعمل في توفير خدمات الإسعاف الجوي السريع والاستجابة للطوارئ لما يصل إلى 5 ملايين شخص في يوركشاير. وقد تم توفير خدمات الصيانة لطائرة سايكس من طراز (P&M Quick) في مطار البطين للطيران الخاص مجاناً خلال زيارته. وسيكمل سايكس رحلته إلى أستراليا، مروراً بدول عدة، منها الهند وميانمار وتايلاند وإندونيسيا. ويعتبر مطار البطين الخاص في أبوظبي هو أول مطار متخصص من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ويقع المطار على بعد 5 كيلومترات من قلب المدينة التجاري لإمارة أبوظبي، عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة. وبفضل موقعة المتميز في وسط المدينة، يعد مطار البطين مثالياً لمستخدمي طائرات رجال الأعمال، الذين يعد الوقت قيماً بالنسبة لهم والذين لديهم طلب كبير على الراحة التي توفرها الرحلات الشخصية على متن طائرات رجال الأعمال.
 
أعلى