5 مشاهد خارج النص في دوري المحترفين

•¦{ آلبُريْمِے دَآرِيْ }¦•

¬°•| فَخْرِ الْبُريْمِي |•°¬
إنضم
8 يوليو 2010
المشاركات
5,455
الإقامة
البريمي داري
أبرزها صفع سرور لثامر.. وتعدي الماس على الحكم فاضل
5 مشاهد خارج النص في دوري المحترفين

أثارت خمسة مشاهد في دوري المحترفين لكرة القدم جدلاً واسعاً في الساحة الرياضية، وتباينت بين خروج لاعبين عن روح الرياضة، واشتباك جماهير أندية على المدرجات كان فيها مشجعو العين الأكثر ظهوراً في المشكلات، فيما شهد الدور الثاني من المسابقة واقعة نادرة الحدوث في الملاعب الإماراتية بقيام مهاجم الشارقة محمد سرور بصفع مدافع بني ياس ثامر محمد، وسط ذهول المراقبين.

وأعاد حارس الشارقة محمود الماس إلى الأذهان واقعة تعدي ماجد ناصر على المساعد سعيد الحويطي قبل ثلاثة مواسم، بتكرار الموقف ذاته مع الحكم المساعد فاضل جاسم، احتجاجاً على قراره بإعادة ضربة الجزاء التي تصدى لها في مباراة فريقه مع الوحدة، ما دفع بلجنة الانضباط إلى إيقافه خمس مباريات وتغريمه 10 آلاف درهم.

وكانت رقصة بعض لاعبي فريق اتحاد كلباء بعد هز شباك العين في الدور الأول مثار استفهام وغضب من الجماهير داخل الملعب وخلف الشاشات الصغيرة، باعتبارها مخالفة لعادات وتقاليد المجتمع المحلي.

الكاميرا رصدت أهم المشاهد المثيرة للجدل في دوري المحترفين المنصرم الذي انتهى بتتويج الجزيرة بطلاً وهبوط اتحاد كلباء والظفرة لمصاف أندية الدرجة الأولى (الهواة)، وذلك على النحو التالي:



1 نجوم الجزيرة يتشابكون مع الجمهور



على الرغم من نجاح الجزيرة في الجمع بين بطولتي الدوري والكأس، الا أن علاقة لاعبيه ومدربهم مع جمهور الفريق وبقية مشجعي الاندية لم تكن على ما يرام خلال جولات الدوري، إذ شهدت الجولة الثالثة واقعة تشابك لاعب الوسط ياسر مطر مع بعض مشجعي ناديه، خلال لقاء الوحدة، الذي انتهي بالتعادل السلبي.

وتدخل رجال الأمن في استاد محمد بن زايد لمنع المشجعين من الاعتداء على مطر بعد انتهاء مباراة ديربي أبوظبي. ووجه أنصار الجزيرة الشتائم للاعب ما اضطره إلى الخروج عن طوره بعدما ظلوا يرددون كلمات غير لائقة تجاهه، وحاول التصادم مع بعضهم لدى خروجه من الملعب، وكادت الأمور تتطور إلى الاشتباك بالأيدي لولا تدخل رجال الأمن في الوقت المناسب. وفي الجولة الرابعة، كرر سبيت خاطر الواقعة ذاتها ولكن ضد جمهور الأهلي، بعد أن سجل لفريقه هدف التعادل حيث توجه اللاعب نحو مدرجات الأهلي وقام بإشارات أثارت غضب الجمهور الذي تجمع خارج استاد راشد لاحقاً للاعتداء على اللاعب، وكادت الأمور تتطور لولا تدخل الأمن الذي فض المشكلة.

وشهدت الدقيقة 66 من مباراة الجزيرة مع العين ضمن الجولة العاشرة لدوري المحترفين، مشادات كلامية بين مشجعي الجزيرة ومدرب الفريق أبل براغا، بعد أن أبدت الجماهير استياءها وغضبها الشديد من تفنن مهاجم الفريق البرازيلي جادير باري في إضاعة الفرص السهلة أمام المرمى رغم تسجيله هدفين قبلها.

وهاجمت الجماهير التي كانت تجلس في المدرجات القريبة من مقاعد البدلاء المدرب براغا وهتفت ضد اللاعب، مطالبة المدير الفني بإخراجه من أرض الملعب ونزول لاعب آخر مكانه، ما دفع براغا إلى الالتفات للجماهير وبادلها الانفعال الشديد واشتبك معهم بالصياح العالي، مطالباً إياهم بالكف عن هتافاتهم ضد اللاعب، لكن الجماهير لم تستجب له، فما كان منه إلا أن خلع بطاقته التعريفية وكاد يلقيها على الأرض، وأشار بها تجاههم طالباً منهم أن ينزلوا أرض الملعب ويديروا المباراة بدلاً منه.




2 الماس يعتدي على مساعد الحكم



هاجم حارس الشارقة محمود الماس مساعد الحكم فاضل جاسم، خلال مباراة فريقه ضد الوحدة اعتراضاً على قرار الحكم بإعادة ضربة الجزاء التي نفذها محترف الوحدة البرازيلي هوغو هنريكه وتصدى لها ببراعة.

واندفع الماس، بشكل انفعالي تجاوز الحدود بدفعه الحكم المساعد بصورة بدا كأنها اعتداء عليه ليقوم الحكم بإشهار البطاقة الحمراء في وجهه وتمت معاقبته بالإيقاف خمس مباريات وتغريمه 10 الاف درهم من قبل لجنة الانضباط.

وتعيد الحالة نفسها للذاكرة واقعة مشابهة عندما قام حارس الوصل الدولي ماجد ناصر، بالتعدي على الحكم المساعد سعيد الحوطي خلال مباراة فريقه أمام الجزيرة، قبل ثلاثة مواسم، واتهمه بالحصول على مبالغ مالية من الجزيرة لتسهيل فوزه ما عرضه للإيقاف 11 مباراة.




3 صفعة سرور.. وسلوك ماجد



كانت واقعة تعدي مهاجم الشارقة محمد سرور، على مدافع بني يأس ثامر محمد، وصفعه على خده بمثابة الواقعة الأبرز والأكثر خروجاً عن النص في الموسم المنصرم لدوري المحترفين. وتعرض مدافع بني ياس لصفعة قوية من جانب سرور ما دفع بالحارس محمد علي غلوم لمحاولة الاشتباك مع لاعب الشارقة دفاعاً عن زميله، لكن البطاقة الحمراء لحكم اللقاء هدأت كثيراً قبل أن تتطور الواقعة إلى ما لا يحمد عقباه.

بدوره، ماجد ناصر أن يمر موسمه من دون أن يلفت الانظار بوقائع تعديه المتكررة، وجاءت الواقعة هذا الموسم أمام مهاجم الشباب خوليو سيزار خلال المباراة التي جرت بينهما في الجولة 16 للمسابقة.وفاجأ حارس الوصل كل من في استاد زعبيل بمحاولة التعدي على مهاجم الشباب، إثر كرة مشتركة، حدثت بينهما نهاية الشوط الثاني.ورغم اعتذار سيزار إلا أن ماجد ناصر قابل الاعتذار بمهاجمة اللاعب والخروج خلفه خارج الملعب للتعدي عليه بالضرب.



4 رقصات خادشة للحياء



خدش عدد من لاعبي اتحاد كلباء الحياء العام خلال مباراتهم مع العين، في الجولة التاسعة بتقديمهم رقصة غريبة الأطوار، أثارت حفيظة الجمهور.

وكان لاعبو اتحاد كلباء احتفلوا بالفوز على العين 4-1 في الدور الأول من الدوري بالتوجه نحو الجمهور وأداء رقصة جماعية على الطريقة الإفريقية، اختلطت معها حركات خادشة للحياء أثارت اشمئزاز المتابعين في المدرجات والجالسين خلف الشاشات الصغيرة، بسبب الحركات التي قام بها محترف الفريق الغيني سيمون فيندونو جرف والفرنسي غريغوري دوفرينيس، وبقية اللاعبين خلال الاحتفال بطريقه «غير لائقة».




5 شغب جمهور العين



لعب جمهور العين دور البطل في المشكلات الجماهيرية التي حدثت على المدرجات في النسخة الثالثة لدوري المحترفين.

وتجسدت الواقعة الأولى في قيام مشجعين من نادي العين بتكسير زجاج سيارات أنصار الأهلي عقب خسارة فريقهم 1-2 في المباراة التي أقيمت ضمن الجولة الخامسة، ولم تتمكن الشرطة من القبض على المشجعين المتعصبين لانشغالها بتأمين الحافلة الخاصة بلاعبي الفرسان الحمر، لذلك قررت ادارة الأهلي أن تتحمل نفقات تصليح سيارات مشجعيها.

وتكررت واقعة تشابك جمهور الناديين معاً خلال لقاء العودة الذي جمعهما في الجولة ،16 حينما تبادل جمهور الناديين إلقاء زجاجات المياه على بعضهما في المدرجات، وقيام كل منهما بتوجيه إشارات خادشة للحياء العام، ما دفع برجال الشرطة إلى التدخل خوفاً من حدوث تصادم بينهما.

وكان مشجعون من نادي العين أيضاً قد صبوا جام غضبهم على حكم مباراتهم مع العين ولاعبي الشارقة، الذين بدورهم استنزفوا وقتاً طويلاً من زمن المباراة، من دون أن يتم احتسابه بالكامل من قبل طاقم التحكيم، وهو ما اعترض عليه لاعبو العين فور إطلاق صافرة النهاية.

وتعكرت الأجواء في الملعب بمحاولة اشتباك بين محترف العين السابق خوسيه ساند، ولاعب الشارقة عصام درويش، خصوصاً بعد توجه الأخير لجمهور العين لتقديم التحية، الأمر الذي عده العيناوية محاولة لاستفزازهم وقام بعضهم بحركات خادشة للحياء.

وتكرر خروج جمهور العين عن النص، في مباراة الوصل خلال الجولة الـ19 التي انتهت بالتعادل السلبي، حينما وجه بعض الجماهير الشتائم للاعبي الوصل بسبب واقعة تعدي درويش أحمد على المحترف ابراهيما كيتا، ما استفز جمهور العين ودفعه إلى مهاجمة اللاعب والجمهور القليل الذي حضر المباراة.
 

غالي الأثمان

¬°•| مراقب سابق|•°¬
إنضم
16 مارس 2010
المشاركات
3,857
العمر
33
الإقامة
..[ المدينه الزرقاء ]..
هكذا هي الدوريات لاتخلو من المشاكل والاعتدائات..

فدائما نجد اشياء كثيره تخرج عن النص الرياضي..

الف شكر لك اخوي ع الخبر..
 

علاوووي92

¬°•| عضو مميز |•°¬
إنضم
26 ديسمبر 2010
المشاركات
388
الإقامة
قلوب البشر
هههه

لا يخلو كل موسم من هذي السلوكيات الغير رياضيهــ,,,


شكرا ع الخبريه...
 

شووق قطر

¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬
إنضم
29 سبتمبر 2009
المشاركات
27,429
الإقامة
قـــلــبي""الـــدفــــنــــه""
كل الدوريآت اتصير فيهآ منآجرآت


تسلم اخوي والله يعطيك العآفيه
 

غرور الجامعه

¬°•| عضو مثالي |•°¬
إنضم
6 ديسمبر 2010
المشاركات
1,015
الإقامة
في خلية العسل
هكذا هي الدوريات لها متعه خاصه بها
لا تخلو من الشغب ولكن هذا ما يميزها
احيانا ...

تشكر ع الطرح..

تحياتــــــــــــــــــــــــــــــــــي ..
 
أعلى