بريطانيا: نساء مبرقعات خططن لتنفيذ 60 مؤامرة إرهابية

دبلوماسي المحافظه

¬°•| فخر المنتدى |•°¬
إنضم
11 ديسمبر 2010
المشاركات
6,988
الإقامة
جنة عمان (البريمي)
20مفجرة انتحارية منهن لا زلن طليقات




لندن-الوئام- يو بي أي:

كشفت صحيفة صندي ستار الأحد أن أجهزة الأمن البريطانية أحبطت 60 “مؤامرة إرهابية” خططت لتنفيذها نساء مسلمات يرتدين البرقع.وقالت الصحيفة إن الأجهزة الأمنية نفّذت عملية في أعقاب اعتقال أكثر من عشر مسلمات في العاصمة لندن ومدينة مانشستر وإخلاء سبيلهن لاخضاعهن للمراقبة، والتي مكّنت جواسيسها من اعتقال أكثر من 30 زعيماً للجماعات الإرهابية.وأضافت أن أجهزة الأمن البريطانية تخشى من أن هناك ما لا يقل عن 20 مفجرة انتحارية من المسلمات المبرقعات لا زلن طليقات ومستعدات للقيام بمهمات قاتلة.

ونسبت الصحيفة إلى مصدر أمني وصفته بالبارز قوله “إن الإرهابيين يعتمدون الآن على المرأة التي ترتدي البرقع والتي لا يمكن إيقافها وتفتيشها بسهولة لأسباب دينية تجعل من الصعب معرفة ما تخفي تحت ثيابها”.

وأضاف المصدر “الكثير من رجال الأمن يفكرون مرتين بشأن تفتيش المسلمات المبرقعات خوفاً من إغضاب القواعد الدينية واتهامهم بالتحرش الجنسي أو البذاءة، لكننا أحبطنا عدداً من المؤامرات تورطت بها نساء جرى استخدامهن كانتحاريات، بعد مراقبتهن والتعرف على ارتباطاتهن ومن يلتقين، والتي قادت إلى اعتقال صانعي المتفجرات وشخصيات قيادية في الجماعات الإرهابية”.

وذكرت الصحيفة أن رؤساء الأجهزة الأمنية البريطانية يعتقدون أن المزيد من النساء المسلمات يجري تجنيدهن من قبل أقاربهن من المتطرفين الذكور لتنفيذ هجمات، وكشف مصدر أمني أن ما يتراوح بين 50 و60 هجوماً تم تفاديها العام الماضي بعد تسلل جواسيس إلى خلايا إرهابية إسلامية.

وتُقدر أجهزة الأمن البريطانية أن هناك 2200 شخص يخضعون للمراقبة في المملكة المتحدة، بما في ذلك نساء وفتيات جرى تجنيدهن من قبل الآباء أو الأشقاء بسبب القيود التي تحظر عليهن التحدث إلى الرجال خارج نطاق الأسرة.

وابلغ متحدث باسم شرطة مدينة مانشستر صندي ستار “نجري تحقيقات تشمل الرجال والنساء عند حصولنا على أي معلومات استخبارية عن نشاط مشبوه على صلة بالإرهاب ونستخدم كل الوسائل التي في حوزتنا للقيام بذلك.. وقمنا باعتقال نساء من قبل وتوجيه تهم على علاقة بالإرهاب ضدهن”.
 

الشامسية

¬°•| شيف ملكي |•°¬
إنضم
15 يونيو 2010
المشاركات
5,136
ههههههههههههههههه
مب هينات المبرقعات :aa_france2:
احلى براقع
مشكور اخوي على الخبر
 
أعلى