سوق خيري في السفارة العُمانية بطوكيو

دبلوماسي المحافظه

¬°•| فخر المنتدى |•°¬
إنضم
11 ديسمبر 2010
المشاركات
6,988
الإعجابات
0
الإقامة
جنة عمان (البريمي)
#1
طوكيو ــ العمانية: استضافت سفارة السلطنة في طوكيو السوق الخيري العربي الذي نظمته جمعية زوجات السفراء العرب في اليابان والذي هدف الى دعم ضحايا كارثة الزلزال الذي ضرب اليابان في شهر مارس الماضي وتسبب في سقوط أكثر من 25 ألف شخص ما بين قتيل ومفقود.
وقد افتتحت السوق الخيري الذي جاء تحت شعار "يد بيد مع اليابان" صاحبة السمو الامبراطورة الأميرة تاكامادو بحضور حرم دولة رئيس الوزراء الياباني ناتو كان وعدد من زوجات بعض الشخصيات البارزة في اليابان .. وقد حظي بإقبال واهتمام كبيرين من قبل وسائل الاعلام اليابانية حيث احتشد ما يقرب من 4 آلاف شخص في صفوف طويلة أمام سفارة السلطنة في طوكيو رغم هطول الأمطار .
وضم السوق الخيري مجموعة متنوعة من المنتجات العربية والمشغولات الحرفية والأزياء التقليدية والمجوهرات والعطور والمأكولات والحلويات والقهوة العربية وركن للخط العربي وخيمة عربية لنقش الحناء .
وأكدت عبير بنت عبدالرؤوف بن أحمد عايشة حرم سفير السلطنة المعتمد لدى اليابان رئيسة جمعية زوجات السفراء العرب في اليابان لوكالة الانباء العمانية ان هذا السوق العربي يهدف إلى تعريف المجتمع الياباني بتعاطف الشعوب العربية مع الشعب الياباني في محنته .. كما يهدف الى تخفيف معاناة وآلام المتضررين من الزلزال والتسونامي اضافة الى ما يتصل بتعزيز التبادل الثقافي العربي ــ الياباني معربة عن تقديرها وكافة أعضاء جمعية زوجات السفراء العرب عن سعادتها لحرص المشاركين على مد يد المساعدة للشعب الياباني في تلك المحنة مشيرة الى ان الحضور الكبير للسوق الخيري انما يؤكد نجاح فكرة اقامة هذا السوق والغاية التي أقيم من
أجلها .
من جانبه قال السفير خالد بن هاشل المصلحي سفير السلطنة المعتمد لدى اليابان أن هذا السوق الخيري لا يسهم فقط في جهود الاغاثة للمناطق المنكوبة بل يساعد أيضا في تعزيز التبادل الثقافي العربي الياباني مشيدا بمبادرة جمعية زوجات السفراء العرب لجمع التبرعات لضحايا الكارثة.
 

ناصر الخميساني

¬°•| مُخرج |•°¬
إنضم
1 نوفمبر 2007
المشاركات
3,449
الإعجابات
0
العمر
29
الإقامة
البريمي نور عيني
#4
والنعم فيها من دار
//

قالوها قبل
الله يحفظها ويحميها
عمان الغالية
،

وكل الشكر للقائمين بهذا المجهود

وشكراً لناقل الخبر
 
أعلى