وزير خارجية البحرين: مبارك يستحق معاملة أفضل

دبلوماسي المحافظه

¬°•| فخر المنتدى |•°¬
إنضم
11 ديسمبر 2010
المشاركات
6,988
الإقامة
جنة عمان (البريمي)
get


سبق - القاهرة: قال الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة وزير خارجية البحرين: إن دول الخليج لن تنسى مواقف الرئيس السابق حسني مبارك المساند لها، مؤكداً أن الجميع لن ينسى موقفه من أجل تحرير الكويت عام ١٩٩٠، ودعمه لها في التصويت التاريخي لجامعة الدول العربية، معتبراً أن مبارك يستحق معاملة أفضل من المعاملة التي يلقاها الآن.

ونقلت صحيفة "المصري اليوم" السبت، تصريحات آل خليفة، للواشنطن بوست الأمريكية، حيث قال: الخليج لن ينسى مبارك.. والرئيس السابق يستحق معاملة أفضل من ذلك".

وتابع: "لن ننسى أيضاً موقف مبارك عندما ادعت إيران أن البحرين جزء منها منذ سنتين أو ثلاث، وكان أول من جاء إلى البحرين من أجل التضامن معنا".

وحول اختيار الرئيس الجديد، قال: "إن ذلك شأن مصري بحت يخص المصريين دون غيرهم، وإذا تعلق الأمر بمعاملة حسني مبارك، فنحن نرى أنه يستحق أفضل من ذلك. وهناك دول عديدة من داخل الخليج العربي أعربت عن هذا الرأي للمصريين، وما يقلقنا الآن أنه مهما كان الاتجاه الذي ستسلكه مصر، فإنا نأمل ألا تنحرف عن الخط الذي رسمه لها الرئيس الراحل محمد أنور السادات".

وعن رأيه في مستقبل مصر، أوضح "أن الأمور غير واضحة حتى الآن، وربما تذهب إلى أي مكان، ونأمل أن تستمر في طريق السلام"، وأضاف: "نعم، لدينا خلافات مع إسرائيل، لكن ينبغي لنا ألا نفقد اتفاقية السلام، أما إذا اختارت مصر طريق المواجهة فإن العالم العربي كله سيتخذ الطريق نفسه ويدعمه"
 
أعلى