فيديو يكشف تعذيب العجول قبل ذبحها يثير أزمة بمصر

دبلوماسي المحافظه

¬°•| فخر المنتدى |•°¬
إنضم
11 ديسمبر 2010
المشاركات
6,988
الإقامة
جنة عمان (البريمي)
thumb.php



كشفت مقاطع فيديو نشرت على موقع "يوتيوب" عن طريقة وحشية لتعذيب العجول في أحد المذابح بمصر قبل ذبحها؛ حيث يتم ضربها بماسورة حديد فوق رأسها حتى تفقد اتزانها ووعيها بشكل جزئي، ثم بعد ذلك يتم ذبحها.
ويظهر الفيديو تجميع العجول في مكان واحد قبل أن يقوم أحد الأشخاص باختيار عجل محدد وضربه بالماسورة عدة مرات ليفقد توازنه سريعا قبل أن يتم ذبحه.
وطالبت بعض التعليقات على هذا الفيديو بأن يكون عبارة عن بلاغ للنائب العام للذبح بطريقة مخالفة للشريعة الإسلامية، وتفتقد الرحمة.
وقال الدكتور فرحات المنجي، مستشار شيخ الأزهر السابق: هذا الفعل يعد تعذيبا للحيوان والرسول صلى الله عليه وسلم يقول: "فإذا قتلتم فأحسنوا القتلة، وإذا ذبحتم فأحسنوا الذبح، وليُحِدَّ أحدُكم شفرته، وَلْيُرِحْ ذبيحته". كما حرم ذبح الطائر والبهيمة أمام شبيهه، أو أن يُحد الذابح شفرته أمام الطائر أو الحيوان.
كما أجاز المنجي أكل لحم تلك العجول، وقال: إذا ماتت هذه العجول من دون ذبح، أي وصلت لحد الموت نتيجة زيادة الضربات المبرحة على رأسها؛ فيعتبر لحمها نجسا، وبالتالي أكلها لا يجوز شرعا، أما إذا أفاقت وعادت إلى صوابها قبل أن يقوم الذابح بذبحها فأكل لحمها يجوز شرعا، مع الإثم الواقع على الذابح نتيجة تعرض الحيوان للتعذيب.

[YOUTUBE]rDJwROs8mAw&feature=player_embedded[/YOUTUBE]
 
أعلى