النفط يتراجع بعد عرض سعودي بزيادة الإمدادات

جعلاني ولي الفخر

✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً
إنضم
2 نوفمبر 2009
المشاركات
6,236
العمر
33
الإقامة
جعلان بني بو حسن
النفط يتراجع بعد عرض سعودي بزيادة الإمدادات
لندن ـ رويترز: انخفضت أسعار العقود الآجلة للنفط امس لتتخلى عن مكاسبها السابقة بعد أن ارتفع مزيج برنت لأعلى مستوى في خمسة أسابيع عند 120 دولارا للبرميل بعد أن عرضت السعودية المزيد من النفط على المصافي الآسيوية الأمر الذي هدأ المخاوف حيال الامدادات في أعقاب أحدث اجتماع لأوبك.
وقالت مصادر في قطاع النفط قريبة من المفاوضات أن السعودية أكبر مصدر للنفط في العالم تعرض تقديم المزيد من النفط للمصافي الآسيوية في يوليو في أول دليل على الخطوات المنفردة التي تتخذها المملكة لزيادة الإمدادات وذكرت صحيفة الحياة أيضا امس أن المملكة سترفع الإنتاج في يوليو إلى عشرة ملايين برميل يوميا.
وتراجع خام القياس الأوروبي مزيج برنت للعقود تسليم يوليو سبعة سنتات إلى 119.50 دولار للبرميل بحلول الساعة 1027 بتوقيت جرينتش بعد أن سجل في وقت سابق 120.07 دولار وهو أعلى مستوى منذ الخامس من مايو وتخلى العقد عن مكاسبه في أعقاب ارتفاع كبير خلال الأسبوع.
وبدد الخام الأميركي الخفيف مكاسبه أيضا وانخفض 76 سنتا إلى 101.17 دولار للبرميل.
وقال كريستوف باريت من كريدي أجريكول " أتوقع أن يبدأ الناس في استيعاب ما حدث خلال الاجتماع.. وهو ما يعني أن أوبك لم تعد تلتزم بالحصص.. ليس هناك قيود على الانتاج والسعودية تفعل هذا وتعرض المزيد من الخام على عملاء اسيويين وقد يؤدي هذا العامل اليوم إلى بعض الضغوط على الأسعار.
واجتمعت أوبك يوم الأربعاء الماضي وفشلت لأول مرة منذ نحو عقد في الاتفاق على سياسة الإنتاج.
وذكر محللو ميريل لينش في مذكرة أن غياب التوافق داخل أوبك لا يمكن أن يكون إشارة إيجابية لأسعار النفط في الأجل المتوسط.
 

azooz-bo sh3er

¬°•| عضو مثالي |•°¬
إنضم
8 نوفمبر 2010
المشاركات
1,790
الإقامة
ابوظبي
يسلمووووووووووووووو على الخبريه

:cute:
 
أعلى