دراسة: الرضع أيضا يفكرون

دبلوماسي المحافظه

¬°•| فخر المنتدى |•°¬
إنضم
11 ديسمبر 2010
المشاركات
6,988
الإقامة
جنة عمان (البريمي)
64918610.jpg


كشف علماء امريكيون عن قدرة الأطفال الرضع على التوصل إلى استنتاجات منطقية من خلال التفكير الخالص.

وقام العلماء بعرض تسجيلات مصورة على اطفال رضع لم تتجاوز اعمارهم العام الواحد تضم مشاهد ممكنة من الناحية الطبيعية "الفيزيقية" ومشاهد أخرى مستحيلة وثالثة ذات احتمالية حدوث بعيدة.

وشاهد الأطفال المشاهد الممكنة والمرجحة لفترات أطول وفق ما نشر من نتائج في صحيفة "ساينس". واستنتج واضعو التقرير أنه كلما زادت فترة مشاهدة الطفل للفيديو، كلما زادت دهشته من محتواه.

ويقول جوشوا بي تينينباوم من معهد ماساشوسيتس للتكنولوجيا، أحد المشاركين في وضع التقرير، إن الذكاء الحقيقي هو القدرة على استخدام الخبرة الماضية في الوصول إلى الاستنتاجات المجردة من المواقف الجديدة.

ويضيف: الأطفال قادرون على فهم أن الشيء الملموس لا يمكن أن يتلاشى في الهواء أو أن يمر من خلال حائط صلب وهم أيضا على دراية بأن الشيء الملموس ليست لديه القدرة على الانتقال لمسافة طويلة خلال فترة قصيرة من الزمن.

وشملت التسجيلات التي عرضت على الأطفال الرضع المشاهد التالية: أربعة أشياء بأشكال وألوان مختلفة تتحرك داخل وعاء. وتمت تغطية الوعاء لوهلة قبل أن يخرج أحد الأشياء منه. بذلك تكون التسجيلات قد لفتت إلى ثلاثة عوامل: تنوع الأشياء وقرب الأشياء من فتحة الوعاء والفترة الزمنية التي تم حجب الوعاء خلالها عن المشهد.

في المشاهد التي تم تغطية الوعاء خلالها لفترة وجيزة "04ر0 ثانية" اندهش الأطفال عندما خرج شيئ كان الأبعد عن الفتحة. وفي المشاهد التي تم حجب الوعاء فيها لمدة أطول "ثانيتان" اندهش الأطفال عندما خرج الشيء الشاذ الوحيد "الشيء الوحيد المطلي باللون الأزرق وسط المجموعة المطلية بالأحمر".

ووجد الباحثون أن الأطفال قادرون على خلط عدد من الحقائق للوصول إلى استنتاجات منطقية. ويخطط تينينباوم لإعادة الدراسة مرة أخرى باستخدام مبادئ فيزيقية أخرى يبدو أن الأطفال لديهم قدرة على فهمها مثل الجاذبية الأرضية والاحتكاك.
 

دانة غزر

صاحبة الروح الطيّبة
إنضم
15 أبريل 2008
المشاركات
20,153
الإقامة
البـــــــــــريمي
فديت اليهااااااااااال انااااااااااا

مررات نلاحظ عليهم حركاات غريبه لو شافوا شي

الدليل على انهم يفكرون

الله يعطيك العافيه اخووووي
 

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ

بنت هلي

¬°•| مُشرِفة سابقة |•°¬
إنضم
9 مارس 2011
المشاركات
2,596
الإقامة
في بيتنا
ماشاءالله عليهم
اليهال إذا شافوا شي
غريب بالنسبة لهم ينتبهوا
حتى لو طفل عمره 3 شهور
تشوفه يبدأ يطالع التلفزيون
طبعاً أكيد ينشدّ للألوان والأصوات.
تسلم أخي دبلوماسي.
 
أعلى