الشرطة تلقي القبض على مواطنين بتهمة السرقة

دبلوماسي المحافظه

¬°•| فخر المنتدى |•°¬
إنضم
11 ديسمبر 2010
المشاركات
6,988
الإقامة
جنة عمان (البريمي)
تمكنت شرطة عمان السلطانية أمس الأول من القبض على المواطن (م.ع.م) والمواطن (أ.ع.م) وذلك لاتهامهما بارتكاب خمس قضايا سلب وأربع قضايا سرقة مواطنين وعمال آسيويين في ولاية شناص بمنطقة الباطنة.
وكانت بلاغات قد وردت إلى مركز شرطة شناص من مواطنين ومقيمين تعرضوا للسلب والسرقة من قبل أشخاص مجهولي الهوية.
وقد قام رجال شرطة إدارتي مكافحة الجريمة بالإدارة العامة للتحريات والتحقيقات الجنائية وإدارة تحريات الباطنة بقيادة شرطة منطقة الباطنة بالبحث والتحري عن المتهمين واتضح بأنهم يقومون بنقل المجني عليهم بمركبة مستأجرة ثم يتجهون بهم إلى مناطق غير مأهولة بالسكان ويسلبون مبالغهم النقدية وهواتفهم النقالة، كما قام المتهمون بسرقة محلين للذهب والشروع في سرقة محطة تعبئة وقود.
وقد تم القبض على المتهم الأول في مكتب تأجير المركبات وعثر معه على مركبة مستأجرة فيما تم ضبط المتهم الثاني في اليوم ذاته.
وبسؤالهما عن القضية اعترفا بارتكابهما جرائم سلب وسرقة وعثر معهما على بعض المسروقات. وسوف يتم إحالة ملف القضية إلى الإدعاء العام للتحقيق معهما تمهيداً لتقديمهما إلى عدالة المحكمة.
تجدر الإشارة إلى ان المادة (248) من قانون الجزاء العماني نصت على معاقبة مرتكب جريمة السلب بالسجن من عشر سنوات إلى خمس عشرة سنة إذا وقعت الجريمة اثناء النهار أو الليل على الطرقات العامة أو في مؤسسات عامة أو خاصة بواسطة العنف أو التهديد بالسلاح أما لتهيئة الجريمة واما لتسهيلها أو لتأمين هرب الفاعلين أو الاستيلاء على المسروق. وكذلك إذا تعدد السالبون أو إذا حصلت بفعل شخص واحد مسلح في مكان للسكنى

جريده عمان
 
أعلى