السلطنة تتبرع ماليا لمنكوبي زلزال اليابان

دبلوماسي المحافظه

¬°•| فخر المنتدى |•°¬
إنضم
11 ديسمبر 2010
المشاركات
6,988
الإعجابات
0
الإقامة
جنة عمان (البريمي)
#1
كتبت ـ زينب الناصرية:-- استقبل سعادة الدكتور علي بن سعود البيماني رئيس جامعة السلطان قابوس يوم أمس الاول سعادة سيئجي موريموتو سفير اليابان المعتمد لدى سلطنة عمان لاستلام التبرع القيم المقدم من الممرضين والممرضات بمستشفى جامعة السلطان قابوس لضحايا ومنكوبي الزلزال الهائل الذي ضرب منطقة شمال شرق اليابان في شهر مارس الماضي. وقد بادر بالتبرع ممرض واحد بعد اسبوعين فقط من الكارثة، ثم استجاب العديد من أفراد الطاقم التمريضي المكون من 1100 ممرض وممرضة بالمستشفى بالتبرع أيضا.
حضر حفل التبرع الدكتور أحمد المنذري مدير مستشفى الجامعة ويسرية الأغبرية مديرة قسم التمريض والممرض لي كوكسينج الذي قام بالمبادرة، وقد أعرب سعادة السفير موريموتو عن خالص تقديره وامتنانه للتعاطف والتضامن الذي أبداه الشعب العماني على نطاق واسع، كما شرح سعادته الوضع الراهن في اليابان حيث تم إصلاح جزء كبير من وسائل النقل وغيرها من البنى الاساسية في المناطق المتضررة، وبدأت الانشطة التجارية في جميع انحاء اليابان بالعودة تدريجيا إلى وضعها الطبيعي، كما هو واضح في صناعة السيارات.
وأضاف سعادته: انه لا تزال هناك الكثير من المهام لوضع محطات الطاقة النووية تحت السيطرة، مؤكدا عزم الأمة الخروج مرة أخرى كدولة أكثر عطاء.
وسوف يتم إيداع قيمة التبرع في حساب خاص يسمى «أصدقاء اليابان» ليتم تحويله لاحقاً إلى جمعية الصليب الأحمر الياباني

جريدة عمان
 
أعلى