وزارة السياحة تحصل على جائزة عمان الخضراء للبيئة

جعلاني ولي الفخر

✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً
إنضم
2 نوفمبر 2009
المشاركات
6,236
العمر
33
الإقامة
جعلان بني بو حسن
وزارة السياحة تحصل على جائزة عمان الخضراء للبيئة
عبدالملك الخليلي:
الفوز بالجائزة يأتي تتويجا لجهود الوزارة في وضع آليات ومعايير للسياحة المستدامة بالسلطنة

حصلت وزارة السياحة مؤخرا على جائزة عمان الخضراء للبيئة تقديرا لدورها الرائد ومساهماتها في رفع الوعي البيئي وتطوير السياحة المستدامة بالسلطنة حيث تم إعلان فوز وزارة السياحة بهذه الجائزة في احتفالية بيئية ضمن فعاليات الاحتفال بيوم البيئة العالمي.
وقال معالي الشيخ عبد الملك بن عبد الله الخليلي وزير السياحة بان حصول الوزارة على جائزة (حماة البيئة) يأتي تتويجا لجهود الوزارة في صياغة سياسات ووضع آليات ومعايير للسياحة المستدامة بالسلطنة بالتعاون مع اكبر المنظمات والهيئات الدولية بهدف النهوض بصناعة السياحة كأحد أهم قطاعات التنمية في السلطنة وبمنهج يحافظ على الطابع والهوية العمانية وتراثها الثقافي الغني ويحافظ على الموارد وسلامة النظم البيئية ويحقق غايات وطموحات المجتمعات المحلية .
وقد أكد معالي وزير السياحة ان الوزارة ماضية بخطي حثيثة نحو تحقيق أهداف التنمية السياحية المستدامة بمحاورها الاقتصادية والاجتماعية والبيئية بالتعاون
والتنسيق مع الجهات الحكومية ذات الصلة وفي شراكة بناءة مع جميع شركاء صناعة السياحة بالسلطنة ومن خلال تنفيذ الخطة الخمسية الثامنة.
وقد أثنى معالي وزير السياحة علي مبادرة القطاع الخاص لاحتضان هذه المجموعة من الجوائز في مجال البيئة والمبادرات المجتمعية الهادفة إلى الرقي بالعمل البيئي وتوطيد مفاهيم صيانة الموارد والحفاظ علي الموروث الثقافي وتعزيز منهج التنمية المستدامة في جميع القطاعات بالسلطنة .
وأكدت لجنة التحكيم أن اختيار وزارة السياحة لهذه الجائزة من بين أكثر من 120 متنافسا من المؤسسات الحكومية والخاصة استند إلي دورها البارز في رفع الوعي السياحي والبيئي واستخدام الأساليب البيئية الخضراء في حملات الترويج السياحي وصياغة السياسات المستدامة للتنمية السياحية وإعداد الأدلة الإرشادية والمعايير الخاصة بذلك وإجراء الدراسات البيئية والاجتماعية والتخطيطية لدعم اتخاذ القرار .
 
أعلى