رونالدو يودّع الملاعب أمام رومانيا

إنضم
23 ديسمبر 2010
المشاركات
4,018
الإقامة
In my home
201166184847502734_2.jpg


يلتقي المنتخب البرازيلي الثلاثاء مع نظيره الروماني في مباراة ودية، تكتسب أهميتها من خلال وجود المهاجم الأسطورة رونالدو.

وسيشارك رونالدو (34 عاماً)، الذي أعلن اعتزاله في شباط/فبراير الماضي، في الدقيقة 30 وسيبقى داخل الملعب حتى نهاية الشوط الأول.

وقال مانو مينيزيس المدير الفني للمنتخب البرازيلي "سنبذل قصارى جهدنا من أجله تحقيق تأثير كبير في هذه المباراة الاستثنائية".

وقام مينيزيس بتدريب رونالدو خلال محطته الاحترافية الأخيرة، نادي كورينثيانز في موسم 2009/2010.

ويسعى نجوم المنتخب البرازيلي إلى المشاركة في مراسم وداع رونالدو، الهداف التاريخي لكأس العالم برصيد 15 هدفاً، والفائز بلقب أفضل لاعب في العالم الأعوام 1996 و1997 و2002.

وقال الظهير الأيمن مايكون "أي مساهمة منا ليست كافية".

ومن جانبه قال المهاجم روبينيو "رونالدو شخصية مهمة في عالم كرة القدم ولديه مسيرة رائعة مع المنتخب البرازيلي، بجانب أنه شخصية مذهلة".

وخاض رونالدو مسيرة مبهرة مع المنتخب البرازيلي، ذات ألوان القميص الأخضر والأصفر.

وشارك رونالدو في فوز المنتخب البرازيلي بلقب كأس العالم عام 1994 في أميركا، رغم أنه لم يخض أي مباراة في هذه البطولة، وفي مونديال 1998 بفرنسا، كان رونالدو هو نجم الفريق الذي خسر المباراة النهائية أمام منتخب الدولة المضيفة، وفي مونديال 2002 بكوريا الجنوبية واليابان قاد المنتخب البرازيلي للتتويج بلقب البطولة للمرة الخامسة في تاريخه.

وفي مونديال ألمانيا 2006، كان رونالدو يعاني من زيادة مفرطة في الوزن، ولم ينجح في إنقاذ بلاده من الهزيمة أمام فرنسا في دور الثمانية، ولكنه أصبح الهداف التاريخي للمونديال بلا منازع.

وفي محاولة لاكتساب اللياقة اللازمة للمشاركة في مباراة الغد أمام رومانيا، التي تعد أخر تجارب المنتخب البرازيلي قبل بطولة كوبا أميركا، شارك رونالدو في التدريبات لمدة أسبوعين مع فريق كورينثيانز.

وربما يؤدي وجود رونالدو إلى تقليص ضغط الجماهير على مينيزيس، الذي تولى تدريب البرازيل عقب نهاية مونديال 2010 بجنوب أفريقيا، ولم يسجل حضوره حتى الآن.

وتلقى مينيزيس أولى بوادر الانتقادات يوم السبت الماضي، بعد تعادل نجوم السامبا سلبياً في مباراة ودية مع هولندا، الفريق الذي أطاح بالبرازيل من دور الثمانية لمونديال جنوب أفريقيا.

وقال الحارس البديل فيكتور "هذه المباراة احتفالية فقط بسبب مراسم وداع رونالدو، ولكن الجماهير على الأرجح ستكون قلقة إزاء أداء المنتخب الوطني، وستطالب بمباراة كبيرة".

وقرر مينيزيس إبعاد الحارس فيكتور فالديز والظهير الأيمن دانييل الفيش وتياغو سيلفا وراميريس عن الفريق مؤخراً.

ويأتي المنتخب الروماني إلى البرازيل وسط غياب العديد من نجومه وكذلك غياب المدرب رازفان لوسيسكو الذي استقال من منصبه أمس الأول السبت ورحل لتدريب رابيد بوخارست.



منقول
 

بنت الصحرا

موقوف
إنضم
28 أبريل 2011
المشاركات
296
بصراحه انا كنت ابدا مااحب اشوف المباريات, بس كنت احب العبها مع اخواني لما كنت صغيره, وحبيت المباريات لما ابتداخليجي 18تسلم الخبر الحلو, اخوي القلب الولهان
 

صقر آلبريمي

¬°•|مـכـتـآر [آכـبـﮗ]ولآ [آטּـسآﮚ]ـ |•°¬
إنضم
20 سبتمبر 2010
المشاركات
5,025
الإقامة
البريمي وضواحيها
يا حليله هالشآيب بعده يكـِد كـد هههه ..

يسلمو على الخبر ..!
 
إنضم
23 ديسمبر 2010
المشاركات
4,018
الإقامة
In my home
بصراحه انا كنت ابدا مااحب اشوف المباريات, بس كنت احب العبها مع اخواني لما كنت صغيره, وحبيت المباريات لما ابتداخليجي 18تسلم الخبر الحلو, اخوي القلب الولهان



شكرا على المرور بنت الصحرا
 

شووق قطر

¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬
إنضم
29 سبتمبر 2009
المشاركات
27,429
الإقامة
قـــلــبي""الـــدفــــنــــه""
رونالدو الاسطوووره ومآزآآل

يسلمووووووووووو ع الخبريه
 
أعلى