السلطنة والبرازيل تستعرضان التعاون في مجال الطاقة والعقار والصناعات الغذائية

جعلاني ولي الفخر

✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً
إنضم
2 نوفمبر 2009
المشاركات
6,236
العمر
33
الإقامة
جعلان بني بو حسن
أكدا على أهمية تكثيف اللقاءات وفتح مجالات أرحب للتعاون
السلطنة والبرازيل تستعرضان التعاون في مجال الطاقة والعقار والصناعات الغذائية

بحثت امس السلطنة والبرازيل أمس بغرفة تجارة وصناعة عمان أوجه التعاون المشترك بين الجانبين الى جانب استعراض الفرص الاستثمارية المتاحة في كلا البلدين جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقد في غرفة تجارة وصناعة عمان.
وكان سعادة خليل بن عبدالله الخنجي رئيس مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة عمان التقى الوفد التجاري البرازيلي الذي يزور السلطنة في اطار جولته في دول مجلس التعاون الخليجي حيث يضم مجموعة من الشركات العاملة في مجالات اقتصادية متنوعة منها ما يعنى بالمواد الغذائية والصناعات البحرية وتجارة اللحوم الحمراء البيضاء فضلا عن مجالات النفط والطاقة والصحة والبناء والعقارات والخدمات اللوجستية والرياضية وغيرها.
وأكد اصحاب الاعمال البرازيليون على المكانة التي تحتلها السلطنة في المنطقة والمقومات الاقتصادية والجغرافية الاستراتيجية التي تجعلها محل اهتمام عالمي في الجانب الاقتصادي الذي يشهد نموا ملحوظا في الفترة الحالية وهو ما يشكل دافعا قويا نحو تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص العماني عبر فتح مجالات استثمارية جديدة.
من جانبه دعا سعادة رئيس مجلس ادارة الغرفة الوفد البرازيلي الى الاستفادة من المقومات الاستثمارية التي تقدمها السلطنة في قطاعات الاقتصاد المختلفة لاسيما الاستفادة من المناطق الاقتصادية والصناعية في كل من موانئ صحار وصلالة والدقم التي توفر الكثير من الفرص التجارية الاستثمارية فضلا عن البنية الاساسية التي تقدمها تلك المناطق.
كما استعرض الوفد الخبرات البرازيلية في مجال بناء وتركيب البيوت الجاهزة والاستثمار في المجال الرياضي الخاص عبر فتح مدارس كروية مشتركة مع الاندية البرازيلية وانشاء المعاهد والمؤسسات الرياضية الخاصة وفي هذا الاطار وجه رئيس الغرفة الوفد بتنظيم زيارة الى الاتحاد العماني لكرة القدم بالسلطنة للنظر في امكانية التعاون في هذا المجال.
 
أعلى