قرض بقيمة 60 مليون دولار لتطوير المرحلة الأولى من صحار الحرة

•¦{ آلبُريْمِے دَآرِيْ }¦•

¬°•| فَخْرِ الْبُريْمِي |•°¬
إنضم
8 يوليو 2010
المشاركات
5,455
الإقامة
البريمي داري
قرض بقيمة 60 مليون دولار لتطوير المرحلة الأولى من صحار الحرة

لاستقطاب المستثمرين وتنشيط الحركة الاقتصادية بالمنطقة -
العمانية: تم أمس بفندق جراند حياة مسقط توقيع اتفاقية قرض التمويل لمنطقة صحار الحرة مع بنك مسقط من أجل تطوير المرحلة الاولى من الارض البالغ مساحتها 500 هكتار من اجمالي مساحة المنطقة البالغة 4500 هكتار.
وقع الاتفاقية من جانب المنطقة الحرة بصحار معالي الشيخ سعد بن محمد المرضوف السعدي وزير التجارة والصناعة رئيس مجموعة شركات إدارة ميناء صحار الصناعي وجمال بن توفيق عزيز الرئيس التنفيذي لمنطقة صحار الحرة فيما وقعها من جانب بنك مسقط عبدالرزاق بن علي عيسى الرئيس التنفيذي للبنك.
وقال معالي وزير التجارة والصناعة انه من المتوقع ان تصل تكلفة تطوير المرحلة الاولى حوالي (77) مليون دولار امريكي (30 مليون ريال عماني) مشيرا الى انه من المقرر ان يكتمل تطويرها بحلول شهر ديسمبر من عام 2013 كما ان هناك مراحل (5) أخرى بالمنطقة الحرة.
وأضاف معاليه في تصريح للصحفيين ان مشروع منطقة صحار الحرة يعد مشروعا مكملا للمشاريع التي تم تنفيذها في ميناء صحار الصناعي الى جانب العديد من المشاريع التي تم تنفيذها معربا عن أمله في استقطاب المستثمرين لتطوير وتنشيط الحركة الاقتصادية بالمنطقة.
من جانبه قال عبدالرزاق بن علي عيسى الرئيس التنفيذي لبنك مسقط ان قيمة القرض المقدم من البنك لتطوير المرحلة الاولى تبلغ (60) مليون دولار موضحا ان تمويل البنك لمثل هذه المشاريع يؤكد حرصه على دعم كافة الجهود التي تبذلها الحكومة لجعل صحار واحدة من أكبر المناطق التجارية في السلطنة مشيرا الى ان بنك مسقط قام بتمويل العديد من المشاريع الصناعية في صحار كما انه ساهم في تمويل المشاريع المقامة بولاية الدقم.
واضاف في تصريح للصحفيين ان منطقة صحار الحرة تعد واحدة من المشاريع التنموية في السلطنة والتي ستعمل على تطوير عدة قطاعات كالبنية الاساسية وقطاع الخدمات مؤكدا ان المنطقة تجذب القطاع الخاص من اجل المشاركة في التنمية الاقتصادية في البلاد.
واكد جمال بن توفيق عزيز الرئيس التنفيذي لمنطقة صحار الحرة ان توقيع اتفاقية قرض التمويل للمنطقة يدل على ثقة المؤسسات المالية في أهمية المنطقة المرتبطة بمشروع ميناء صحار موضحا بان المشاريع الصناعية في مراحلها التشغيلية الكاملة وتحقق نموا مستمرا اضافة الى ان الحركة الملاحية في تزايد مستمر وبالتالي فان التركيز الآن يصب على جذب الاستثمارات الى منطقة صحار الحرة. واشار الى ان اعمال البنية الاساسية للمنطقة الحرة قد بدأت بالفعل حيث اكتملت المراحل الاولى من أعمال التسوية للأراضي والتسوير والتي بلغت تكلفتها 3 ملايين دولار امريكي (1.2 مليون ريال عماني) مؤكدا ان هناك الكثير من الطلبات الراغبة في توطين مشاريعها في المنطقة. حضر حفل التوقيع عدد من اصحاب السعادة الوكلاء والمسؤولين بالدوائر الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص وميناء صحار الصناعي
 

alshibli

¬°•| مراقب عام |•°¬
طاقم الإدارة
إنضم
8 نوفمبر 2009
المشاركات
7,630
الإقامة
البريـــــــمي
20090323_061350_Thank-you.jpg
 

جعلاني ولي الفخر

✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً
إنضم
2 نوفمبر 2009
المشاركات
6,236
العمر
33
الإقامة
جعلان بني بو حسن
يسلمووووووو على هذا الخبر


ولاتحرمنا من قلمك المبدع
 
أعلى