أحمد نجل الرئيس اليمني وقائد الحرس الجمهوري يدير شؤون البلاد

دبلوماسي المحافظه

¬°•| فخر المنتدى |•°¬
إنضم
11 ديسمبر 2010
المشاركات
6,988
الإقامة
جنة عمان (البريمي)



06-05-2011 04:57 PM
عاجل(وكالات)-
أكدت مصادر قريبة من الرئاسة لوكالة فرانس برس الأحد 5-6-2011 أن أحمد نجل الرئيس اليمني علي عبد الله صالح وقائد الحرس الجمهوري، موجود في قصر الرئاسة بينما نائب الرئيس عبد ربه منصور الذي يفترض أن يدير شؤون البلاد في غياب الرئيس بموجب الدستور، موجود في منزله.

وكان اجتماع عقد الليلة الماضية ضم عبد ربه منصور مع أبناء وأخوة وأبناء أخوة الرئيس الذين يشغلون ارفع المناصب في المنظومة العسكرية والامنية في اليمن، دون أن يرشح أي شيء عن هذا الاجتماع، بحسب المصدر المقرب من الرئاسة.

وذكر المصدر أن الاجتماع ضم نائب الرئيس مع أخوي الرئيس علي صالح الأحمر مدير مكتب القائد الأعلى للقوات المسلحة وقائد العمليات العسكرية، ومحمد صالح قائد القوات الجوية.

كما ضم نجله أحمد وابني أخيه طارق محمد عبد الله صالح قائد الحرس الخاص، وابن أخيه ويحيى محمد عبدالله صالح قائد الأمن المركزي.

ويسود غموض حول رأس الدولة اليمنية بعد نقل الرئيس صالح الى السعودية للعلاج، فيما يحتفل الشباب الذين يقودون منذ أشهر انتفاضة واسعة بـ"هروب" صالح وبما يعتبرونه "سقوطا للنظام".

وفيما أكدت المعارضة اليمنية أنها ستعمل "بكل قوتها" على منع صالح من العودة، أكد متحدث باسم الحزب الحاكم طارق الشامي لقناة العربية أن الرئيس "سيعود خلال ايام" الى اليمن.

وقد التقى السفير الامريكي في صنعاء الأحد نائب رئيس الجمهورية حسبما أفادت وكالة الانباء اليمنية.
 
أعلى