جهاد الخازن ينتقد الخلفاء الراشدين ويستثني أبو بكر!!

الشامسي11

¬°•| عضو مثالي |•°¬
إنضم
1 مارس 2011
المشاركات
1,279
الإقامة
البريمي وبالتحديد ف حماسا
فجّر الكاتب الصحفي اللبناني (من أصل فلسطيني) جهاد الخازن، جدلاً في الأوساط الصحفية بمقاله الذي نشر الاثنين الماضي بعنوان "أي خلافة التي يتحدثون عنها" حيث انتقد فيهاالخلفاء الراشدين "عمر بن الخطاب وعثمان بن عفان وعلي بن أبي طالب" رضي الله عنهم، بذكر مواقف منتقاة ومجتزأة من حياتهم وخلافتهم.



ولم يتوقف الخازن عند نقد الخلفاء الراشدين فحسب، بل انتقل لنقد الدولة الأموية والعباسية بذكر قصص غير ثابتة عن حياة بعض الخلفاء وبعض الخلافات بين التابعين، في إسقاطات وصفها البعض بـ "الحاقدة".



وأثار مقال الخازن حنق مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي الشهير تويتر، وفتحوا قناة خاصة "هاش تاق" باسم "#Jkhazen" طالبوا فيها بمحاكمة الخازن على ما كتبه، حيث ذكر المدون السعودي عصام الزامل على صفحته في تويتر: "بناء على طعن الخازن في الصحابة وكذبه عليهم فقد تمت هشتقته" في إشارة منه إلى إنشاء هاش تاق خاص بالخازن، حيث يتفق مستخدمو الموقع على الكتابة عن حادثة معينة أو شخص معين في مكان واحد باستخدام الرمز "#".



وقال الخازن في مقاله: "الخلافة الوحيدة التي أفاخر بها هي خلافة أبي بكر، ولا أريد أن أرى في أي بلد عربي دولة الخلافة".



وأضاف: "كان علي بن أبي طالب عبقرياً في كل شيء سوى التعامل مع الناس"، كما ذكر الخازن في مقاله أن الأمويين "اغتصبوا الحكم، فيما حارب العباسيون باسم آل البيت"، إضافة إلى العديد من المغالطات التي ذكرها الخازن في مقاله.



وقال البعض: إن ما قام به الخازن هو نوع من الإرهاب الفكري، في حين وصفه البعض بمن قام بـ "البول في بئر ماء" إشارة منهم لإفساده لكل ماضيه المهني بهذه المقالة.



يذكر أن الخازن هو رئيس التحرير السابق لصحيفة الحياة وعرب نيوز والشرق الأوسط.
 

الغزال العنيد

¬°•| عضو مميز |•°¬
إنضم
12 مارس 2011
المشاركات
309
الإقامة
البريمي
حسبي الله عليه الله ينتقم منهم
 
ع

عدنان

زائر
عدنانطلال العلي (@AdnanRrrem) on Twitter
twitter.com/AdnanRrrem
Sign up. See new posts. Opens profile photo. Follow. Click to Follow AdnanRrrem. عدنانطلال العلي. @AdnanRrrem. KuwaiT. Joined 192 Following · 70
عدنانوليد أليافعي (@adnanwaleed) on Kwai
www.kwai.com
عدنانوليد أليافعي. 13. Followers. 80. Following. 90. Likes. ID: adnanwaleed · Male. Follow. 20. Posts.
طوابع دفاتر كيوت بمناسبة العوده للمدارس – ملتقى تربوي تعليمي هادف
منتديات مملكة المعلم ملتقى تربوي تعليمي هادف
www.teacher-sa.com
افتراضي رد: طوابع دفاتر كيوت بمناسبة العوده للمدارس خير على الطوابع من مواضيع ام عدنانوليد :
ام عدنانوليد ام عدنانوليد غير متواجد حالياً عضو ممرلكة المعلم المشاركات عدنان وليد معدل تقييم المستوى Adnan Waleed اوجد المشاركات الاخيرة اوجد المشاركات أوجد آخر Om AdnanWaleed المواضيع المضافة أوجد آخر المواضيع المضافة مشاهدة مقالات المدونة Adnan Waleed معلومة الدولة: اليمن في المدينة: المحويت عن معلومة وظيفية المهنة: مديرة مدرسة التخصص: دين جهة العمل: منطقه معين مدة الخدمة: آخر الزوار ام عدنان وليد اخر زوار الصفحة Om Adnan Waleed المعلم الدمث هذه الصفحة تمت زيارتها مرة ام عدنانوليد نشاط معلومة عني الكل ام عدنانوليد الأصدقاء صور نعم نشاطات سابقة
 
أعلى