ربط المخالفات المرورية بين دول مجلس التعاون إلكترونياً

دبلوماسي المحافظه

¬°•| فخر المنتدى |•°¬
إنضم
11 ديسمبر 2010
المشاركات
6,988
الإعجابات
0
الإقامة
جنة عمان (البريمي)
#1




سبق – متابعة: وافق المديرون العامون للمرور في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية خلال اجتماعهم اليوم على ربط المخالفات بين دول المجلس، حيث سيتم تشكيل فريق عمل لزيارتها بهدف الاطلاع على الأنظمة المتبعة فيها، وتفعيل الربط الإلكتروني بينها, وعُقدت جلستا عمل تم خلالهما الموافقة على المقترح المقدم من دولة الإمارات، لربط المخالفات بينها وبين دول المجلس.

وتمت مناقشة المقترح المقدم من سلطنة عمان، بخصوص التأكيد على قيود المخالفات المرورية كل ثلاث سنوات بين دول المجلس، ودعوة سلطنة عمان إلى إجراء دراسة لوضع دليل موحد للمخالفات المرورية.

كما تم تكليف مؤسسة الإنتاج البرامجي بدول الخليج بإعداد فقرة إعلانية توعوية تجريبية تمهيداً للاطلاع عليها واعتمادها، ثم تكليفها بإعداد المزيد من الفقرات الإعلانية التوعوية.

واطلع المجتمعون على مذكرة هيئة المقاييس الخليجية فيما يتعلق بالانتهاء من إعداد مشروع الحماية الجانبية والخلفية والإمامية للشاحنات، الذي تم اعتماده بشكله النهائي من قبل الهيئة.

واطلعوا كذلك على مذكرة الأمانة العامة لمجلس التعاون بشأن انضمام المملكة العربية السعودية إلى اتفاقية بطاقة التأمين الموحدة لسير المركبات عبر البلاد العربية "البطاقة البرتقالية".
ويعقد مديرو المرور بدول المجلس صباح غد الثلاثاء جلسة عملهم الختامية للإعلان عما تم التوصل إليه من قرارات وتوصيات سيتم رفعها إلى وزراء الداخلية في دول مجلس التعاون الخليجي في اجتماعهم المقبل.
 
أعلى