نار قضية ديار تصل الى بنك دبي الإسلامي !

غريب الدار

¬°•| مشرف سابق|•°¬
إنضم
18 فبراير 2008
المشاركات
910
الإقامة
البريـــــمي
10956.jpg

إيلاف - زيد بنيامين /
يعيش مجتمع الاعمال في دبي حالة من الدهشة والحيرة في نفس الوقت مع تعرض عدد من الموظفين السابقين في مصرف دبي الاسلامي الى اعتقالات تحت شبهة الفساد كما تقول صحيفة الفاينيشال تايمز الصادرة الاربعاء.

الانباء الجديدة القادمة من المصرف اثارت الكثير من خيبة الامل خصوصا مع التكتم الشديد الذي تصادفه التحقيقات التي تجري في اكبر مصرف اسلامي في دولة الامارات العربية المتحدة ويربط البعض التحقيقات الجديدة باتهامات فساد كانت قد لحقت بشركة (ديار) وهي شركة عقارات تابعة للمصرف.

وحتى الان لم تقم اي من السلطات المسؤولة عن القطاع المالي في دبي بعقد مؤتمر صحفي او اصدار بيان رسمي لتوضيح ما يحدث في هذه القضية من اجل تقديم معلومات عن تطورات التحقيق في القضية.

وقد رفضت الشرطة والحكومة والنيابة العامة في الامارة ابداء اية ردة فعل تجاه الانباء الواردة حول اعتقال باكستاني له علاقة بقضية البنك وزعم انه قد تعرض للتعذيب.

وقد قام رافاتول اسلام عثماني برفع قضية في الولايات المتحدة الامريكية ضد بنك دبي الاسلامي لانه كما يقول ليس لديه اية ثقة في النظام القضائي في الامارة.

وتملك حكومة دبي 30% من بنك دبي الاسلامي وكانت تصريحاتها الوحيدة قد اكدت فيها ان الاعتقالات الجديدة لن تؤثر على تعاملاته المالية في وقت كان البنك يحقق فيه لقب (افضل بنك اسلامي) من احدى المجلات التي تصدر في منطقة الخليج!

وتقول الصحيفة ان كثرة القضايا المالية الكبيرة في دبي خلال الاونة الاخيرة قد اثار خوفاً على صورة الامارة الطامحة لتحقيق مركز مالي لها عالمياً بعد ان قررت الاستثمار وبقوة في قطاع البناء ومن ثم البنى التحتية ونجحت في جذب العديد من الاسماء الكبيرة في عالم المال اليها وخصوصا في مركز دبي المالي العالمي.

وعلق احد المحامين على القضية طالباً عدم كشف اسمه "ان التقدم الذي تعيشه دبي في قطاع الابنية، والمال والرواتب والتسويق لا يشمل نظامها القانوني".

ويشجع البعض الخطوات التي تقوم بها السلطات المختصة في الامارة بالتحقيق في ادعاءات الاحتيال بين الحكومة والمؤسسات التابعة لها وكذلك في مسألة غسل الاموال حيث قام المصرف المركزي الاماراتي بتشديد القرارات في هذا الخصوص بعد ان كانت السلطات تتجاوز ذلك سابقاً لتجنب الحرج.

وقد نفت عدد من السفارات الاجنبية شبهة وجود تعذيب في السجون الاماراتية كما روج لها رجل الاعمال الباكستاني باعتبار الامارات متقدمة كثيراً في هذا السجل عن مثيلاتها من الدول العربية لكن تقرير وزارة الخارجية الامريكية قد اثار بعض القلق وكذلك الاستهجان حيث اكد ان الاستقلال القضائي في دبي امر مشكوك فيه ورغم ان الدستور الاماراتي يمنع الاعتقال التعسفي، الا ان القانون يسمح بالاحتجاز المطول بدون استئناف وتمديد فترة الاحتجاز بدون توجيه تهمة لمدة ثلاثين يوماً.

من جهة اخرى تقول رويترز نقلاً عن شرطة دبي قولها ان سبعة اشخاص تم اعتقالهم في قضية بنك دبي الاسلامي، اثنان منهم من الموظفين السابقين.

وكان بنك دبي الاسلامي قد شهد نمواً كبيراً في السنوات الاخيرة خصوصا مع منتجاته المالية الموافقة للشريعة الاسلامية.
 

منوة الروح

¬°•| مراقبة عامه سابقه |•°¬
إنضم
4 مايو 2008
المشاركات
4,146
فالفترة الاخيرة المشاكل الاقتصاديه كثرت
وفدبي بذات
يمكن لانها متعشه فالكل لاعب لعبه فيها



غريب الدار .. مشكور ع الخبر
 

غريب الدار

¬°•| مشرف سابق|•°¬
إنضم
18 فبراير 2008
المشاركات
910
الإقامة
البريـــــمي
فالفترة الاخيرة المشاكل الاقتصاديه كثرت
وفدبي بذات
يمكن لانها متعشه فالكل لاعب لعبه فيها



غريب الدار .. مشكور ع الخبر

تسلميـــــن اختي منوة الروح على التفاعل الطيب...ومثل ماقلتي في مشاكل كثيره وسبقت هالمشكله قضية شركة "ديار" العقاريه اللي هي تابعه لدبي الاسلاميه..ومن غير مشاكل المحافظ الوهميه...

يزاج الله خير المرور ..
 

عالم بلا حدود

:: تـاجر معتمد::
إنضم
21 يونيو 2008
المشاركات
393
وقد نفت عدد من السفارات الاجنبية شبهة وجود تعذيب في السجون الاماراتية كما روج لها رجل الاعمال الباكستاني باعتبار الامارات متقدمة كثيراً في هذا السجل عن مثيلاتها من الدول العربية

النفي ليس في محله فالتعذيب موجود في السجون الاماراتية ولكنه ليس ببشاعة التعذيب الذي يمارس في السجون العربية وسأذكر هنا قصة السوداني الذي اتهم بجريمة قتل وعُذب في السجن حتى ظهرت برائته ، الرجل لم يسكت بل تقدم بشكوى ضد السلطات الاماراتية في المحكمة يتهم فيه الشرطة بتعذيبه وسوء معاملته وأنه سيوصل القضية إلى المستوى العالمي ، في تلك اللحظات تمت تسوية القضية في الخفاء وذلك بملئ جيوبه بعشرات الآلاف من الدراهم حينها تنازل الرجل عن القضية برمتها.
 
أعلى