الإمارات تثبت أسعار 400 سلعة غذائية

•¦{ آلبُريْمِے دَآرِيْ }¦•

¬°•| فَخْرِ الْبُريْمِي |•°¬
إنضم
8 يوليو 2010
المشاركات
5,455
الإقامة
البريمي داري
الإمارات تثبت أسعار 400 سلعة غذائية

بهدف الحد من التضخم -
دبي ــ «رويترز»: قال مسؤول بوزارة الاقتصاد أمس إن الإمارات العربية المتحدة تعتزم مكافحة (التضخم) ارتفاع أسعار السلع على مستوى العالم بتثبيت أسعار نحو 400 سلعة من المواد الغذائية في 70 منفذا للبيع.
وهذه الخطوة هي الأحدث ضمن مجموعة من الاجراءات التي اتخذتها الإمارات لخفض الأسعار ودعم المواد الاساسية.
واصبح ارتفاع أسعار المواد الغذائية أمرا بالغ الحساسية على مستوى العالم إذ يسهم في إثارة احتجاجات مثل التي أطاحت بالرئيسين التونسي والمصري في وقت سابق هذا العام ومع انتشار الاضطرابات في شمال افريقيا والشرق الأوسط.
ومن المتوقع أن يساعد هذا الاجراء الذي يبدأ العمل به اعتبارا من الأول من يونيو وتقرر حتى الآن أن يستمر العمل به حتى نهاية العام باعة التجزئة ومنهم سلسلة متاجر كارفور الفرنسية وأن يستوعب بسهولة في هذه الدولة الغنية بالنفط التي تستورد أغلب احتياجاتها من الغذاء وتدعم بالفعل منتجات استهلاكية أخرى.
وقال محمد الشيحي وكيل وزارة الاقتصاد في مؤتمر إن هذه المنافذ تشمل كارفور والجمعيات التعاونية وسلاسل متاجر اللولو وسبينيس التي تسيطر على 75 بالمائة من سوق التجزئة في الإمارات.
وأضاف أن الوزارة تلقت إشارات من العديد من المنظمات على أن أسعار أغلب السلع سترتفع في الفترة من 2011 إلى 2015.
ولم تورد الوزارة تفاصيل عن المبلغ الذي سيخصص للدعم أو ما إذا كان سيمول بشكل مستقل في كل إمارة على حدة. ولكن الشيحي قال إن هذه المبادرة لا صلة لها بالاضطرابات التي تهدد بالإطاحة برئيس اليمن المجاور والتي أثارت مخاوف في السعودية
 
أعلى