بركة الموز تتعرض لنقص شديد في منسوب مياه الشرب

جعلاني ولي الفخر

✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً
إنضم
2 نوفمبر 2009
المشاركات
6,236
العمر
33
الإقامة
جعلان بني بو حسن
المواطنون يطالبون الهيئة التدخل لضخ المياه من مشروع محطة بركاء
بركة الموز تتعرض لنقص شديد في منسوب مياه الشرب

الهيئة العامة للكهرباء والمياه:
مجلس المناقصات يسند قريبا مشروع إمداد شبكات المياه بالمنطقة الداخلية
المشروع يعتبر من أبرز المشاريع التي تنفذها الحكومة وسيأخذ في الاعتبار التوسع العمراني والسكاني

بركة الموز ـ الوطن :تواجه عدد من مناطق المنطقة الداخلية نقصا في كميات منسوب مياه الشرب، وقد بدأت مشكلة نقص المياه تتسع في الآونة الأخيرة ببعض من قرى ومناطق الداخلية ما ينذر باتساع نطاق حجم المشكلة.
نيابة بركة الموز التابعة لولاية نزوى هي إحدى المناطق التي تتعرض هذه الفترة لنقص متواصل في المنسوب ليصل الامر بسكان النيابة لصعوبة الحصول على المياه الكافية التي تفي باحتياجاتهم ومتطلباتهم ما يعرضهم للكثير من الاشكاليات تأتي في مقدمتها صعوبة الحصول على المياه مع ارتفاع متواصل في اسعارها حيث يصل سعر سيارة نقل المياه سعة 600 جالون إلى ما يزيد على 3 ريالات.
وطالب المواطنون الهيئة العامة للكهرباء والمياه التدخل لمعالجة مشكلة النقص المتواصل في منسوب المياه من خلال ضح كميات اضافية عبر خزانات المياه التابعة لمحطة بركاء لتحلية المياه الموجودة بالنيابة بحيث يتم ضخ المياه عبر خزانات المياه التابعة للمستثمرين الحاليين اسوة بما قامت به الهيئة العامة للكهرباء والمياه ببعض مناطق الداخلية.
وأكدوا ضرورة أن تقوم الهيئة بدراسة وضع النيابة وايجاد الحلول الناجعة لمعالجة النقص في ظل تفاقم المشكلة من خلال مد شبكات المياه عبر مشروع مياه محطة بركاء خاصة بعد أن تم إيصال المياه إلى أغلب مناطق المنطقة الداخلية التي استفادت كثيرا مما وفره المشروع من خدمات واسهم في معالجة النقص الكبير الذي تعرضت له المناطق خلال السنوات القليلة الماضية.
وثمنوا الجهود التي تقوم بها الحكومة ممثلة في الهيئة العامة للكهرباء والمياه وما قامت به خلال الفترة الماضية من جهود في معالجة مشكلة النقص الحاصل في ولايات ومناطق السلطنة.
وقال أحمد بن ناصر بن سالم العبري مدير مشاريع منطقتي الداخلية والظاهرة إن الهيئة اكملت مؤخرا الخدمات الاستشارية لمشروع امداد مناطق وقرى المنطقة الداخلية بشبكة من المياه تبدأ من قرية "طوي النص" القريبة من بركة الموز وحتى تنوف بولاية نزوى حيث نأمل ان يقوم مجلس المناقصات قريبا بطرحها أمام الشركات المنفذة فالمشروع كبير وسيتم تنفيذه على فترات.
وقال ان مشروع امداد مناطق المنطقة الداخلية بشبكة من المياه يعتبر من أهم المشاريع الحيوية التي تنفذها الهيئة العامة للكهرباء والمياه وسيتم اقامته على مراحل مع الاخذ في الاعتبار التوسع العمراني والسكاني والاقتصادي لمناطق الداخلية.
وذكر العبري لـ "الوطن الاقتصادي "ان المناقصة تشمل اقامة العديد من الخدمات اللوجستية كالخزانات وامداد الشبكات وغيرها وذلك لتمكين المشروع من تلبية طلبات المواطنين لسنوات طويلة قادمة.
وقال أحمد بن ناصر بن سالم العبري مدير مشاريع منطقتي الداخلية والظاهرة إن الهيئة بذلت خلال الفترة الماضية جهودا كبيرة في سبيل ايصال المياه لأغلب مناطق وولايات السلطنة وقد حازت المنطقة الداخلية على اهتمام وعناية في هذا الجانب، فقد حظيت ولاية نزوى وبهلاء والحمراء ومنح وعز على نصيبها من مشاريع المياه التي كان لها اسهامها المباشر في سد العجز الحاصل الذي شهدته المنطقة خلال الفترات الماضية.
وذكر انه في حالة واجهت أي منطقة مشكلة في نقص المياه فما على المواطنين سوى التقدم برسالة إلى الهيئة التي تقوم بدراسة المنطقة وايجاد الحلول المناسبة لسد العجز الحاصل في المياه .
واشار الى ان المنطقة الداخلية تشهد نموا سريعا في استهلاك المياه نتيجة التطور العمراني والاقتصادي الذي تشهده المنطقة، حيث تبلغ نسبة معدلا النمو السنوي في استهلاك المياه بين 2% إلى 5 % .
وتعتبر نيابة بركة الموز من أكثر نيابات وقرى المنطقة الداخلية نشاطا في المجال العمراني والتجاري ومع وجود جامعة نزوى فقد أسهم ذلك في ابراز مكانة النيابة ما شكل ذلك ضغطا على مختلف الخدمات ويأتي في مقدمتها قطاع الماء والكهرباء .
 

في الصميم

¬°•| خارج الخط |•°¬
إنضم
16 أكتوبر 2007
المشاركات
5,788
الإقامة
Al-Buraimi
نقص مياه وفي الحر ،،، الله يعينهم بصراحه ...
أتمنى الحل يكون سريع من قبل الجهات المختصه!!!
مشكور أخوي ع الخبر!!
 

سوسو العبيدانى

¬°•| مشرفة سابقة |•°¬
إنضم
19 مارس 2011
المشاركات
3,890
الإقامة
السنينه
شي غير غريب
على ابناء الدااخليه
حيث تنقطع الميااه لآياام والشهور
ويكون الاعتمااد على التناكر
الله يعينهم ويحل مشكلتهم
كل صيف وهم بنفس المشكله
 

azooz-bo sh3er

¬°•| عضو مثالي |•°¬
إنضم
8 نوفمبر 2010
المشاركات
1,790
الإقامة
ابوظبي
الله يعينهم

وعسااهاا ترد بركة المووز زي قبل واحسن

يسلموو على الطرح اخووي

:243e747ad5d97ead8f1
 
أعلى