العميد الاتحادي والزعيم الهلالي ينقلان صراعهما السعودي إلى آسيا

غالي الأثمان

¬°•| مراقب سابق|•°¬
إنضم
16 مارس 2010
المشاركات
3,857
العمر
33
الإقامة
..[ المدينه الزرقاء ]..
سينقل الهلال بطل السعودية ووصيفه الاتحاد المنافسة بينهما إلى دوري أبطال آسيا لكرة القدم حين يجمعهما اللقاء في دور الستة عشر باستاد الأمير عبد الله الفيصل في جدة غدا الثلاثاء.

ويأمل الاتحاد الذي أعاد مدربه البلجيكي ديمتري دافيدوفيتش ليحل محل البرتغالي توني اوليفييرا في الاستفادة من خوض المباراة على أرضه وبين جماهيره لتحقيق فوزه الأول على الهلال هذا الموسم بعدما تعادلا بدون أهداف مرتين في دوري المحترفين السعودي.

وخسر الاتحاد مرة واحدة في الدوري ومثلها في دوري الأبطال ويكسبه اللعب في جدة قوة إضافية عادة وهو يسعى للعودة لمنصة التتويج في مسابقة هو آخر الفرق السعودية بل والعربية يحرز لقبها حين فاز به مرتين متتاليتين في 2004 و2005.

واحتل الاتحاد صدارة المجموعة الثالثة متفوقا على بيروزي الإيراني وستمنحه مباراة الثلاثاء مكانا في دور الثمانية بعدما خرج من دور المجموعات العام الماضي وهو الفريق الذي وصل للنهائي في 2009.

ويملك دافيدوفينش الذي درب الاتحاد في موسم 2006-2007 قبل أن يعود للتدريب في قطر تشكيلة ثرية بوجود صانع اللعب البرتغالي نونو اسيس الذي ضمه المدرب السابق مانويل جوزيه قبل بداية الموسم.

ولم يسجل اسيس أي هدف للاتحاد في البطولة لكنه يلعب دورا محوريا في وسط الملعب جعله يستمر لاعبا أساسيا رغم رحيل جوزيه في مطلع العام الحالي.

وإلى جانب اسيس سيجد دافيدوفيتش وفرة في خط الوسط الذي يضم سعود كريري ومناف أبو شقير والعماني أحمد حديد بالإضافة إلى القائد محمد نور.

وبوجود المهاجم الجزائري عبك الملك زياية وثنائي الدفاع صالح الصقري وحمد المنتشري سيدخل الاتحاد مباراته الثالثة ضد الهلال هذا الموسم وهو يأمل في المضي قدما نحو أول ألقابه في 2011.

وفشل الاتحاد في الفوز بأي لقب محلي هذا الموسم بعد أن واصل الهلال هيمنته على لقبي الدوري وكأس ولي العهد بينما لم تبدأ كأس الملك فهد للأبطال بعد.

لكن سعي الاتحاد سيصطدم بواحدة من أفضل تشكيلات الهلال في تاريخه ساعدت النادي على تعزيز رقمه القياسي في الدوري إلى 13 لقبا والاحتفاظ بلقب كأس ولي العهد.

لكن التشكيلة التي يقودها المدرب الارجنتيني جابرييل كالديرون ولاعب الوسط الروماني ميريل رادوي لا تزال تبحث عن لقب دوري أبطال آسيا الذي غاب عن خزائنه منذ عام 2000.

ويملك الهلال لقبين فقط في دوري الأبطال وسيأمل كالديرون زميل دييجو مارادونا في هجوم منتخب الارجنتين بكأس العالم 1990 أن يحقق للهلال ما فشل فيه مع الاتحاد حين دربه ووصل به للنهائي عام 2009 قبل أن يخسر في كوريا الجنوبية.

ويلعب رادوي دور البطولة في انتصارات الهلال وأصبحت شعبيته طاغية بين المشجعين بفضل أدائه الحماسي وأهدافه المميزة ومعظمها من تسديدات بعيدة المدى.

وسجل رادوي الذي انضم للهلال من العملاق الروماني ستيوا بوخارست في مطلع 2009 هدفين في دوري الأبطال وهو عنصر أساسي في تشكيلة كالديرون تماما مثلما كان مع المدرب السابق البلجيكي ايريك جيريتس بعدما جدد عقده مع الفريق حتى 2013.

ولدى الهلال أهم مهاجمي منتخب السعودية وهو ياسر القحطاني قائد الفريق والمدافع الدولي أسامة هوساوي إلى جانب لاعب الوسط السويدي المميز كريستيان فليلمسون.

ورفض رئيس الهلال الأمير عبد الرحمن بن مساعد الاحتفال باللقبين المحليين معتبرا أن الفريق أمام مهمة صعبة في جدة.

وقال الأمير عبد الرحمن للصحفيين بعد الجولة الأخيرة للدوري حين فاز الهلال على نجران يوم الجمعة الماضي "سنستعد لها (مباراة الاتحاد) بقوة لأنها مباراة كلاسيكو (قمة) منتظرة.. كلا الفريقين يخشى من الآخر ولكن من يتأهل منهما سندعمه حتى نهاية البطولة."
 

عٍﮯـينأؤيِ مـﮯـآرڪۂِ

¬°•| عضو فعّال |•°¬
إنضم
24 مايو 2011
المشاركات
151
الإقامة
آلبريمي ~
بالتوفيق للفريقين ،

والله مشكله أنه لازم يتأهل واحد من الفريقين ..

يعني الي يتأهل لازم يكون قدها ..

تمنيت أنهم ما يكونوا ضد بعض الا فـ الادوار القادمه ..

وأن شاء الله نشوف مباراه تليق بسمعت الفريقين .

تسلم على الطرح أخيو ،

 

صقر آلبريمي

¬°•|مـכـتـآر [آכـبـﮗ]ولآ [آטּـسآﮚ]ـ |•°¬
إنضم
20 سبتمبر 2010
المشاركات
5,025
الإقامة
البريمي وضواحيها
يا خسارة خروج أحد الـفريقين ..!
بـآلتوفيق لهـم ...
 
أعلى