ستاندرد تشارترد" يتوقع تسجيل 20 إصدار سندات في الخليج خلال 6 أشهرالإثنين 20 جمادى الث

شووق قطر

¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬
إنضم
29 سبتمبر 2009
المشاركات
27,429
الإقامة
قـــلــبي""الـــدفــــنــــه""
al-qatarya-8f7fbdbff5.gif





436x328_99991_150238.jpg



توقع بنك "ستاندرد تشارترد" أن تشهد منطقة الخليج العربية ما بين عشرة و20 إصدار سندات خلال الشهور الستة المقبلة بدعم من الطلب العالمي على سندات الأسواق الصاعدة.

وبعد بداية بطيئة هذا العام بدأت تظهر مؤشرات على انتعاش الاصدارات من منطقة الخليج حيث أطلق مصرف الشارقة الاسلامي والبنك الاسلامي للتنمية إصدارين إسلاميين الأسبوع الماضي. وبدأت طيران الامارات، أكبر ناقلة جوية في العالم العربي، جولة ترويجية يوم الاثنين قد يعقبها اصدار سندات محتمل بالدولار.

وقال الرئيس التنفيذي العالمي للعمليات خارج الولايات المتحدة في شانكار إنه "إذا كنت بصدد الحديث عن عدد الاصدارات التي قد يتم طرحها عموما في السوق خلال الشهور الستة القادمة فهي ربما تكون من عشرة إلى 20 في دول مجلس التعاون الخليجي."

وأضاف أن "الطلب هائل وأعتقد ان ما يحدث هو أن سندات الاسواق الصاعدة تصبح نوعا من المواد الأساسية للمستثمرين في الادوات ثابتة الدخل."

وشارك "ستاندرد تشارترد" في ترتيب اصدار مصرف الشارقة الاسلامي الذي جمع 400 مليون دولار لاجل خمس سنوات في وقت سابق هذا الشهر، كما ساعد في مايو/أيار في ترتيب إصدار سندات بقيمة 1.5 مليار دولار على شريحتين لشركة "مبادلة" للتنمية الذراع الاستثمارية لحكومة ابوظبي.

وأكد شانكار أن البنك الذي يوسع عملياته ووجوده في الشرق الاوسط لا يخطط لنقل مقره من لندن. وكان "ستاندرد تشارترد" قال في وقت سابق ان المنطق وراء بقاء مقراته في لندن يضعف حيث تواجه البنوك البريطانية تمتع البنوك المنافسة بميزة عليها فيما يتعلق بالضرائب. وقال إن الاضطرابات السياسية في المنطقة لم تؤثر على عمليات البنك. وأضاف "يتركز جانب كبير من نشاطنا في الشرق الاوسط، 70% على الامارات، ولا يزال الأداء الاماراتي جيدا للغاية".
 
أعلى