إيران توقف 30 جاسوسا ًيعملون في الإستخبارات الأمريكية

دبلوماسي المحافظه

¬°•| فخر المنتدى |•°¬
إنضم
11 ديسمبر 2010
المشاركات
6,988
الإقامة
جنة عمان (البريمي)
طهران -الوئام- وكالات:
أعلنت وزارة الاستخبارات الايرانية اليوم تفكيك شبكة تجسس كبيرة وتوقيف “30 جاسوسا” يعملون لحساب الولايات المتحدة في بيان تلي عبر التلفزيون الرسمي. وقالت الوزارة في بيان انه “في عملية جرت في داخل وخارج البلاد تم تفكيك شبكة تجسس وتخريب معقدة على علاقة بالسي آي ايه وقد اوقف رجال وزارة الاستخبارات ثلاثين جاسوسا للولايات المتحدة”.

وأضاف البيان أن “هذه الشبكة كانت تعمل تحت إشراف كبار ضباط الأمن في الـ”سي اي ايه” في عدد من دول العالم من خلال منح تأشيرات سفر والإقامة والدراسة في الخارج تحت غطاء مراكز البحث عن العمل، حيث قامت الشبكة بالمحاولة للحصول على معلومات من المواطنين وحثهم على التجسس”.

وأكدت المخابرات الإيرانية “أن الأمن الإيراني قام بعمليات واسعة شملت الملاحقة والمراقبة والنفوذ داخل الشبكة وأفلحت في التعرف إلى أعضائها وتفكيك الشبكة”.

وقال البيان إن “المعلومات الواسعة التي حصلت عليها المخابرات من هذه الشبكة كشفت أن ضباط الامن في الـ”سي اي ايه” جمعوا معلومات حول المراكزالعلمية والأبحاث في البلاد منها قطاع الطاقة النووية والصناعات الجوية ومعلومات دقيقة حول أنابيب النفط والغاز وشبكات الكهرباء والمواصلات ومطارات وجمارك ونظام أمن الارتباطات البنكية”.واعتبرت إيران أن الحصول على هذه المعلومات تثبت أهداف المخابرات الأمريكية في القيام بعمليات تخريب في البلاد.
 
أعلى