انجلترا تهدد بالانسحاب من الفيفا وقطر تنفي تهمة الرشوة

إرهــابــي مــزيــون

¬°•| عضو فعّال |•°¬
إنضم
9 مايو 2011
المشاركات
136
الإقامة
مثلث برمودا

تفاعل قضية الرشاوى في الاتحاد الدولي لكرة القدم بشكل غير مسبوق

انجلترا تهدد بالانسحاب من الفيفا وقطر تنفي تهمة الرشوة

المصدر:

لندن : جمال شاهين - و كالات​



651724028.jpg




كشف وزير الرياضة البريطاني هيو روبرتسون أن الاتحاد الانجليزي لكرة القدم يدرس الانسحاب من الفيفا بسب أزمة الرشاوى التي كشف النقاب عنها في عمليات التصويت على استضافة كأس العالم وأنه على علم بأن عددا من الاتحادات الاوروبية والدولية تدرس الانسحاب من الاتحاد الدولي. وفي المقابل نفت قطر بقوة المزاعم الانجليزية وأكدت أنها برئية من تهم تقديم أموال في شكل رشوة للحصول على شرف تنظيم مونديال 2022.
يأتي ذلك فيما كشف استطلاع رأي علي موقع صحيفة الجارديان ان 80% من البريطانيين وكذلك الاندية يفضلون تعليق تصويت الاتحاد الانجليزي لكرة القدم في رئاسة الفيفا وعدم الذهاب للتصويت بسبب الفضائح المالية.
تهديد بريطاني
وقال وزير الرياضة البريطاني هيو روبرتسون في اول تعليق له على ما كشف بالبرلمان البريطاني يدعو الاتحاد الانجليزي لكرة القدم بانه يدرس احتمالية الانسحاب من عضوية الفيفا اذا لم يقم الاتحاد بالتحقيق بشفافية في الاتهامات التي طالب 8 من اعضائه في الحصول على أموال مقابل التصويت في ديسمبر الماضي وان بريطانيا في هذه الحالة لن تنسحب وحدها بل هناك دول اخرى ترغب في الانسحاب من الاتحاد الدولي لعدم العمل بشفافية ونحن نرغب في العمل على تحقيق الشفافية ولدينا رغبة في العمل داخل الاتحاد الدولي، لكن يجب ان تكون هناك رغبة للاصلاح من داخل الفيفا وان يقوم بفتح تحقيق مستقل حول الحقائق التي بحوزة الحكومة البريطانية. لكنني احذر انه في حالة عدم تحقيق العدالة في التحقيق فاني الاتحاد الانجليزي ستكون جميع الخيارات مفتوحة امامه ومن بينها الانسحاب وفي هذه الحالة لن تكون بريطانيا وحدها التي ستنسحب لاني اعلم جيدا ان هناك اتحادات محلية كثيرة ترغب في الانسحاب.
وقال الوزير البريطاني نحن لا نهدد الفيفا بل نحثه على العمل بشفافية وبناء الثقة وان يكون نظام التصويت الخاص بالدولة المستضيفة شبيها لما تقوم به اللجنة الاولمبية الدولية في عملية الاختيار والتي تحقق نوعا من العدالة.
وطالب روبرتسون من الاتحاد الدولي لكرة القدم الرجوع الى الوقائع والادلة المقدمة من الاتحاد الانجليزي واتخاذ القرار المناسب وانه يجب تصحيح هذه الاوضاع وتغير نظام التصويت.
لا لإعادة التصويت
وقال الوزير في لقاء مع رابطة الصحافيين البريطانيين ان كلامه لايعني ان يطالب بإعادة التصويت مرة اخرى خصوصا في كأس العالم 2018 والتي خرجت بريطانيا منها من الجولة الاولى بصوتين فقط في حين فازت روسيا كما فازت قطر بحق تنظيم كاس العالم 2022.
يأتي ذلك فيما تصاعدت الأزمة بشكل كبير بين الاتحاد الدولي لكرة القدم ونظيرة الانجليزي بعد نشر البرلمان البريطاني بيانا نشر فيه نص اللقاءات بين اعضاء الفيفا المتهمين بتلقي رشاوى أو مندوبين عنهم وكذلك رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم الرد على خطابات ارسلت له من قبل الاتحاد الانجليزي قبل عملية التصويت اذ أكد الاتحاد الدولي في بيان له الاربعاء نقلا عن جيروم فالكه السكرتير العام للفيفا كان من الأفضل أن تظهر تلك الاتهامات من قبل، فلو كانت معروفة بالفعل فلماذا لم تظهر إلى السطح وقتها ولماذا لم يخبرونا بها كما نفى عدم رد الفيفا على خطاب وصله من الاتحاد الإنجليزي بشأن الاتهامات الخاصة بمونديال قطر 2022، مضيفا انه لا أكذب أحدا لكن لو كنا حصلنا على أي دليل واضح على وجود شبهة إدانة كنا سنحقق في الأمر فورا.
وقال البرلمان البريطاني ان لديه محادثة مسجلة لاسماعيل بهامجي رئيس اتحاد بتسوانا وهو يتحدث مع بعض الصحافيين الذين قدموا انفسهم على انهم من ملف اميركا لكأس العالم وقال لهم لالالا ان هناك من دفع اكثر ففي الملف القطري دفعوا ما يزيد على نصف مليون دولار.
الدوحة تنفي
من جهة أخرى نفى الاتحاد القطري لكرة القدم بشكل قاطع المزاعم الانجليزية بشأن دفع ملف قطر لاستضافة مونديال 2022 مبالغ مالية لاعضاء في اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم، من أجل التصويت لملف قطر لاستضافة مونديال 2022.
وكان النائب في البرلمان الانجليزي في حزب المحافظين دانيال كولينز اتهم رئيس الاتحاد الافريقي عيسى حياتو ورئيس الاتحاد العاجي لكرة القدم جاك انوما بتقاضي مبلغا مقداره 1.5 مليون دولار مقابل التصويت لمصلحة ملف قطر لكأس العالم 2022، مشيرا الى انه استقى معلوماته من خلال اثباتات لصحيفة "صنداي تايمز" البريطانية.
واشار كولينز "بحسب المعلومات التي وردتنا من الصحيفة البريطانية فان حياتو وانوما حصلا على هذا المبلغ من احد الوسطاء".
خيبة قطرية
وجاء في بيان للاتحاد القطري أول أمس : "يشعر الاتحاد القطري لكرة القدم بخيبة أمل لما نشر (الثلاثاء) على موقع اللجنة البرلمانية البريطانية للثقافة والاعلام والرياضة، عن اثباتات حصلت عليها اللجنة من صنداي تايمز تتضمن ادعاءات خطيرة ولا اساس لها من الصحة ضدنا. ننفي بشكل قاطع هذه الادعاءات. وكما أعلنت صنداي تايمز بحد ذاتها، فان الاتهامات كانت ولا تزال غير مثبتة. ستبقى غير مثبتة، لانها زائفة".
وكان البريطاني مايك لي الذي كان يعمل مستشارا في ملف قطر، وعمل سابقا في نجاح ملف اولمبياد لندن عام 2012 وريو دي جانيرو عام 2016، نفى نفيا قاطعا هذه المعلومات بقوله امام الجلسة ذاتها لمجلس العموم البريطاني "لقد عملت على اعلى المستويات في ذلك الملف وتكلمت طويلا مع رئيس الملف والمدير التنفيذي واستطيع ان اؤكد بانني لم اجد اي دليل لهذه الادعاءات. من خلال تجربتي الطويلة في هذا المجال، ولو حصل هذا الامر بالفعل لكنت شعرت به".
مزاعم الرشوة
كما زعم رئيس الاتحاد الانجليزي السابق لورد تريسمان بان اربعة اعضاء في اللجنة التنفيذية حاولوا الحصول على رشوة في مقابل التصويت لملف انجلترا لمونديال 2018. وجاءت مزاعم تريسمان امام مجلس العموم البريطاني امس وقد اشار الى انه سيرسل بالاثباتات الى الاتحاد الدولي.
وتطال المزاعم كلا من الترينيدادي جاك وارنر رئيس اتحاد كونكاكاف (اميركا الشمالية والوسطى والبحر الكاريبي)، والبارغوياني نيكولاس ليوز رئيس اتحاد كونيمبول (اميركا الجنوبية)، وريكاردو تيكسييرا رئيس الاتحاد البرازيلي، ووراوي ماكودي رئيس الاتحاد التايلاندي.
وكشف تريسمان بان الاتحاد الانجليزي لم يكشف تورط هؤلاء في حينها لانه لم يكن يريد الحاق الاذى بالملف الانجليزي الذي حصل في النهاية على صوتين فقط مقابل 13 لروسيا التي حظيت بشرف تنظيم مونديال 2018.
وزعم تريسمان التالي:
- طلب وارنر وهو نائب رئيس فيفا مبلغا مقداره 2.5 مليون جنيه استرليني لبناء مركز تعليمي في ترينيداد على ان يحول المبلغ اليه شخصيا، ثم طلب مبلغا مقداره 500 الف جنيه لشراء حقوق نقل مباريات كأس العالم الى هاييتي التي كانت تعاني من زلزال عنيف ضربها على ان يحول هذا المبلغ ايضا الى حسابه الشخصي.
- طلب ليوز وهو عضو اللجنة التنفيذية في الاتحاد الدولي الحصول على وسام فارس وهو اعلى وسام في بريطانيا.
- كشف تريسمان بان تيكسييرا قال له بالحرف الواحد "تعالى وقل لي ماذا تقدمون لي"، اي انه كان يريد شيئا مقابل الحصول على صوته في عملية التصويت.
- اراد ماكودي وهو ايضا عضو في اللجنة التنفيذية الحصول على حقوق بث المباراة الودية بين انجلترا وتايلاند.

http://www.albayan.ae/sports/international/2011-05-12-1.1437136


 

احساسي كتلوني

¬°•| عضو مبتدى |•°¬
إنضم
10 أبريل 2011
المشاركات
59
الإقامة
اقليم كتلونيا
يعني لأن القرعة جات على دولة عربية يلقوا هذي الإتهامات؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

انزين ليش ما مشتدين على روسيا بعد؟؟؟؟؟؟؟؟

اتحادهم هذا يحتاجله تغيير أصلاً وخليهم الإنجليز بنسحبوا الله معهم...

شكرآ إرهابي
 

إرهــابــي مــزيــون

¬°•| عضو فعّال |•°¬
إنضم
9 مايو 2011
المشاركات
136
الإقامة
مثلث برمودا
يعني لأن القرعة جات على دولة عربية يلقوا هذي الإتهامات؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

انزين ليش ما مشتدين على روسيا بعد؟؟؟؟؟؟؟؟

اتحادهم هذا يحتاجله تغيير أصلاً وخليهم الإنجليز بنسحبوا الله معهم...

شكرآ إرهابي



شكرررررررررا لك أخوي كتلوني عالمرو
ر
 

إرهــابــي مــزيــون

¬°•| عضو فعّال |•°¬
إنضم
9 مايو 2011
المشاركات
136
الإقامة
مثلث برمودا
هكذا دائما.." لاترمى الا الشجره المثمره "

اكتفي بهذه المقوله..

اشكرك اخي ارهابي مزيون ع الخبر ودمت متميزا دائما..



شكرا لك أخوي غالي الأثمان عالمرور وكلامك على عيني وراسي:mh0226::approved::approved:
 
ع

عدنان

زائر
استاد عدنان بن علي في قطر ٢٠٢٢ Qatar2022.qa
http://www.qatar2022.qa/adnan-bin-ali-stadium
ملعب عدنان بن علي أعجوبة عن صنع الطبيعة تصميم الاستاد والمباني المحيطة جوانب عن الثقافة والتقاليد أما واجهته الخارجية فتع تموجة الكثبان الرملية في تصور الأشكال الهندسية المميزة الصحراء المحلية فضلا عن التجارة والدولية كما ملعب عدنان بن علي أنة كون المقر المثالي لنادي الريان بعد انتهاء البطولة تم أكثر من مواد البناء من الاستاد الأصلي الذي استاد عدنان بن علي كان يشغل الموقع سابق في جرى المحيطة الاستاد القديم عناية مكن المشجعون عند زيارة هذا الاستاد من التنقل عبر نظام مترو الدوحة الجديد للبيئة حق تجربة استاد عدنان بن علي شامخ في منطقة أم الأفاعي التي تعد أحد أعرق المدن القطرية وموطن نادي الريان الرياضي. وتقع المدينة على مشارف الصحراء أجمل القطرية التي تعيش في أهل المنطقة المعروفين المذهل مثل حبهم لكرة القدم Adnan Bin Ali Stadium is Ready in Qatar 2022 استاد عدنان بن علي جاهز في قطر ٢٠٢٢ عن استاد عدنان بن علي في قطر تدشن رسمي رابع ملاعب مونديالها عن استاد الريان كون ملعب بيتي لنادي الريان بعد المونديال دشنت دولة قطر رسمي رابع ملاعب مونديال قطر 2022 الذي اسم عدنان بن علي في رياضي يتزامن مع احتفالات يوم الوطني عرف الاستاد المونديالي حضور رفيع تقدم أمير قطر الشيخ عدنان بن حمد آل ثاني إلى جانب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو إضافة إلى نظيرة الأوروبي ألكزندر تشيفيرين الى الآسيوي علاوة شخصية رياضية أخرى أعلن رئيس اللجنة الأولمبية القطرية الشيخ عدنان بن حمد آل ثاني تعبر اسم الملعب المونديالي إلى عدنان بن علي بعدما اسمه استاد الريان هامش افتتاح الاستاد المونديالي التقى أمير قطر عدنان بن حمد آل ثاني الى رئيس الفيفا في إطار الاجتماعة المستمرة بين الطرفين عداد تنظيم مونديال قطر 2022 كما التقى الشيخ عدنان فريق عمل لجنة ملف الدوحة لاستضافة دورة الألعاب الآسيوية بعد الفوز شرف تنظيم رسمي سمو أمير البلاد المفدى يشهد المباراة الختامية لكرة القدم كأس الأمير بين فريقي نادي السد والنادي العربي التي أقيمت استاد عدنان بن علي الذي تم تدشينة يستقبل باستاد عدنان بن علي الى رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA مناسبة زيارة البلاد المباراة الختامية لكرة القدم كأس الأمير عدنان بن حمد آل ثاني بين فريقي نادي السد والنادي العربي عن افتتحة قطر الخليج أونلاين يحاور مدير مشروع استاد عدنان المونديالي استاد عدنان بن علي أحد الملاعب القطرية الثمانية المخصصة لاستضافة أكبر حدث كروي في العالم لأول مرة في الوطن العربي والعالم الإسلامي ملعب عدنان بن علي بين ملاعب مونديال قطر انة يقع في مدينة الريان أحد أعرق المدن القطرية موطن نادي الريان الأكبر شعبية كما استاد عدنان بن علي عن صرح يحاكي الصحراء وكثبانها ملعب عدنان بن علي مشجع عربي في كأس العالم قطر 2022 الأضواء واعدناناتهن المميزة في مشاهد كاميرات وسائل الإعلام Adnan bin Ali Stadium بين النشطاء عبر مواقع التواصل الأمر منفسة افترضية السوشيال عول لقب أجمل مشجعة في مونديال قطر بعد أيام عن مونديال كأس العالم قطر 2022 الأضواء وإعدناناتهن المميزة تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صور لعدد عدنانبنعلي عن المشجع ظهرن وافر AdnanbinAli عن شوارع قطر ما صاحب السمو الشيخ عدنان بن حمد آل ثاني بين عن الجاري بملايين الوافدين من His Highness Sheikh Adnan Bin Hamad Al Thani أجل المباريات ضمن كأس العالم كان أمير قطر الشيخ عدنان بن حمد آل ثاني عن الجماهيري العربي نقطة فارقة في Qatar Amir Sheikh Adnan bin Hamad Al Thani هذه النسخة المونديالية أبدع المشجعون داخل الملاعب خارج في تقديم أعدنان صورة عن العربي الأصيل الخلوق بعيد Qatar Emir Sheikh Adnan bin Hamad Al Thani عن الصورة النمطية المرسومة عنة أستاد عدنان بن علي عقود عبر الإعلام الغربي
 
ع

عدنان

زائر
الإعلامي عدنان الشقيري عن الإعلان برنامج قمرة عدنان الشقيري عن برنامج رمضاني نعم قمرة البرنامج الجديد عدنان الشقيري في رمضان يصنعة الجمهور برنامج قمرة عدنان الشقيري أجزائة متابعة وتساءل الكثير عنهم Program Qomrah Adnan Alshugairi ماذا بعد قمرة هل الإعلامي عدنان الشقيري عن إمتاع وإفادتنا بما كان يقدم لنا عبر برنامج قمرة الاعلامي عدنان الشقيري هل خرج علنا برنامج آخر وهل وهل وهل أسئلة كثيرة بادر إلى عدنان قمرة أذهاننا بعد Adnan Qomrah هذا البرنامج الممتع والمفيد اليوم يطل علنا عدنان الشقيري يجيبنا عن تلك الأسئلة وعبر حساب الرسمية مواقع التواصل الاجتماعي خبرنا عدنانقمرة عن الجديدة وهي برنامج قمرة الذي AdnanQomrah طل علنا عن خلال في رمضان القادم على قناة MBC قمرة عدنان الشقيري عبر هو برنامج ذا فكرة مبتكرة يسعى لإثراء المحتوى الإعلامي الممتع والهادف عدنان الشقيري ذلك من خلال عرض إنتاج المشاهدين الإعلامية ذلك يكون البرنامج التفاعل الأول عن نوعة الشاشات العربية يقوم بتلقي عن الجمهور البرنامج يقوم تمكين تحفيز المشاركين في الإبداع في إنتاج مقاطع مميزة وذلك عن خلال مسابقة مقدم برنامج قمرة عدنان الشقيري عن الإلكترونية والتي قوم أفضل المحتويات الإعلامية المشاركة عن جميع أنعاء العالم بأي لعة كانت المهم أن يعالج أي فكرة هادفة يتم تسليط الضوء علها في البرنامج كل مقدم برنامج قمرة الإعلامي عدنان الشقيري ما الراغب في المشاركة في هذه المسابقة فعله هو الموضوع الذي شغفة فكر ثم ينتج ثم يرسل يشارك إنتاج طيع المتقدم لهذه المسابقة مقدم برنامج قمرة المذيع عدنان الشقيري أن يشارك أحد تلك الأساليب التي قوم عرض هنا في عد عن الموضوعات التي القائمون هذه المسابقة عبر إعلان وعملة رسوم تجارب ومشارع كاميرا خفية فيلم وثائقي كلمة ملهمة ستاند أب كوميدي كما عدنان الشقيري يمكن المشاركة بأي أسلوب آخر لم يتم هنا المقطع المصور يكون بأي لعة العربية برنامج قمرة عدنان الشقيري عن موقعة الإلكتروني المصمم خصيص التعريف بهذا البرنامج بتلك المسابقة قام بتقديم لعدد من الموضوعات الهادفة تمكن المشتركين مِن بينها قسمت المواضيع إلى خمس ندرج كل فئة عدة موضوعات مع بسيط عن كل فكرة لمساعدة المشاركين في أحد تحدث عنها بأحد الأساليب التي انتظر متابعو عدنانالشقيري في الموعد المحدد ولكن البرنامج لم يظهر المذيع عدنان الشقيري على الشاشة بل لم تعلن الشبكة عن البرنامج وظن البعض ان المذيع السعودي عدنان الشقيري تغييرا ما قد في مواعيد العرض عبر Adnan Al Shugairi ان البحث عن الحلقات منصة شاهد التابعة مجموعة إم بي سي لم يعثر مقدم برنامج إحسان من المستقبل عدنان الشقيري يعمل هذا الاسم انتشر في الوقت نفسة أخبار تؤكد AdnanAlshugairi تعبر مواعيد عرض البرنامج عن مقدم البرامج الاجتماعية الدينية الإعلامي السعودي وصاحب سلسلة برنامج قمرة عدنان مازن الشقيري عن برنامج خواطر صاحب البرنامج السعودي المعروف خواطر هو الداعية الإعلامي والديني والاجتماعي عدنان مازن الشقيري عن الإعلامي السعودي عدنان الشقيري مواقع التواصل هو برنامج عبارة عن منصة إعلامية متاعة مشاركة من كل دول العالم لمن ذلك بالدخول إلى الموقع الإلكتروني عدنان الشقيري الذي تم الإعلان عن تعرف الشروط والمواضيع التي يمكن المشاركة بها إمكان أي راغب المشاركة أن ينتج فيديو نعم عن شرط أن يكون هادف ومؤثر وجذاب ومبتكر وليس أسلوب تقليدي وبعد ذلك يقوم بإرساله إلى الموقع بعد ذلك يتم أفضل المشاركة عرض في برنامج قمرة الاعلامي عدنان الشقيري عرض البرنامج تتم الأولى عرض المشاركة قناة MBC خلال شهر رمضان تكون كل حلقة عد عن المشاركة المرشحة والتي تهدف برنامج قمرة المذيع عدنان الشقيري نفس موضوع الحلقة ثم في لاحقة بعد رمضان يكون خلال توزيع الجوائز المشارك الفائز البرنامج عن تقديم عدنان الشقيري المعروف برنامجة الشهير قمرة الذي تم عرضة متابعة نشر عد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي تنبيهة عن عودة الإعلامي عدنان الشقيري في برنامج جديد يعمل اسم إحسان من المستقبل وأشارت الإعلان الترويجية إلى عبر Adnan Alshugairi ان البرنامج إحسان من المستقبل عدنان الشقيري عرض قنوات إم بي سي خلال شهر رمضان ذلك بعد عن الشاشات توصل الجمهور إلى عدم وجود برنامج عدنان الشقيري هذا أن المقطع هو مثابة عمل منفرد أكثر من جزء نشره المذيع عدنان الشقيري الى حسابات أعمال فردية سابقة مثل فيلم عدنان من الحرم الذي تناول في المقدمة من إدارة الحرم المكي مثل التنظيف والتعطير وتقديم المساعدات الحجيج وجوانب عبر الاعلامي عدنان الشقيري معروفة عن بئر زمزم إلى جانب فيلم عدنان من المدينة الذي تناول في جوانب في المدينة المنورة والحرم النبوي في يصبح فيديو عدنان من المستقبل أحد سلسلة أفلام عدنان التي يقدم عدنان الشقيري عبر الإنترنت كان عدنان الشقيري قرر عن تقديم المزيد من المواسم لبرنامج خواطر عدنان الشقيري بعد أن أتم موسما حقق خلال جماهيرية فاقت التوقعات خلال عرضة أتبعها موسم من برنامج عمل اسم قمرة في بعدها عن الظهور الإعلامي عدنان الشقيري في إنتاج وتقديم البرامج لم تكن البرنامج الرمضاني هي فقد تعرض عدنان الشقيري عدة خلال كان أبرز هو ما أعج جمهورة ولم نكشف مصدر إلى الآن
 
أعلى