سيف العدل يقود عمليات القاعدة مؤقتاً حتى تعيين الظواهري خلفاً لبن لادن

خطوة

¬°•| عضو مميز جدا |•°¬
إنضم
23 أكتوبر 2010
المشاركات
684
الإقامة
البريمي
خبير في شؤون التنظيم يؤكد استمرار جمع تعهدات المبايعة

سيف العدل يقود عمليات القاعدة مؤقتاً حتى تعيين الظواهري خلفاً لبن لادن

436x328_74868_149532.jpg


دبي - العربية.نت
أعلن خبير بشؤون تنظيم القاعدة أن الجهادي المصري سيف العدل يقوم بدور قائد عمليات مؤقت للتنظيم إلى حين التعيين المتوقع لنائب زعيم القاعدة أيمن الظواهري خلفا لأسامة بن لادن، بحسب تقرير لوكالة رويترز الأربعاء 18-5-2011.

وقال نعمان بن عتمان، وهو معاون سابق لابن لادن ويعمل الآن محللا لدى مؤسسة كويليام البحثية البريطانية، إن سيف العدل يقوم في الواقع بدور قائد مؤقت بينما يقوم التنظيم بجمع تعهدات مبايعة للظواهري.

ويقول مدعون أمريكيون إن العدل من القادة العسكريين البارزين لتنظيم القاعدة، وإنه ساعد في تخطيط التفجيرات التي استهدفت سفارتي الولايات المتحدة في نيروبي ودار السلام في عام 1998، وأقام معسكرات تدريب للقاعدة في السودان وأفغانستان في التسعينات.

ولم يرد على الفور تأكيد مستقل للنبأ الذي قال بن عتمان إنه استمده من اتصالاته مع أوساط جهادية.

وأضاف بن عتمان أن الدور الذي اضطلع به سيف العدل في القاعدة الآن ليس دور قائد عام، وإنما مسؤولية محدودة تتعلق بشؤون العمليات والنواحي العسكرية.

وأضاف أن تعيين قائد مؤقت يأتي عقب ما أبداه الجهاديون على شبكة الانترنت من قرب نفاد صبرهم حيث إنهم يشعرون بقلق بالغ من التأخر في الإعلان عن خليفة بن لادن.

وأكد بن عتمان، الذي عرف العدل شخصيا حينما شاركا في الجهاد في افغانستان، أن العدل كان يشغل بالفعل دورا قريبا من رئيس الأركان حتى قبل وفاة ابن لادن في غارة أمريكية في باكستان في الثاني من مايو/ آيار.

وقال بن عتمان، وهو قائد سابق من الجماعة الإسلامية الليبية المقاتلة التي حاولت الإطاحة بالزعيم الليبي معمر القذافي في التسعينات لكنها فشلت، إن جمع تعهدات بمبايعة الظواهري من الجماعات والفروع المترامية الأطراف يستغرق بعض الوقت.

ويعتقد أن العدل فر إلى إيران بعد الغزو الأمريكي لأفغانستان بعد هجمات ١١ سبتمبر/ أيلول عام 2011 على الولايات المتحدة.

وذكرت وسائل إعلام عربية أن السلطات الإيرانية أفرجت عنه من الحبس قبل نحو عام، وأنه عاد إلى منطقة الحدود بين أفغانستان وباكستان.
 

الشامسية

¬°•| شيف ملكي |•°¬
إنضم
15 يونيو 2010
المشاركات
5,136
الله ينصرهم
مشكورة أختي على الخبر
الله يعطيج الصحة والعافية
موفقه ان شاء الله
 
أعلى