بحث الارتقاء بمستوى التعليم لبناء نهضة علمية شاملة

دبلوماسي المحافظه

¬°•| فخر المنتدى |•°¬
إنضم
11 ديسمبر 2010
المشاركات
6,988
الإقامة
جنة عمان (البريمي)
تماشياً مع متطلبات المجتمع حاضراً ومستقبلاً
العمانية: عقد مجلس التعليم العالي أمس جلسته الثانية للعام الحالي 2011م برئاسة معالي السيد خالد بن هلال البوسعيدي وزير ديوان البلاط السلطاني رئيس مجلس التعليم وذلك بديوان البلاط السلطاني بمسقط.
وفي بداية الجلسة رحبّ معالي السيد رئيس المجلس بأصحاب المعالي والسعادة أعضاء المجلس سائلاً المولى عز وجل أن يحفظ حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - أعزه الله - وأن يديم على السلطنة نعمة الأمن والرخاء داعيا معاليه المجلس إلى القيام بدوره الحيوي لتحقيق تطلعاته المستقبلية والعمل على تطوير وتحديث قطاع التعليم في السلطنة لتحقيق الأهداف الثقافية والاجتماعية والاقتصادية والعلمية للسلطنة.
ورفع المجلس أسمى آيات الشكر والامتنان للمقام السامي لجلالة السلطان المعظم ـ أيده الله ـ بمناسبة صدور الأوامر السامية بإنشاء الجامعة الحكومية الجديدة التي ستركز على التخصصات العلمية من أجل أن تضطلع بدورها في مسيرة التعليم العالي التي تشهدها السلطنة.
وقدمت وزارة التعليم العالي خلال الاجتماع عرضاً مرئياً حول مشروع مسح خريجي التعليم العالي وأهدافه ومراحل تنفيذه والنتائج التي تم التوصل إليها.. ثم بحث تقرير المتابعة لقرارات الجلسة الأولى للمجلس لعام 2011م والتقرير الخاص بمنجزات المجلس وتطلعاته المستقبلية.
وتناول المجلس المقترحات التي طرحت للارتقاء بمستوى أداء المجلس والتعليم بمختلف أنواعه ومستوياته النظرية والتطبيقية تماشياً مع متطلبات المجتمع العماني حاضراً ومستقبلاً من أجل بناء نهضة علمية شاملة في البلاد.
وناقش مجلس التعليم العالي خلال الجلسة العديد من المذكرات المرفوعة من قبل وزارة التعليم العالي التي اشتملت على العديد من الموضوعات من بينها ما يتصل بتقديم الدعم المالي لعدد من الجامعات الخاصة بالسلطنة وفق النظم والأسس الصادرة في هذا الشأن.. وقد اتخذ المجلس القرارات المناسبة كما أحال عددًا من الموضوعات إلى لجنة التخطيط والمتابعة لدراستها ورفع التقارير بشأنها

جريده عمان
 

طواش

¬°•| مصدر الخبر|•°¬
إنضم
8 أكتوبر 2009
المشاركات
1,226
شكرا الخبر اخي دبلومسي
في انتظار الاعلن الرسمي عن الجامعه الثانيه
 
أعلى