هل ترضى ان يصارحك احدا بعيوبك

المشاعر

¬°•| مراقبة سابقه |•°¬
إنضم
19 نوفمبر 2007
المشاركات
2,582
الإعجابات
0
#1
للجميع هل ترضى ان يصارحك احدا بعيوبك

بصراحة انا ابحث عن ذلك الصديق الذي يريدني ان اطور نفسي بنفسي

واتقبل النصيحة ولكن اتمنى ان تكون عيوب حقيقيه وليست مخلوقه

والغريب في ذلك اننا نراقب عيوب الاخرين وننسى ان هناك من يراقب عيوبنا

طبعا هنا المراقبه تكون للفضيحة وذكرها امام الاخرين وليست بقصد النصيحة

ان الصديق النصوح بدأ يختفي في زماننا وربما يرحل عنا والسبب الاول هو عدم الاخذ برايه او الابتعاد عنه عندما يذكر عيوبنا لنا ومع الاسف الكثير لا يريد ذلك
كونه عندما راى نفسه في المرآه نسى بانه جمال المظهر يزول ويبقى جمال الجوهر

والسؤال هنا هل ترضى ان يصارحك احد بعيوبك ولماذا


الأمانه منقول الموضوع
 

مغرورة بس معذورة

¬°•| عضو مبتدى |•°¬
إنضم
20 يونيو 2008
المشاركات
18
الإعجابات
0
العمر
33
الإقامة
المريخ
#2
باااااارك الله فيمن اهداني عيوبي
واشكره جدااا على هذي الهديه




:)
 

السَعيدي

<font color="#ff0000">¬°•| إداري سابق|•°¬</span></
إنضم
21 سبتمبر 2007
المشاركات
9,912
الإعجابات
1
الإقامة
توام
#5
بسم الله الرحمن الرحيم


اشكرج على الطرح المميز للموضوع

الصراحه من وجهة نظري المتواضعه اشوفانه في هالزمن الواحد لو خبرك عن عيوبك ما بيكون قصده انه ينصحك او يلفت انتباهك لأغلاطك ... لا ... بيكون قصده انه يتشمت فيك ويضحك عليك ولكن انا ما اعمم الكلام على الجميع لان اصابع اليد الوحده مب مثل بعضها ولكن الغالبيه هم الشامتون.

كل شخص منا يتمنى يحصل شخص يصارحه بأغلاطه بكل امانه واخلاص لانه كل شخص يتمنى يعدل من نفسه وشخصيته.

واكيد انه الواحد ينعرف لما يكون قصده النصيحه ولما يكون قصده التشمت

مثلا اذا واحد ياك وجالك انت فيك كذا وكذا ... وجالك هالكلام جدام الناس فهذا اكيد يريد يشمت الناس فيك

يعني من شروط النصح والمصارحه بالعيوب انه يكون بين شخصين وليس امام الجميع
وبعد يعتمد على الشخص اللي بيصارحني ومعاملته السابقه وياي

يعني ما اقبل انه يجي شخص مابيني وبينه شي ويجولي انت فيك كذا وكذا لانه اكيد هو ما بيكون يعرفني عدل



سوري طولت عليكم
 

جروحــ دفينه ــي

¬°•| مٌشرِفة سابقة |•°¬
إنضم
10 أبريل 2008
المشاركات
2,386
الإعجابات
0
الإقامة
..فــي جروحي ..
#8
حلووو الواحد يصارحك بعيوبك بس لما يكون الشخص الى يصارحك يعرفك مب اي شخص ايي ويجولك
 

بنت البريمي

¬°•| استغفر الله |•°¬
إنضم
19 فبراير 2008
المشاركات
1,108
الإعجابات
0
الإقامة
البريمي
#9
والله حلو الواحد يعرف عيوبه بس طبعا ما تنقال جدام الناس على انفراد .. عشان الواحد يحسنها ويحاول يتخلص منها ف المستقبل ..
 

سجين القلم

¬°•| مراقب سابق|•°¬
إنضم
21 أبريل 2008
المشاركات
2,778
الإعجابات
0
الإقامة
في اعماق همومي ورفيقي المصائب المتتالية
#10
ما شاء الله على الاخوان هم أجابوا

على الاسئلة وكل واحد كمل على أجابة يلي

سبقة الصراحه عمله نادرة لا يمتلكها سوى عدد محدود

لكن من منا ما يتمنى هاي العملة النادره شخص يهديه لعيوبه

واذا حصلة الشخص يلي ينصحك فأقول هنى لك فانت تملك جوهرة الصداقة

أخ لم تلده لك امك فهنى عليك ما تملك وحرص عليه فهذا هو الصديق الوفي العملة

النادرة بين الناس في الفتره الزمنيه هذى وانا اتمنا احصل الشخص يلي ينصحنى

ويخبرني عن عيوبي فصديق من صدقك والصداقة تبنا على الصدق وهي من مشتقاتها


أعذروني على الاطاله
 

دانة البريمي

¬°•| عضو فعّال |•°¬
إنضم
22 فبراير 2008
المشاركات
104
الإعجابات
0
#11
أنا أحب الشخص يصارحني بعيوبي إذا كان الهدف من مصارحته لي هو التقدم نحو الأفضل وليس فقط مجرد ذكر عيوبي للإستنقاص مني ومن قدراتي...
وف الهزمن يوجد ناس يحاولون يطلعون عيوب للشخص إما حسد أو غيره منه ...

وتقبلي تحياتي::

دانوه
 

● مسـگـيـטּ قلبـيـﮯ●

¬°•| عضــو مــهــم|•°¬
إنضم
17 فبراير 2008
المشاركات
1,873
الإعجابات
0
الإقامة
بتزوروטּـــي..؟
#12
بصــــــرااااحه بنصـــدم فالبداااااااااااااايه بس بحـــــــــــــاااول اناقشه فيهن واحاااول اصلحهن....
واذا كان الانتقـــــــــــاد من حد معرفه بفكـــر فيهن وبصلحهن اذا اقتنعت انهن خطا في
ناااس من اوول نظره ممكن يكتشفو الشخصيات يعني لو قالي شي وحسيت
اني فعلا فيه ليش ماااااااغيره ..؟!
يعني نيته ترجع له اذا كان ناوي لي الخير او الشر بس فالنهايه ماسوي شي قبل لا اقتنع به.
..وطبعــا الانتقـــــــاد مايكووووووووون هادف اذا كــان قدام النــــــاس...!
وااذ كاااان الانتقــــــــاد من شخص اعرف
انه مايبـــــــا غير مصلحتيه ومب هدفه يتشمت
فينيه اوو غيـــــــــــره
بتقبل الانتقاد.. احسن الواحد ايقولك عيوبك
بداال عن يخليك جيه !! ومثلا اتكون اتسوي اشيا غلط وماحاس
انك غلطان!!

الحقيقة دووم مره.. لكن احـــــــــلى شي انـــــــك اتعرف الحقيقه بدااااااااااال عن تعيش
ف ظلام وغفووه!!


ومدااااااام احنااا بهالمووووضووووع
اذا بخوواطركم شي عليه خبرونيــــــــــــــه
بــــــس ع انفرررررراد هههههههههههههه
 

منوة الروح

¬°•| مراقبة عامه سابقه |•°¬
إنضم
4 مايو 2008
المشاركات
4,146
الإعجابات
0
#13
يسلمو ع الموضوع الحلوو


بالعكس انا واايد احب حد يصارحني
ماحب حد يجاملني ابدا

لاني بهطريقه اقدر
اصحح غلطي او اغطي على عيووبي ^^

والسموحه
 

:. حلوة وشقية .:

¬°•| عضو مبتدى |•°¬
إنضم
20 مايو 2008
المشاركات
53
الإعجابات
0
#14
المثل يقول : ( يابخت من بكاني وبكى عليا ولا ضحكني وضحك الناس عليا )
أجد الصديقة أو الأخ الذي سيدلني على عيب من عيوبي إنما معزة منه لي .. ويريد رؤيتي في ابهى صورة .. وكلما نظر نحوي ضايقه هذا العيب وسبب له الالم ..
لن الوم من يرشدني على عيب بي ..... بل يجب أن أكون شاكره له هذا الصنيع ..
ولكن الارشاد لابد أن يتم باسلوب رقيق ومحبب بعيداً عن السخرية والتهكم .. و يحمل الود والمحبة
ولا تكون النصيحة أمام الملا وقتها ستصبح فضيحة .. بل تتم المصارحة بين الطرفين دون اشراك أحد
مشكورة أختي على الطرح الحلو
تحياتي
حلــــــــوه وشقــــــــــيه
 

غريب الدار

¬°•| مشرف سابق|•°¬
إنضم
18 فبراير 2008
المشاركات
910
الإعجابات
0
الإقامة
البريـــــمي
#15
اكيـــــــــد الانسان يحب الشخص اللي يصارحه بعيوبه...

بس تكون النصيحه باسلوووب ويكون القصد منها النصيحه وليس التجريـــــــج..

يسلموو عالموضوع الطيب
 
أعلى