بلاتر يقول ان فوز بن همام بالرئاسة سيقضي على الفيفا تماما

غالي الأثمان

¬°•| مراقب سابق|•°¬
إنضم
16 مارس 2010
المشاركات
3,857
العمر
33
الإقامة
..[ المدينه الزرقاء ]..
i.aspx


قال سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) اليوم الجمعة إن الفيفا سيختفي في "ثقب اسود" اذا فاز القطري محمد بن همام برئاسة الاتحاد في مطلع الشهر المقبل.

وسيتنافس السويسري بلاتر (75 عاما) الذي يسعى للفوز بفترة رئاسية رابعة مع بن همام رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم (62 عاما) في الانتخابات التي ستجرى في الأول من يونيو حزيران المقبل في زوريخ السويسرية.

وفي خطاب مفتوح الى الاعلام الاوروبي قال بلاتر "ما الذي بات فعليا على المحك.. فانتخابات الفيفا لا تتعلق بالمرشح الف أو بالمرشح باء بل تتعلق بوجود مرشحين على الاطلاق في المستقبل. الانتخابات التي ستتم في الأول من يونيو ربما تؤدي الى تحول كوني يحدث تلفا لا يمكن اصلاحه."

وأضاف رئيس الفيفا قوله "ببساطة شديدة فان استمرار الفيفا بات على المحك. انها قضية تتعلق باستمرار استقرار الفيفا بعد هذا التاريخ أو انه سيختفي في ثقب اسود."

وتصب التوقعات في صالح بلاتر الذي يحظى بدعم اللجنة التنفيذية للاتحاد الاوروبي لكرة القدم التي يمكن أن يكون دورها حاسما.

واردف بلاتر قائلا "هل الأمر درامي الى هذا الحد.. ربما تسألون.. والاجابة نظريا نعم الأمر كذلك."

وقال بلاتر "أنا على ثقة بأنني سأفوز في الانتخابات بأغلبية ثلثي الاصوات وان دول امريكا الجنوبية وامريكا الوسطي والشمالية واوروبا واوقيانوسيا الى جانب اجزاء كبيرة من افريقيا واسيا ستستمر في دعم افكاري. الا انه من المهم ايضا تلخيص الامور في حالة الوضع البديل.. وهو لا شيء على الاطلاق."

ومضى بلاتر يصف ما ستصل اليه الاوضاع في حالة هزيمته قائلا "ما ينطبق على كل نجار ينطبق علينا أيضا. فالسقف سيصمد طالما ظلت الاساسات راسخة في موضعها.. واذا ما انهارت الأرض في الاسفل فان الصرح بالكامل سينهار. وهذا هو بدقة ما ينتظرنا في الأول من يونيو.. اما كل شيء أو لا شيء."

وجاءت تصريحات بلاتر بعد يوم واحد من انتقادات وجهها اليه المرشح القطري بسبب تبرع الاتحاد الدولي بمبلغ 20 مليون دولار للشرطة الدولية (الانتربول) للمساعدة في جهود القضاء على التلاعب بنتائج المباريات.

واتهم بن همام بلاتر بالانفراد بقرار التبرع وعدم استشارة اللجنة التنفيذية للفيفا قبل اتخاذ القرار.

وقال بن همام "اتخذ رئيس الفيفا القرار بشكل تعسفي ولم يناقشه مع اللجنة التنفيذية... انه مثال اخر على أن النظام الحالي اختار ادارة شؤون اللعبة بالطريقة التي يراها مناسبة وليس بالاسلوب المتسق مع الاجراءات المناسبة للاتحاد."
 

بوعبيد

¬°•| عضو مميز |•°¬
إنضم
27 نوفمبر 2010
المشاركات
338
اتمنى التوفيق والنجاح لإبن همام لأنه شخصية قيادية ناجحة وقادر على إدارة الفيفا
 
أعلى