إنشاء شركة جديدة لانتاج الالمنيوم بمنطقة صحار الصناعية

الغــريب

¬°•| نعم نعم |•°¬
إنضم
25 سبتمبر 2007
المشاركات
6,418
إنشاء شركة جديدة لانتاج الالمنيوم بمنطقة صحار الصناعية



العمانية: تم بمقر شركة النفط العمانية مساء أمس التوقيع على اتفاقية انشاء شركة جديدة تعمل على انتاج قضبان الالمنيوم التي تستخدم كمواد خام في صناعات الحديد وذلك بمنطقة صحار الصناعية.
وجري توقيع الاتفاقية الخاصة بإنشاء الشركة بحضور معالي مقبول بن علي سلطان وزير التجارة والصناعة رئيس مجلس ادارة شركة النفط العمانية واحمد بن سالم الوهيبي الرئيس التنفيذي للشركة حيث وقع الاتفاقية كل من نبيل بن عبدالله الغساني الرئيس التنفيذي لشركة تكامل للاستثمار ونافين سريرام رئيس مجلس ادارة شركة فيوتشر ميتلز وهي شركة هندية تعمل في مجال صناعات الالمنيوم الثانوية.
وتقضي الاتفاقية المبدئية بشراء الالمنيوم السائل من شركة (صحار المنيوم) التي ستتولى توفير 30 الف طن سنويا من معدن الالمنيوم السائل الى الشركة المزمع انشاؤها في صحار. وستمتلك شركة فيوتشر ميتلز نسبة 70 بالمائة من حصة الشركة وشركة تكامل للاستثمار نسبة 30 بالمائة. وسيتم انشاء مشروع الشركة في موقع استراتيجي محاذ للمصهر التابع (لصحار المنيوم) بمنطقة صحار الصناعية مما يسهل عملية نقل المعدن في حالته السائلة الى المصنع.. وسوف تسهم هذه العملية ايضا في تخفيض استهلاك الطاقة وذلك لعدم حاجة الشركة الى اعادة تسييل وصهر المعدن قبل تصنيع منتجاتها.وصرح نبيل بن عبدالله الغساني الرئيس التنفيذي لشركة تكامل لوكالة الانباء العمانية بان هذا المشروع يأتي في اطار اهداف الشركة للتطوير والاستثمار في مشاريع القيمة المضافة في مجالات الالمنيوم والبتروكيماويات والتعدين.
وقال: ان قطاع مشاريع القيمة المضافة للالمنيوم سيضيف ما لا يقل عن 1000 فرصة عمل مباشرة مشيرا الى ان هذه الصناعات سوف تساهم بشكل كبير في جذب استثمارات اخرى مصاحبة وان المشروع سيعمل على احدث المعدات والتكنولوجيا مما يسهم في تصنيع منتجات ذات جودة عالية تؤهلها لدخول الاسواق المحلية والعالمية. من جانبه قال توني كينسمان الرئيس التنفيذي لشركة صحار المنيوم: ان هذه الاتفاقية خطوة اخرى مهمة للامام في خطط الشركة لانشاء ودعم مشاريع القيمة المضافة لصناعة الالمنيوم من خلال تخصيص مايصل الى 60 بالمائة من اجمالي الانتاج السنوي للمعدن السائل للصناعات المحلية.
واضاف: ان صحار المنيوم ستواصل مساهمتها الايجابية والمستمرة للصناعة المحلية من حيث ايجاد فرص استثمارية وفرص عمل جديدة.
الى ذلك اعرب نافين سريرام رئيس مجلس ادارة شركة فيوتشر ميتلز عن شكره وتقديره لشركة تكامل للاستثمار على قبولها كشريك ولشركة صحار المنيوم على ثقتهما مؤكدا ان هدف الشركة الاساسي من هذا المشروع هو اضافة قيمة في صناعة الالمنيوم الاساسية في السلطنة وذلك من خلال اقامة منشآت لصناعة القيمة المضافة من منتجات الالمنيوم السائل واعادة تدوير مخلفات الالمنيوم التي بدورها ستسهم في الحفاظ على الموارد الطبيعية وكذلك ايجاد فرص عمل جديدة في البلاد.

عمان
 

بنت شيوخ

¬°•| بنٺ نآڛ مآ ٺندآڛ|•°¬
إنضم
13 مايو 2008
المشاركات
2,005
الإقامة
البريمي طبعا
الله يزيد الشركات في عمان عامه والبريمي خاصه

مشكور اخوي ع الخبر
 
أعلى