"واشنطن تايمز": العثور على أرقام هواتف "مخيطة" في ملابس ابن لادن

دبلوماسي المحافظه

¬°•| فخر المنتدى |•°¬
إنضم
11 ديسمبر 2010
المشاركات
6,988
الإعجابات
0
الإقامة
جنة عمان (البريمي)
#1
سبق – متابعة: قالت صحيفة "واشنطن تايمز" الأمريكية إنّ محللي جهاز الاستخبارات CIA يقومون بغربلة أرقام هواتف وعناوين بريد إلكتروني تم العثور عليها في ملابس زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن؛ وذلك لتحديد صلة محتملة مع الحكومة الباكستانية ومسؤولين عسكريين.

ونقلت الصحيفة عن ليون بانيتا، مدير وكالة الاستخبارات الأمريكية، قوله لأعضاء الكونجرس: إنّ ملابس ابن لادن كانت تحتوى على أرقام محاكة "مخيطة" بها. موضحاً أنّ هذه الأرقام تُعتبر خيوطاً رئيسية لمحاولة تحديد عناصر من الأمن القومي الباكستاني، كانت تقدم الدعم لابن لادن.

ونقلت الصحيفة عن ثلاثة مسؤولين في جهاز الاستخبارات الأمريكي قولهم إنّ المهمة تتلخص في تحديد "نظام الدعم" لابن لادن داخل باكستان.

ومن جانبه قال أولى هاينونن، نائب المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية منذ عام 2005 حتى 2010، إن ما يقلقه في الوقت الحالي هو عدم استبعاد احتمال أنّ ضباطاً في الجيش الباكستاني ومسؤولين في الاستخبارات الباكستانية كانوا على علم بمكان ابن لادن.

وتساءل هاينونن عن احتمالية تسليح تنظيم القاعدة وغيره من الجماعات الإرهابية بالمواد النووية الحساسة، مثل اليورانيوم عالي التخصيب والبلوتونيوم.

وأشارت الصحيفة إلى أنّ قلق الولايات المتحدة تزايد بعد علم الـCIA أنّ محل إقامة ابن لادن في "أبوت أباد" كان على مرمى "حجر" من الأكاديمية العسكرية الباكستانية.
 
أعلى