أمريكا تبث أشرطة فيديو لـ «ابن لادن» عثر عليها في منزله (فيديو)

دبلوماسي المحافظه

¬°•| فخر المنتدى |•°¬
إنضم
11 ديسمبر 2010
المشاركات
6,988
الإقامة
جنة عمان (البريمي)
بثت الولايات المتحدة السبت عدة أشرطة فيديو يظهر في أحدها أسامة بن لادن بلحية، وهو يشاهد نفسه على التلفزيون، وذلك بعد أن صادرتها فرقة الكوماندوز الأمريكية التي شنت هجومًا على منزل زعيم القاعدة وقتلته في باكستان الاثنين الماضي.



وتم عرض خمسة أشرطة فيديو بلا أسماء عثر عليها في جهاز الكمبيوتر الذي صودر من مقر إقامة بن لادن في آبوت آباد (باكستان) على صحفيين في مؤتمر صحفي.



وفي أحد هذه الشرائط التي لم يحدد موعد تسجيلها، يظهر زعيم القاعدة بلحية وعمامة سوداء ملتحفًا بغطاء بني وهو يشاهد التلفزيون. ويظهر بن لادن جالسًا على الأرض وهو ينتقل مستخدمًا أداة التحكم عن بعد من قناة إلى أخرى متوقفًا عند تلك التي تبث لقطات له.



وهذه اللقطات المعروفة يظهر فيها بن لادن مرتديًا زيًا عسكريًا وحاملا عصا في يده وهو ينزل من منحدر أو وهو يرتدي جلابية بيضاء ويتأهب لإطلاق النار من رشاش آلي.



وهذه الأشرطة التي لم يذكر موعد تسجيلها صورها شخص أخر من خلال كاميرا فيديو على الأرجح.



وفي فيديو آخر، يرجح تصويره بين 9 أكتوبر والخامس من نوفمبر 2010، وفقًا للمسئولين الأمريكيين، يظهر بن لادن متحدثًا لكاميرا كما في رسائل الفيديو التي ينشرها بصفة دورية منذ عشر سنوات.



وفي هذا الفيديو وهو بعنوان “رسالة إلى الشعب الأمريكي” يظهر بن لادن بلحية سوداء كما يظهر في أسفل يمين الشاشة شعار “الصباح”. وهذا الشريط أيضًا بلا صوت. وتظهر ثلاثة شرائط فيديو أخرى تجارب تسجيل.



وأكد مسئول كبير في الاستخبارات الأمريكية في تصريح لوكالة الأنباء الفرنسية، السبت، أن أسامة بن لادن كان لا يزال “زعيم نشطًا للقاعدة” يصدر تعليمات للتنظيم من منزله في مدينة آبوت آباد الباكستانية، حيث قُتل فجر الاثنين الماضي في هجوم نفذته فرقة كوماندوز أمريكية.



وقال هذا المسئول طالبا عدم ذكر اسمه: إن “الوثائق التي جرت دراستها في الأيام الأخيرة تبين أن بن لادن كان لا يزال زعيمًا نشطا للقاعدة يصدر تعليمات إستراتيجية وعملانية وتكتيكية للتنظيم”


[YOUTUBE]KF7jYHnaLik&feature=player_embedded[/YOUTUBE]
 
أعلى