أوباما يحسم الجدل ويقرر : لن ننشر صور جثة أسامة بن لادن

دبلوماسي المحافظه

¬°•| فخر المنتدى |•°¬
إنضم
11 ديسمبر 2010
المشاركات
6,988
الإقامة
جنة عمان (البريمي)
get


رأت الإدارة الأمريكية عدم إظهارها بعد نقاش في البيت الأبيض
أوباما يحسم الجدل ويقرر : لن ننشر صور جثة أسامة بن لادن


cnn– واشنطن: لا ينوي الرئيس الأمريكي باراك أوباما نشر صور لجثة زعيم القاعدة أسامة بن لادن لإثبات مقتل الأخير، وفقاً لما صرح به مسؤول في الإدارة الأمريكية لـCNN نقلاً عن البيت الأبيض.
وقال المسؤول إن البيت الأبيض أبلغه بأن الرئيس الأمريكي اتخذ قراراً بعدم نشر صور جثة أسامة بن لادن.
وكانت شبكة "سي بي إس"CBS التلفزيونية الأمريكية قد ذكرت على صفحتها في موقع للتواصل الاجتماعي "تويتر" أن أوباما صرح بأنه لن ينشر صور جثة بن لادن، وذلك لبرنامج "60 دقيقة".
وكانت الإدارة الأمريكية قد دخلت مؤخراً في وضع صعب بشأن إثبات مقتل زعيم القاعدة أسامة بن لادن، الأمر الذي أدى إلى نقاش مستفيض في البيت الأبيض، حول نشر صور جثة بن لادن والتأثيرات المحتملة لذلك.
ويبدو أن قرار أوباما بعدم نشر الصور جاء مخالفاً للآراء التي مالت أكثر نحو نشر تلك الصور، فيما صرح وزير الخارجية الأمريكي الأسبق، كولن باول، بأنه ينبغي عدم نشر تلك الصور.
وكان أستاذ العلوم الدينية في جامعة نوتردام، عماد الدين شاهين، قد قال إن الإدارة الأمريكية في وضع صعب، فهي تحتاج لأن تثبت للعالم أن بن لادن مات، كما تحتاج إلى عدم إثارة مشاعر المسلمين، مضيفاً أن "من الأفضل أن تثبت مقتل بن لادن من دون إظهار صور مقتله".
وكانت العديد من شاشات التلفزيون العالمية قد بثت صورة لابن لادن، بعد إعلان مقتله، يعتقد أنها للرجل بعد وفاته، إلا أنها ما لبثت أن سحبت من البث، بعد أن تم تكذيب الخبر، وتبين أنها لم تكن سوى صورة مفبركة جمعت ما بين "أجزاء" من وجه بن لادن ووجه رجل آخر.
وفي الأثناء حذرت السلطات الفيدرالية الأمريكية وخبراء أمنيون متصفحي شبكة الإنترنت من مغبة الضغط على روابط لمواقع تزعم أنها توفر صوراً ولقطات فيديو حول مقتل بن لادن.
يشار إلى أن المشككين في العالم العربي شككوا بمقتل نجلي صدام حسين، عدي وقصي، بمعركة بالرصاص في يوليو عام 2003، ونشرت إدارة بوش صوراً لهما بعد تنظيف جروحهما.[/SIZE]
 

صقر آلبريمي

¬°•|مـכـتـآر [آכـبـﮗ]ولآ [آטּـسآﮚ]ـ |•°¬
إنضم
20 سبتمبر 2010
المشاركات
5,025
الإقامة
البريمي وضواحيها
تئليف أمريكـآ لا ينتهي وأنا للحـين ما مصدق
أنا أسامة بن لادن توفي !!

إلا عندما أرى جثمانه بأم عيني وبعدها سأصدق !
 
أعلى