دفن أسامة بن لادن وفقا للشريعة الإسلامية شمال بحر العرب

دبلوماسي المحافظه

¬°•| فخر المنتدى |•°¬
إنضم
11 ديسمبر 2010
المشاركات
6,988
الإقامة
جنة عمان (البريمي)
لندن –الوئام:

قال مسؤول دفاعي أمريكي اليوم إن أسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة دفن في البحر من على ظهر حاملة طائرات أمريكية في شمال بحر العرب بعد إتمام الغسل وإجراءات الدفن وفقا لأحكام الشريعة الإسلامية.

وقال المسؤول “بدأت استعدادات الدفن في البحر الساعة 1.10 بتوقيت شرق الولايات المتحدة 05:10 بتوقيت جرينتش وانتهت الساعة الثانية بتوقيت شرق الولايات المتحدة.

وأضاف المسؤول “تم غسل المتوفى ثم وضع في كفن أبيض. ووضع الجثمان في كيس ثم تلا ضابط كلمات دينية ترجمها إلى العربية متحدث بها وبعد الانتهاء من التلاوة وضع الجثمان على لوح مسطح ثم انزل جثمان المتوفى إلى البحر”.

وكانت شبكة “سي إن إن” الإخبارية الأمريكية قد أكدت نقلا عن مسئول أمريكي رفيع المستوى أن اختبار الحمض النووي “دي إن إيه” أكد وفاة أسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة.

ولقي بن لادن حتفه في عملية عسكرية نفذتها قوة خاصة أمريكية صغيرة استهدفت مجمعا في باكستان. وذكرت تقارير أن القوة الأمريكية احتفظت بجثته وجرى دفنها في البحر. وجرى أخذ عينات من الحمض النووي لاختبارها حتى يمكن تحديد بشكل قاطع ما إذا كانت الجثة خاصة بزعيم القاعدة بن لادن.

من جهة أخرى قالت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون إن مقتل أسامة بن لادن لا يعني أن الحرب على تنظيم القاعدة قد انتهت. وأضافت :”يجب ألا ننسى أن الحرب من أجل هزيمة القاعدة وعصبة الإرهاب التابعة لها لن تنتهي بمقتل بن لادن”. وتعهدت كلينتون بمواصلة العمل مع السلطات الباكستانية في الحرب على الإرهاب ، لافتة إلى أن التحالف بين البلدين شكل ضغطا على القاعدة وطالبان.

من جهة اخرى أعلنت المملكة المتحدة حالة الاستعداد القصوى عقب إعلان الرئيس الأمريكي باراك أوباما نبأ وفاة زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن.

وقال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون في وقت مبكر اليوم “إن أخبار وفاة أسامة بن لادن ستجلب ارتياح كبيرا لدى الناس في جميع أنحاء العالم”.

وتابع قائلاً “سيكون هذا الخبر موضع ترحيب كبير في بريطانيا, وبطبيعة الحال لايمثل ذلك نهاية التهديدات التي نواجهها, بل علينا أن نكون يقظين ولاسيما خلال الأسابيع القادمة, ولكن أعتقد أنها كانت خطوة هائلة إلى الأمام”.

من جانبها أصدرت منظمة العفو الدولية بيانا في بروكسل حول مقتل زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن على يد عناصر الأجهزة الأمريكية في باكستان.

وأكد رئيس برنامج البحث بالمنظمة كلوديو كردوني ” إن الإعلان عن مقتل ابن لادن يضع حدا لدوره ولوقوفه وراء الأعمال الارهابية.

وقال” إننا نجهل ظروف قتله وقتل الأشخاص المرافقين له ونعمل على الحصول على معلومات بشان ذلك”.

وفي موضوع ذي صلة عبرت القيادات العليا الإسبانية عن الدور الإيجابي الذي حمله خبر مقتل زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن على يد القوات الأمريكية اليوم.

واعتبر الحزب الحاكم الإسباني “ايل بسوي” في خطاب له عبر سكرتيرة الحزب الحاكم للشؤون السياسة الخارجية والتعاون “ايلينا فالينثيانو” ان مقتل زعيم تنظيم القاعدة خطوة إيجابية وفعالة في محاربة الإرهاب, مُهنأة في الوقت ذاته الرئيس الأمريكي باراك اوباما والقيادة الأمريكية على النجاح الذي حققته في مقتل زعيم تنظيم القاعدة.

وفي الصعيد نفسه، وصفت وزيرة الخارجية الإسبانية ترينيداد خيمينيث خبر مقتل زعيم تنظيم القاعدة بالإيجابي وخطة للأمام وبداية فعلية للنهوض وانحسارالإرهاب، داعية المجتمع الدولي للتكاتف وتظافر الجهود المبذولة من أجل القضاء على الإرهاب, ومُحذرة في الوقت نفسه من تداعيات الموقف مع ضرورة اخذ الحيطة تحسبا لأي ردة فعل عكسية .
 

الشامسية

¬°•| شيف ملكي |•°¬
إنضم
15 يونيو 2010
المشاركات
5,136
مشكور اخوي على الخبر
الله يرحمه لو كان ميت
ولو حي بعد الله يرحمه زينه من هذيلا البشر الي عذوبه
الرحمة زينه للحي والميت
 

دبلوماسي المحافظه

¬°•| فخر المنتدى |•°¬
إنضم
11 ديسمبر 2010
المشاركات
6,988
الإقامة
جنة عمان (البريمي)
مشكور اخوي على الخبر
الله يرحمه لو كان ميت
ولو حي بعد الله يرحمه زينه من هذيلا البشر الي عذوبه
الرحمة زينه للحي والميت

بارك الله فيج خويتي والله يرحمه

مشكوره على مروورج الجميل
 
أعلى