مضار البندول مهم

بوعبيد

¬°•| عضو مميز |•°¬
إنضم
27 نوفمبر 2010
المشاركات
338
مضار البندول
خلال منتدى الصيدلة في مستشفى الملك سعود في عنيزة
تحذيرات طبية .... الإفراط في تناول "البندول" يؤدي إلى تسمم الجسم
حذر أطباء في الصيدلة، من الإفراط في تناول البندول (بارا سينتامول) وذلك لعدم قدرة الكبد على مجاراة المادة الموجودة في الدواء، وبين الأطباء، أن تناول ثماني حبات من علاج البندول (بارا سينتامول) يؤدي إلى تسمم الجسم خلال مدة تقل عن 24 ساعة.
وأوضح الدكتور أمير حامد مدير مركز التسمم في مستشفى التخصصي في بريدة، أن كثيرا من المرضى يتساهلون في استخدام البندول دون النظر إلى عواقبه، لافتاً إلى أن تأثيره مرتبط بشكل مباشر بوزن الإنسان، فكلما قل وزن جسم المريض زادت قابلية تعرضه للتسمم. مستدركا في الوقت ذاته، أن البندول يعتبر من الأدوية الآمنة وغير المقلقة، لكنه يدخل في مرحلة الخطورة إذا زادت جرعته اليومية.
ودعا الدكتور أمير خلال منتدى الصيدلة الذي نظمته إدارة الرعاية الصيدلية في مستشفى الملك سعود في عنيزة أمس، إلى اتخاذ إجراءات سريعة وعاجلة، في حال تناول المريض جرعة زائدة من الدواء، وذلك من خلال الأدوية الكيماوية، والمتمثلة بالحقن الخاصة التي تقاوم المادة الأساسية للبندول، أو عن طريق استرجاع الطعام الموجود في المعدة يدويا.
وناقش المجتمعون في المنتدى الذي حضره أكثر من 200 مشارك من أطباء وفنيي صيدلة يمثلون القطاعات الصحية في المنطقة، الآفاق الحديثة للرعاية الصيدلية وتطبيقاتها، إضافة إلى محاضرات حول التسمم بدواء البندول (بارا سينتامول)، ومنشطات الدماغ وأيضا الأساليب الذكية الجديدة لمعالجة الأزمة والتعليم الصيدلاني المستمر.
من جهته، طالب الدكتور يوسف العومي إخصائي الصيدلة الإكلينيكية الصيادلة والفنيين بالاستمرار في التعليم بعد التخرج، والاطلاع على كل ما هو جديد، مؤكدا أنه يجب على المسؤولين في القطاعين الخاص والعام زيادة المنتديات والمحاضرات التي تسهم في تطوير الصيدلي وإحاطته بمستجدات علمه.
وشدد العومي على أهمية التنسيق بين الكليات الصحية والمستشفيات الحكومية في مجال تدريب الطلبة لإكسابهم الخبرات اللازمة في مجال عملهم ولتهيئتهم بطريقة صحيحة للدخول في تخصصهم.
 

الشامسية

¬°•| شيف ملكي |•°¬
إنضم
15 يونيو 2010
المشاركات
5,136
الحمد لله استخدمه نادر في حال المرض غير المتحمل
لو صداع ما استخدمه لاني ما اريد اعود نفسي عليه
مشكور اخوي بوعبيد على الموضوع والتنيه
جزاك الله خير
موفق ان شاء الله
 

ذات أثر

الفرَيق الإدِاري
طاقم الإدارة
إنضم
13 يوليو 2008
المشاركات
30,989
الإقامة
وَ كَيْفِ لِرَاحِلْ أنْ يُقِيمْ ؟!
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتهـ"

،

اشكرك اخوي على المعلومات القيمة
التي ربما يجهلها الكثيرون

الحمدلله ليس من مستخدمي الادوية الا فالحالة القصوى
بانتظار المزيد . .
 
أعلى