"الشورى" يناقش أوضاع الطلبة الدارسين في الخارج

دبلوماسي المحافظه

¬°•| فخر المنتدى |•°¬
إنضم
11 ديسمبر 2010
المشاركات
6,988
الإعجابات
0
الإقامة
جنة عمان (البريمي)
#1
مسقط ــ العمانية: عقد فريق عمل لجنة التربية والتعليم والثقافة بمجلس الشورى أمس اجتماعه الدوري الأول لدور الانعقاد السنوي الرابع (2010-2011م) من الفترة السادسة للمجلس برئاسة عامر بن سعيد المشرفي رئيس اللجنة رئيس الفريق وبحضور أعضاء الفريق وفريق الدعم الفني.
وقد ناقش فريق عمل لجنة التربية والتعليم والثقافة بمجلس الشورى في الاجتماع تقريره حول موضوع "أوضاع الطلبة الدارسين بالخارج ودور الملحقيات الثقافية في رعايتهم" والذي من خلاله تدارس الفريق نتائج اللقاءات التي قام بها لعدد من المسؤولين والمعنيين في الدولة .. كما تم مناقشة أهم الضوابط التي تراعى عند فتح ملحقيات ثقافية بالخارج ورعاية الدارسين ومساعدتهم على حل الصعوبات والعقبات التي تواجههم .
كما ناقش التقرير البدلات والمخصصات المالية الشهرية للطلبة وقدم الفريق من خلال تقريره العديد من المقترحات والملاحظات البناءة التي سوف تستفيد منها الجهات المعنية والمختصة في هذا الجانب.
يذكر ان هدف فريق عمل لجنة التربية والتعليم والثقافة بالشورى من خلال هذه الدراسة هو خدمة المواطن والوطن خاصة الطلبة الدارسين وتقديم العون الكافي لهم لاكتسابهم كل المعارف والخبرات العملية والعلمية وينتفع بهم هذا الوطن العزيز والنمو بالكادر الوطني وتذليل كل السبل للارتقاء بمؤهلاته العلمية والعملية.
 
أعلى