نجاة القذافي ومقتل نجله الأصغر في غارة.. والأطلسي ينفي استهداف عائلة العقيد

خطوة

¬°•| عضو مميز جدا |•°¬
إنضم
23 أكتوبر 2010
المشاركات
684
الإقامة
البريمي
ابنه سيف العرب المعروف بـ"عروبة"

نجاة القذافي ومقتل نجله الأصغر في غارة.. والأطلسي ينفي استهداف عائلة العقيد

دبي - العربية
عاد الملف الليبي إلى واجهة الأحداث العسكرية والسياسية مع الإعلان عن مقتل نجل القذافي الأصغر سيف العرب، وأكد أنه استهدف مركز قيادة في العاصمة في وقت متأخر من مساء أمس السبت وهي الغارة التي قالت الحكومة الليبية إنها استهدفت القذافي وأفراد أسرته.

وقد أعلن المتحدث باسم الحكومة موسى إبراهيم مقتل سيف العرب أصغر أنجال العقيد معمر القذافي وثلاثة من أحفاده في هجوم ٍ لطائرات الناتو على منزل للقذافي في طرابلس. وقد أحدث القصف دمارا هائلا بالمبنى الذي أصيب بأربعة صواريخ، أحدُها لم ينفجر.

إلا أن مصادر مقربة من عائلة القذافي نفت مقتل أحفاد العقيد مؤكدة فقط أنباء مقتل نجله سيف العرب.

ونفى حلف شمال الأطلسي استهداف أفراد أسرة الزعيم الليبي معمر القذافي، وأعرب عن أسفه لمقتل أي شخص، وأكد الجنرال تشارلز بوتشارد قائد عمليات ليبيا أن الحلف استهدف مركز قيادة في العاصمة في وقت متأخر من الليلة الماضية وهي الغارة التي قال المتحدث الليبي إنها استهدفت القذافي وأفراد أسرته.

وأخطأ المتحدث باسم الحكوم الليبية في اسم من قتل في غارة جوية لحلف الناتو استهدفت منزلا من منازل القذافي يقع في حي الغرور في العاصمة طربلس قتل خلالها نجله الأصغر سيف العرب مع ثلاثة من أحفاده، ونجا القذافي هو وزوجته، وجرح عدد من الأشخاص كانوا في المنزل. ورغم تأكيد المتحدث باسم الحكومة الليبية نبأ مقتل الأحفاد الثلاثة إلا أن العربية اتصلت بمقربين من عائلة القذافي أكدوا مقتل سيف العرب وعدم مقتل أي من أحفاد القذافي.

وقبل خروج المتحدث باسم الحكومة الليبية للإعلان الخبر أكدت وكالات الأنباء وقوع ثلاث غارات جوية على باب العزيزية, وسمع دوي إطلاق النار من المضادات الأرضية. خبر مقتل سيف العرب انتقل سريعا إلى الثوار الذين خرجوا في بنغازي احتفالا بقتل ابن القذافي فيما خرج بعض من سكان طرابلس للتضامن مع عائلة العقيد.

وعن الابن القتيل سيف العرب، فهو بعيد عن أضواء وسائل الإعلام وتضاربت الأنباء بخصوصه بين قائل بأنه يعيش حالة إخوته المترفة وغير المبالية وقائل آخر إنه متدين ومعتدل، كما ترددت أنباء غير دقيقة قبل فترة بأنه انضم إلى الثوار واعترض على طريقة أبيه في معالجة الأزمة.


العربية نت

همسة : ذكروني بعيال صدام
 

صقر آلبريمي

¬°•|مـכـتـآر [آכـبـﮗ]ولآ [آטּـسآﮚ]ـ |•°¬
إنضم
20 سبتمبر 2010
المشاركات
5,025
الإقامة
البريمي وضواحيها
سبب لعمره مشـآكل مالها أول ولا تالي !!
لو تنازل عن الحـكم وريح راسسسه !!
 
أعلى