اتحاد الكرة يشرك ثلاثة أندية في الإقرار النهائي لمدرب المنتخب

صقر آلبريمي

¬°•|مـכـتـآر [آכـبـﮗ]ولآ [آטּـسآﮚ]ـ |•°¬
إنضم
20 سبتمبر 2010
المشاركات
5,025
الإقامة
البريمي وضواحيها
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بسم الله الرحمن الرحيم

،،
اتحاد الكرة يشرك ثلاثة أندية في الإقرار النهائي لمدرب المنتخب


4_25_2011_1249UmTxjUJ8VNfQOeST.jpg





مسقط - ش

عقد مجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة القدم اجتماعاً تشاورياً برئاسة السيد خالد بن حمد بن حمود البوسعيدي رئيس مجلس الإدارة مع أصحاب السعادة والشيوخ والأفاضل رؤساء الأندية وممثليهم وذلك بقاعة المؤتمرات الصحفية بإستاد السيب في الساعة الحادية عشر من صباح امس الأحد وذلك بحضور الشيخ سيف بن هلال الحوسني النائب الثاني لرئيس الاتحاد وعدد من أعضاء مجلس الادارة وصالح الفارسي أمين السر العام والمدير التنفيذي للاتحاد..

وافتتح الاجتماع السيد رئيس الاتحاد مرحباً بأصحاب السعادة والشيوخ والأفاضل رؤساء الأندية وممثليهم شاكرًا لهم تفضلهم بحضور هذا الاجتماع لإطلاعهم على آخر المستجدات وبعض الموضوعات التي تهم الأندية. حيث أعطى السيد رئيس الاتحاد الحضور نبذة حول المراحل التي مر بها الاتحاد والخطوات التي تمت فيما يخص التعاقد مع مدرب المنتخب الوطني الأول للمرحلة القادمة، موضحاً أن الاتحاد بذل جهوداً كبيرة في هذا الجانب سواءً من قبل اللجنة الفنية أو الفريق الفني المكلف أو أمين السر العام أو رئيس الاتحاد. مشيراً إلى أنه وكما هو معلوم بأن هناك العديد من دول المنطقة تبحث عن مدربين لمنتخباتها الوطنية الأولى، وكذلك هو الحال بالنسبة للعديد من المنتخبات الوطنية الأخرى حول العالم، هذا بالاضافة إلى الارتفاع الكبير في أسعار المدربين الذين يتمتعون بخبرات وسير ذاتية جيدة، الأمر الذي ساهم في طول مدة البحث والتفاوض.

وأضاف السيد رئيس الاتحاد أن الاتحاد تدارس في بداية الأمر فكرة تأجيل البحث عن مدرب للمنتخب الوطني إلى حين انتخاب الادارة القادمة للاتحاد في ضوء ما تناولته بعض الآراء في المجتمع، إلا أن الاتحاد ارتأى أن ذلك سوف يكون قراراً غير مسؤول، وذلك بسبب الاستحقاقات المنتظرة للمنتخب الوطني والتي لا تحتمل التأجيل، إضافة إلى الفترة التي قد يستغرقها البحث عن المدرب المناسب والتفاوض معه وهو ما حاصل حالياً. إلا أن السيد رئيس الاتحاد أكد للحضور أنه بحمد الله وتوفيقه فقد قرب الاتحاد من الاتفاق مع واحد من ثلاثة أسماء تدريبية معروفة وتتمتع بسجل جيد من العمل والانجازات على المستوى الدولي، وتتماشى ومتتطلبات المرحلة القادمة للمنتخب الوطني وما قد يتطلبه من تجديد في بعض الصفوف. الأمر الذي يتطلب نوعية معينة من المدربين ممن لديهم الطموح لتحقيق إنجاز شخصي لهم بما يعزز مسيرتهم التدريبية. في حين أنه لو تم التعاقد مع مدرب سبق وأن حقق بطولة كأس العالم على سبيل المثال، فإنه قد لن يكون لدى هكذا مدرب الحافز لتدريب منتخب بحجم منتخبنا الوطني على الساحة الدولية.

وأكد السيد رئيس الاتحاد الى أن السبب وراء عدم الكشف بشكل رسمي عن هوية الأسماء الثلاثة التي يجري التفاوض النهائي معها يعود على احترام رغبة أولئك الأسماء نظراً لارتباط بعضها بعقود مستمرة مع جهات عملها وبسبب قيام بعضها الآخر بتفاوضات مع اتحادات أخرى في نفس الوقت.

وكانت الشبيبة قد طرحت اسماء ثلاثة مدربين يجري التعاقد معهم بصورة نهائية وهم الاقرب لقيادة الاحمر هم الفرنسي بول لوجيان والسلوفيني ماتيز كيك والمصري حسن شحاته الذي عاد وفتح نافذة التواصل مع اتحاد الكرة بالرغم من توقيعه لعقد مع الاتحاد المصري لكرة القدم .

بعد ذلك تم فتح باب النقاش والتشاور حول الامر وتفضل الحضور بالإدلاء بآرائهم حول توقيت التعاقد مع المنتخب. حيث أجمع غالبية الحضور على أهمية الاسراع في التعاقد مع المدرب خلال هذه المرحلة وعدم الانتظار لما بعد انتخاب الادارة القادمة للاتحاد نظراً للاستحقاقات القادمة لكون هذه الأمور من مسؤولية مجلس الادارة الذي وضعت فيه الجمعية العمومية ثقتها. وبعد التشاور، تم الاتفاق على المضي قدماً في التعاقد مع المدرب الذي يتم اختياره وإشراك ثلاثة من ممثلي الأندية في تقديم الرأي والمشورة لمجلس الادارة قبل التعاقد النهائي مع أحد الأسماء الثلاثة التي أشار إليها السيد رئيس الاتحاد حيث اسندت المهمة في الشراكة لأندية المصنعة وبدية والاتفاق كما علمت الشبيبة من مصادرها .

كما تطرق السيد رئيس مجلس الادارة خلال اللقاء إلى موضوع الاحتراف الكروي وما تم التوصل إليه في ضوء ورش العمل التي نظمها الاتحاد في الفترة الفائتة وما تم حول ذلك من تنسيق مع وزارة الشؤون الرياضية الموقرة. حيث أشار إلى أنه تم الاتفاق مع الوزارة الموقرة على تشكيل لجنة مشتركة ما بين الوزارة والاتحاد لدراسة موضوع الاحتراف من جميع جوانبه.

بعد ذلك تطرق السيد رئيس الاتحاد حول مشروع منتخبات المحافظات والمناطق تحت 16 و 19 سنة والذي سبق وأن أعلن عنه الاتحاد وتم البدء في تطبيقه. حيث قدم السيد رئيس الاتحاد توضيحاً لرؤساء الأندية حول إستراتيجية الاتحاد في بناء المنتخبات الوطنية في ضوء المكرمة السامية التي تفضل بها مولانا صاحب الجلالة السلطان المعظم حفظه الله ورعاه بدعم موازنة الاتحاد اعتباراً من هذا العام. مشيراً إلى أنه تم بحمد الله الانتهاء من وضع هيكلية واضحة لهرم المنتخبات الوطنية ابتداءً من عمر 8 سنوات مروراً بجميع المراحل العمرية وحتى المنتخب الأول. وهو أمر يحدث للمرة الأولى في تاريخ كرة القدم العمانية وسيتيح توفر قاعدة بيانات مهمة لجميع ممارسي كرة القدم من كل الاعمار وفي كل مراكز اللعبة مما سيسهل من عمل المدربين وسيرفد المنتخبات الوطنية بأفضل الكفاءات والمواهب الكروية في المستقبل.

وأضاف السيد رئيس الاتحاد الى أنه تم التعاقد مع مدرب من هولندا لتدريب المنتخب الوطني للناشئين دون 16 سنة، ومدرب آخر من ألمانيا من أصول عربية لتدريب المنتخب الوطني للشباب دون 19 سنة. وإضافة لمسؤوليتهما كمدربين للمنتخبين الوطنيين المذكورين، فإنهما سيكونان أيضاً بمثابة المشرفين الفنيين على عمل مدربي منتخبات المناطق كل حسب الفئة العمرية المسؤول عنها.

وبعد ذلك الايجاز، بارك المجتمعون الخطوات التي قام بها الاتحاد في هذا الجانب مؤكدين استعداد الأندية للتعاون في كل ما من شأنه مصلحة الكرة العمانية في هذا الجانب.

بعد ذلك تطرق المجتمعون إلى موضوع التحكيم . حيث طلب السيد رئيس الاتحاد من الحضور المساهمة في طرح الاقتراحات التي تساعد في تطوير التحكيم في السلطنة، مؤكداً على سياسة الاتحاد في منح الثقة للحكم الوطني وعدم الاستعانة بحكام من خارج السلطنة لتحكيم المباريات المحلية. وقد خرج الاجتماع بتبني مقترح للاستعانة بلجنة من خبراء التحكيم من أحد الدول المتقدمة كروياً لتقييم الوضع التحكيمي في السلطنة ووضع استراتيجية بعيدة المدى لتطوير وتقييم الحكام، على أن يعطى الوقت الكافي لهذه اللجنة في مراقبة وتقييم الحكام ليتسنى لها وضع الحلول المناسبة للارتقاء بالتحكيم باعتبار أن مسألة التقييم والتطوير في هذا المجال هي عملية مستمرة ولا تنحصر في مدة زمنية محددة. وسوف يبدأ الاتحاد في إجراء اتصالاته الدولية في هذا الجانب.

المصدر
 

صقر آلبريمي

¬°•|مـכـتـآر [آכـبـﮗ]ولآ [آטּـسآﮚ]ـ |•°¬
إنضم
20 سبتمبر 2010
المشاركات
5,025
الإقامة
البريمي وضواحيها
أسعدني تواجـدك أخي غ ـآلي الأثمان ^^
 
أعلى