الهلال يتجاوز النصر في الديربي .. ونقطة وحيدة تفصله عن التتويج

غالي الأثمان

¬°•| مراقب سابق|•°¬
إنضم
16 مارس 2010
المشاركات
3,857
العمر
33
الإقامة
..[ المدينه الزرقاء ]..
i.aspx


في طريقه لتحقيق فوزمضمون بالبطولة والاحتفاظ بلقب بطل الدوري السعودي لكرة القدم ، تمكن فريق الهلال من الفوز بمباراة ديربي العاصمة السعودية الرياض أمام غريمه النصر وبالتالي وصل للنقطة رقم 55 وأصبح على بعد نقطة واحدة فقط لحسم اللقب بشكل نهائي حيث يتبقى ثلاث جولات فقط على نهاية الدوري ويتقدم الهلال على وصيفه الاتحاد بتسع نقاط ..
ورغم تكافؤ المستوي وتبادل الفرص الخطيرة وتهديد المرمي هنا وهناك من الفريقين ، فقد أحسن الهلال استغلال هذه الفرص وسجل منها هدف الفوز وتمسك به حتي خرج بالنقاط الثلاث التي استحقها بلا شك . بدأ النصر اللقاء ضاغطا وكاد ان يفتتح التسجيل مبكرا عندما انفرد المهاجم الصغير سعود حمود بالمرمى الهلالي وتجاوز الحارس العتيبي وسددها باتجاه المرمى لكن المدافع ماجد المرشدي ابعد الكرة من على خط المرمى وحولها الى ضربة ركنية.
بعد ذلك هجمة لسعود حمود داخل منطقة الجزاء تعرض لإعاقة وطالب النصراويون بركلة جزاء ثم سدد النجم الكويتي العائد من الإصابة بدر المطوع تسديد قوية اعتلت العارضة بقليل ثم سدد سعود حمود كرة مرت فوق العارضة ، وتلاها بتسديدة أخري من الجهة اليمنى ذهبت خارج المرمى.
وتمكن الوسط النصراوي من السيطرة على مجريات المباراة بفضل تحرك احمد عباس وانطلاقات بدر المطوع والزيلعي والضغط الهجومي بواسطة السهلاوي وسعود حمود.
وكان المدرب الهلالي كالديرون اجلس على غير العادة ياسر القحطاني واحمد الفريدي على مقاعد البدلاء حيث شارك عبدالعزيز الدوسري والمحترف المصري احمد علي منذ البداية وبدأت اخطر هجمات الدوسري عندما سدد في الدقيقة 32 كرة بالقدم اليمنى ارتطمت بالشبك الجانبي بعد ذلك رد عليه بدر المطوع بتسديدة من خارج منطقة الجزاء ذهبت عاليا.
وتمكن الدوسري من تسجيل أول أهداف الهلال عند الدقيقة 38 عندما مرر رادوي كرة طويلة من منتصف الملعب باتجاه المحترف المصري احمد علي الذي مررها لعبد العزيز الدوسري فسددها أرضية من خارج منطقة الجزاء على يسار الحارس العنزي لترتفع درجة الاثارة والحماس في المباراة .
ويتواصل ضغط النصر بحثا عن التعادل،وأضاع احمد عباس كرة التعادل عندما استلم كرة داخل خط الستة سددها باتجاه المرمى، فتصدى لها الحارس حسن العتيبي وانتهى الشوط الأول بتقدم الزعيم بهدف دون مقابل.
وفي بداية الشوط الثاني زج كالديرون بلاعب الوسط المدافع محمد القرني على حساب نواف العابد وكلف المدرب الارجنتيني كالديرون ماجد المرشدي بالمراقبة اللصيقة لسعود حمود وعند الدقيقة 53 حول ويلي هامسون كرة عرضية لم يستفد منها احمد علي ثم سدد الشلهوب كرة بعيدة عن ويلي هامسون ذهبت إلي خارج الملعب بعد ذلك خرج النجم السويدي بسبب الإصابة وحل الفريدي بديلا عنه، كما دفع المدرب الكرواتي دراجان بالمهاجم ريان بلال بديلا للسهلاوي لتجديد النشاط الهجومي النصراوي سعيا إلي تحقيق التعادل .
وفي الدقيقة 57 يحصل النصر على ضربة ركنية ارتقى لها المدافع عمر هوساوي اعتلت العارضة .
ثم يحصل النصر على خطأ لمصلحة احمد عباس عند الدقيقة 60 على الجهة اليمنى نفذها الكابتن حسين عبد الغني طار لها العتيبي وامسك بها.
وتقدم الزيلعي بهجمة من الجهة اليسرى مررها لسعود حمود على قوس ال 18 الذي جهزها لأحمد عباس القادم من الخلف سددها خارج الملعب.
ثم دفع كالديرون بياسر القحطاني بديلا للشلهوب واستلم ياسر أول كرة تناقلها مع الفريدي والدوسري وكادت تسفر عن هدف ثان للهلال.
وفي الدقيقة 64 دخل الظهير احمد الدوخي إلى ارض الملعب بديلا للمدافع الاسترالي ماكين، وفي الدقيقة 68 انذر الحكم البولندي احمد عباس عندما استخدم مرفقه لضرب الروماني رادوي والذي قام بشد احمد عباس وأسقطه أرضا ، بعد ذلك سدد الدوسري كرة من خارج منطقة الجزاء ذهبت خارج المرمى ثم قام الفريدي بإعاقة حسين عبدالغني ولم يستفد النصر من هذا الخطأ.
ثم سدد الفريدي كرة خطيرة تصدى لها العنزي وفي هجمة أخرى سددها احمد علي امسك بها العنزي تلاها هجمة نصراوية على رأس سعود حمود مرت على يمين القائم .
وفي الدقيقة 75 سدد حسين عبدالغني كرة ماكرة من ضربة ركنية اصطدمت بالعارضة وكادت تسكن الشباك .
بعد ذلك رفع بدر المطوع كرة من فوق الحارس ذهبت خارج المرمى وقبل نهاية المباراة بخمس دقائق لعب سعد الحارثي بديلا لسعود حمود ولم يسعفه الوقت لعمل شيء، تلا ذلك عدة هجمات نصراوية لم تسفر عن تعديل النتيجة لتنتهي المباراة بفوز الهلال بالهدف الوحيد الذي سجله عبدالعزيز الدوسري.
وفي مدينة جدة فاز الاتحاد على الفتح بهدفين دون مقابل وبالتالي تأجل حسم بطل الدوري إلى المرحلة القادمة حيث يحتاج الهلال فقط لنقطة واحدة من الثلاث مباريات القادمة.
 

صقر آلبريمي

¬°•|مـכـتـآر [آכـبـﮗ]ولآ [آטּـسآﮚ]ـ |•°¬
إنضم
20 سبتمبر 2010
المشاركات
5,025
الإقامة
البريمي وضواحيها
يا عيني على الهلال والله أنه فريق
قوي وكبير ويمتلك عناصر ذو خبرة
كـآ‘فيـــة ، ^^

أضرب لكـ تحية يا نادي الهلآ‘ل ^^
 

القلب الدافئ

¬°•| كتلوني للأبد|•°¬
إنضم
25 يناير 2010
المشاركات
924
الإقامة
ِبيـن القـمر والشمــسـِِ
فديت الهــلال الزعيم ,, بالتوفيق لجميع الفرق ..

تحياااااااتي لكـ
 

غرور الجامعه

¬°•| عضو مثالي |•°¬
إنضم
6 ديسمبر 2010
المشاركات
1,015
الإقامة
في خلية العسل
نادي الهلال نادي قوي يستحق كل التوفيق

تشكر ع الطرح

تحيــــــــــــــــــــــــــــــــــــاتي
 
أعلى