دفن حسني مبارك في مسجد النور

دبلوماسي المحافظه

¬°•| فخر المنتدى |•°¬
إنضم
11 ديسمبر 2010
المشاركات
6,988
الإقامة
جنة عمان (البريمي)
بعده ما مات يوم يموت

مظاهرة لـ5 آلاف سلفي مصري اعتراضًا على دفن مبارك بمسجد النور

القاهرة- الوئام:

حالة من المد السلفي اجتاحت مصر؛ في الآونة الأخيرة، كان آخرها تجمع الآلاف من السلفيين أمام مسجد النور بالعباسية رافضين ما تردد عن دفن حسني مبارك حال وفاته بالمسجد، ومنظمين لمظاهرة اشترك فيها أكثر من 5 آلاف انطلقت من أمام المسجد إلى وزارة الدفاع احتجاجا على ما تردد قائلين “إن ذنوبه تجعله أقرب إلى الكفر من الإيمان”.
وندد سلفيو مصر بما أسموه وصية مبارك للدفن في حال وفاته بمسجد النور، مؤكدين أن مبارك ليس وليا من أولياء الله الصالحين حتى يدفن بمسجد وهو يحمل في رقبته ذنوب ملايين المصريين ولم يقيم حدود الله وبالتالي يخرج من دائرة الايمان الى الكفر. وقد اعترض بعض الشيوخ على ذلك واكتفوا بأنه ليس من الأولياء لكن لا يجوز تكفيره.
في سياق مواز، شهد مجلس الدولة بالجيزة أيضا مظاهرة للسلفيين للافراج عن كاميليا شحاتة، ورفعوا خلالها لافتات «سلمية.. سلمية» وطالبوا بتحديد مكان احتجازها منذ اعتناقها الاسلام. وطالب عدد من قيادات السلفية بعزل البابا شنودة بطريرك الكرازة المرقصية وهددوا بالاعتصام امام الكاتدرائية المرقصية بالعباسية في حال اصرار البابا على عدم الافراج عن كاميليا شحاتة ووفاء قسطنطين و70 من الذين اعتنقوا الإسلام والمسجونين في كنائس البابا شنودة على حد تعبير السلفيين. وقال الشيخ مفتاح محمد فضل الشهير بأبو يحيى “إن السلفيين سيتخذون العديد من الاجراءات التصعيدية خلال الفترة المقبلة وذلك للإفراج عن 70 مسلمة في كنائس البابا شنوده.
 
أعلى