الاحتجاجات السورية تصل دمشق والسلطات تنفي تلقيها مساعدة إيرانية

ANGELOO

¬°•| مُشْرِفَ سابق |•°¬
إنضم
3 نوفمبر 2010
المشاركات
4,391
الإقامة
البريمــــــي
الاحتجاجات السورية تصل دمشق والسلطات تنفي تلقيها مساعدة إيرانية

دمشق ـ (الوطن) ـ وكالات:
اتسعت رقعة الاحتجاجات السورية لتصل العاصمة دمشق للمرة الأولى منذ بدء موجة الاحتجاجات فيما نفت السلطات السورية تلقيها مساعدة إيرانية في مواجهة الاحتجاجات فيما تحدث الإعلام الرسمي عن "تجمعات متفرقة" انفضت بعد وقت قصير دون تسجيل اعتداءات.
وذكرت وكالة الأنباء الرسمية (سانا) أن "مجموعات متفرقة من المواطنين السوريين خرجت إلى الشوارع في عدة مناطق من المحافظات عقب صلاة الجمعة ورددوا هتافات تنادي لسوريا والحرية والشهيد دون تدخل من القوى الأمنية"، مشيرة إلى أنه "لم تحدث أعمال شغب أو تخريب". ونقلت الوكالة عن مراسليها في المحافظات أن "معظم هذه التجمعات انفضت بعد وقت قصير وساد الهدوء والحياة الطبيعية في الإحياء السكنية ولم تسجل اعتداءات على الممتلكات العامة أو الخاصة".
وفي دمشق استخدمت قوات الأمن الهراوات والغاز المسيل للدموع لمنع آلاف المحتجين القادمين من عدة ضواح للعاصمة السورية من الوصول إلى ساحة العباسيين الرئيسية في العاصمة وفق ما نقل شهود عيان
على صعيد متصل نفت سوريا بشكل قاطع صحة تصريحات وزارة الخارجية الأميركية حول وجود أدلة لمساعدة إيران لسوريا لصد "الاحتجاجات ". وأكد مصدر مسؤول في وزارة الخارجية السورية أنه "لا صحة إطلاقا لما أدلى به المتحدث باسم الخارجية الأميركية من أن هناك أدلة لديها على مساعدة إيران لسوريا فيما أسماه قمع الاحتجاجات". وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية، مارك تونر، قال إن "أميركا تعتقد بوجود دليل على أن إيران تساعد سوريا في قمع الاحتجاجات". وشدد المصدر على أنه "لا صحة إطلاقا لما جاء في هذا التصريح، متسائلا أنه "إذا كان لدى الخارجية الأميركية أدلة فلماذا لا تعلنها؟".
 
أعلى