بالاك يدعو زملاءه للعب بشغف أمام النمسا

AMS

¬°•| عضو مميز جدا |•°¬
إنضم
29 مايو 2008
المشاركات
600
الإقامة
I don't know
دعا قائد المنتخب الألماني لكرة القدم ميكايل بالاك زملاءه إلى اللعب بشغف في المباراة المصيرية أمام النمسا في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية ضمن الدور الأول من كأس أوروبا 2008 التي تستضيفها النمسا بالمشاركة مع سويسرا حتى 29 الشهر الحالي.

ويعي لاعب وسط تشلسي الإنكليزي أن مصير منتخب بلاده معلق بالدقائق التسعين التي سيخوضها أمام جاره الاثنين، وذلك بعد خسارته أمام كرواتيا في الجولة السابقة (1-2).

ويمتلك المنتخبان الألماني والنمساوي فرصة حجز مقعدهما في ربع النهائي، إلا أن حظوظ الـ"مانشافت" أكبر لأن التعادل يكفيه حيث سيرفع رصيده حينها إلى 4 نقاط بعد أن فاز في الجولة الأولى على بولندا (2-0).

وفي حال نجح بالاك وزملاؤه في تخطي عقبة النمسا فسيواجهون الخميس المقبل اختباراً صعباً للغاية في ربع النهائي أمام المنتخب البرتغالي بطل المجموعة الأولى.

وقال بالاك: "ليس هناك دور ثان في كأس أوروبا لكننا سنخوض المباراة أمام النمسا كأنها في الدور الثاني. نعلم أنه علينا الفوز بكل مباراة والشغف الكبير هو الأساس من أجل تحقيق هذا الأمر".

واعترف بالاك أن منتخب بلاده سيواجه ضغطاً كبيراً خلال مباراته على ملعب "ارنست هابل شتاديون" لأن الجمهور المحلي سيكون متواجداً لدعم المنتخب المضيف، معتبراً أن دخول بلاده إلى هذه المباراة وهي مرشحة للفوز قد يكون له عواقبه.

وتابع بالاك: "الخطر الحقيقي في مباراة من هذا النوع هو أن الخسارة تعني أنك ستخسر كل شيء. نتوقع أن نواجه فريقاً لا يملك شيئاً ليخسره وسيكون مصمماً على تقديم أفضل ما عنده في مواجهتنا على ملعبه. كنا نأمل أن ندخل هذه المباراة متأهلين إلى ربع النهائي لكن الآن علينا أن نقدم كل شيء".

وواجه المنتخب الألماني الساعي إلى لقبه القاري الرابع، انتقادات قاسية بعد خسارته أمام كرواتيا ولم تكن هذه الانتقادات محصورة في وسائل الإعلام أو المشجعين فحسب، بل كانت من ضمن المنتخب الذي اجتمع لاعبوه بالمدرب يواكيم لوف لبحث أسباب تلك الخسارة.

وعلق بالاك على هذا الموضوع قائلاً: "اجتمع اللاعبون بعد مباراة كرواتيا لمناقشة الأخطاء التي ارتكبت. نحن ننتقد أنفسنا بأنفسنا لكن النتيجة كانت ايجابية. نملك مساحات كبيرة من أجل إدخال التحسينات ونريد إظهار انه بإمكاننا تحقيق المطلوب في فيينا. أنا لست قلقاً على الإطلاق من هذه المباراة".

وتلقى بالاك قسماً كبيراً من الانتقادات لأنه لم يقدم الكثير في المباراتين الأوليين، لكن لاعب بايرن ميونيخ السابق أكد أنه لم ولن يتأثر بهذه الانتقادات، مضيفاً: "أنا لست منزعجاً، إن حجم الانتقادات يعتبر طبيعياً بالنسبة إلي بعد خسارة من هذا النوع. أنا أتطلع بفارغ الصبر للمباراة".

المصدر: وكالات + الجزيرة الرياضية

ســـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــلام....
:patch_paint:
 

غريب الدار

¬°•| مشرف سابق|•°¬
إنضم
18 فبراير 2008
المشاركات
910
الإقامة
البريـــــمي
ثانكســـــــــو عالخبر يا AMS
 
أعلى