اقرار القواعد الموحدة لإدراج الأوراق المالية بدول المجلس

جعلاني ولي الفخر

✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً
إنضم
2 نوفمبر 2009
المشاركات
6,236
العمر
33
الإقامة
جعلان بني بو حسن
1302633115036617300.jpg


أقرت لجنة رؤوساء هيئات الأسواق المالية بدول مجلس التعاون الخليجي مشاريع القواعد الموحدة لإدراج الأوراق المالية بدول مجلس التعاون الخليجي وذلك في الاجتماع الثالث الذي عقد يوم أمس بمشاركة السلطنة في دولة الإمارات العربية المتحدة، كما أقرت اللجنة مشروع مذكرة التفاهم بين الجهات المنظمة للأسواق المالية بدول الأعضاء.
وقد تم خلال الاجتماع استعراض المقترح المقدم من دولة الكويت حول إنشاء مركز المعلومات المتعلقة بالأسواق المالية والاتفاق على إعداد دراسة تتناول أفضل الممارسات العالمية في إنشاء مراكز المعلومات والدراسات المتخصصة في مجال الأوراق المالية. كما اتفق أعضاء اللجنة على إعداد تقرير نصف سنوي وفق نموذج موحد يتناول مستجدات وتطورات الأسواق المالية بدول مجلس التعاون الخليجي، واتفق الأعضاء أيضاً على تفعيل فريق عمل الإشراف والرقابة على الأسواق المالية.
وتشارك السلطنة في أعمال هذا الاجتماع بوفد رسمي من الهيئة العامة لسوق المال يترأسه سعادة يحيى بن سعيد الجابري الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لسوق المال وعضوية كل من إسماعيل بن أحمد البلوشي نائب الرئيس للتشريع والتطوير ومحمود بن حمود الرواحي كبير الباحثين بمكتب نائب الرئيس التنفيذي، وأحمد بن سيف القرشوبي مدير دائرة الشؤون المالية بالهيئة.
يذكر أن لجنة رؤساء هيئات الأسواق المالية الخليجية تعكف على توحيد وجهات النظر في الأنظمة التشريعات المنظمة لأسواق الأوراق المالية وتحقيق التكامل بين الأسواق الخليجية في إطار سعي دول مجلس التعاون لتحقيق التكامل في أسواق رأس المال الخليجية، بما يتفق مع متطلبات السوق الخليجية المشتركة ويُمكّن مواطني دول المجلس الطبيعيين والاعتباريين بتداول وشراء الأسهم وتأسيس الشركات في أي دولة من الدول الأعضاء وأن يعاملوا نفس معاملة مواطنيها دون تفريق أو تمييز
 
أعلى