مطار مسقط الدولي يحصل على شهادة ترخيص المطار

جعلاني ولي الفخر

✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً
إنضم
2 نوفمبر 2009
المشاركات
6,236
العمر
33
الإقامة
جعلان بني بو حسن
مطار مسقط الدولي يحصل على شهادة ترخيص المطار
حصل مطار مسقط الدولي على شهادة ترخيص المطار من قبل شؤون الطيران المدني بوزارة النقل والاتصالات في إطار حرص ونجاح المطار على تقديم خدماته وفق المعايير الدولية المحددة والممارسات الموصى بها من قبل الطيران المدني والمنظمة الدولية للطيران المدني (الإيكاو).
وقد أوضح علي بن زايد البلوشي مدير عام العمليات بالشركة العمانية لإدارة المطارات بمطار مسقط الدولي أن حصول المطار على هذا الترخيص مؤشر لنجاح حزمة البرامج الموسعة التي شملت البنى الأساسية والأنظمة الفنية والإجراءات المرتبطة بخدمات المطار، إلى جانب البرامج التدريبية والتأهيلية للكوادر البشرية العاملة وصولا إلى تحقيق المعدلات العالمية للخدمات المقدمة.
الجدير بالذكر أن الشهادة تشمل نجاح الخدمات التنفيذية وتأكيد جاهزية الوحدات التابعة للشركة في العمليات الخاصة بأمن وسلامة الطائرات كالمدرج وممر الطائرات والمواقف المخصصة للطائرات وموظفي هذه المواقع، فضلا عن الخدمات والإجراءات التنسيقية مع الأجهزة الحكومية العاملة بالمطار ومرونة التواصل معها كشؤون الطيران المدني وشرطة عمان السلطانية والطيران السلطاني وسلاح الجو السلطاني العماني إضافة إلى الشركات العاملة في ذات المجال كالطيران العماني وشركات الوقود وغير ذلك من الشركات العاملة ضمن خدمات المطار. وقد حقق مطار مسقط الدولي نجاحاً ملموساً تمثل في قدرته على مناولة أكبر الطائرات التجارية على مستوى العالم كرحلات طائرات إيرباص A380 وطائرات الشحن الجوي من طراز أنتونوف 124، ولا تزال تطلعات الشركة العمانية لإدارة المطارات لتطوير خدماتها مستقبلاً بما يواكب مستوى التغيرات العالمية.
 

بنت هلي

¬°•| مُشرِفة سابقة |•°¬
إنضم
9 مارس 2011
المشاركات
2,596
الإقامة
في بيتنا
فعلاً نتمنى الانتهاء من تطوير المطار ، عشان يكون مطار لا يق بالسلطنة يضاهي وأحسن بعد من مطارات الدول الأخرى، اللي نحصل فيها أمور تكاد تكون منعدمة عدنا. مشكور على الموضوع.
 

الشامسية

¬°•| شيف ملكي |•°¬
إنضم
15 يونيو 2010
المشاركات
5,136
ما شاء الله بادرة طيبة منهم
مشكور الجعلاني على الخبر الزين :2253446f49dd40fbf5e
 
أعلى