رغم حسم المواجهة.. توتنهام مازال فخورا بمشواره في دوري الأبطال

الـكـاسـر

¬°•| مَشْرِفْ سابق |•°¬
إنضم
26 أبريل 2010
المشاركات
2,291
الإقامة
هــنآك عـدآل بـيت جيـرآنـآ
i.aspx



رغم أن مسيرة فريق توتنهام الإنجليزي لكرة القدم هذا الموسم من مسابقة دوري أبطال أوروبا حملت العديد من المفاجآت غير المتوقعة ، سيكون دربا من المستحيل ألا تنتهي هذه المسيرة غدا الأربعاء عندما يستضيف توتنهام فريق ريال مدريد الأسباني في إياب دور الثمانية من البطولة الأوروبية.

فبعد هزيمته صفر/ 4 في مباراة الذهاب التي استضافها ريال مدريد الأسبوع الماضي ، سيكون توتنهام بحاجة غدا لتحقيق عودة غير مسبوقة في تاريخ دوري الأبطال.

وربما كان الثلاثاء الماضي هو أسوأ يوم مر على توتنهام الموسم الحالي. فقد كان الفريق متأخرا بهدف التوجولي إمانويل أديبايور الذي سجله لريال مدريد بعد ثلاث دقائق فقط من انطلاق الشوط الأول عندما حصل مهاجم الفريق الإنجليزي بيتر كراوتش على البطاقة الحمراء بعد مرور ربع ساعة فقط من عمر المباراة مما أفقد توتنهام القدرة على وقف موجات الهجوم الأسبانية.

أثارت الهزيمة مشاعر الضيق في "وايت هارت لين" وانتقدت بعض الجماهير خطة المدرب هاري ريدناب الفنية خلال المباراة وهو ما رد عليه بقوله: "كان موسما رائعا بالنسبة لنا.فقد تأهلنا لدور الثمانية بالبطولة في أول مشاركة لنا فيها".

وأضاف: "حققنا إنجازا مذهلا في النادي وشاهدت الجماهير العديد من المباريات الرائعة هذا الموسم ، ولا يمكن أن يتحسن الواضع أكثر من ذلك .. لا يمكن للجماهير أن تشكو الآن بعدما قضوا العديد من الليالي الأوروبية الرائعة".

كان توتنهام تغلب على حامل اللقب الإيطالي إنتر ميلان في انجلترا 3/1 خلال دور المجموعات، في حين أطاح بالعملاق آيه سي ميلان من منافسات دور ال16 . وتحول نجم الفريق، الويلزي جاريث بيل، إلى واحد من أبرز النجوم الواعدة في الكرة الأوروبية.

وقال ريدناب: "إنها تجربة جديدة، وصعبة، ولكننا أحببنا كل دقيقة مرت علينا فيها. اقتربنا كثيرا من احتلال المركز الرابع بالدوري الإنجليزي الممتاز خلال السنوات ال15 الأخيرة ولكننا كنا في الغالب ننهي الموسم في المركز التاسع، أو العاشر".

أعرب المدرب المخضرم عن اعتقاده بأن فريقه مازالت لديه فرصة أمام منافسه الأسباني ريال مدريد، الحائز على لقب بطل أوروبا تسع مرات.

وقال ريدناب/64 عاما/: "أنظر إلى الموسم بأكمله ، بالطريقة التي سرنا بها خلاله وأرى أننا لم نخرج من دوري الأبطال بعد. لا يوجد شيء مستحيل ، ومن يدري ماذا قد يحدث".

كان توتنهام استعاد توازنه رغم تخلفه صفر/ 3 أمام يانج بويز بيرن السويسري خلال الدور التمهيدي لدوري الأبطال ليعدل النتيجة إلى 2/3 ، وكذلك تقدم إنتر عليه 4/ صفر في دور المجموعات ليخسر الفريق الإنجليزي 3/4 فقط رغم أنه كان يلعب بعشرة لاعبين.

وفي هذه المباراة التي استضافها استاد "سان سيرو" في ميلانو ، تفوق بيل تماما على مراقبه البرازيلي مايكون ليسجل ثلاثة أهداف ويثبت جدارته.

كان بيل استعاد لياقته البدنية بشكل كامل في الاونة الاخيرة بعد تعرضه لشد في أربطة الساق.

وقال لاعب خط وسط توتنهام جيرمين جيناس: "تلقينا دفعة معنوية كبيرة بعودة جاريث".

وأضاف: "لعب ( جاريث) جيدا في مدريد رغم أنه كان بعيدا عن الملاعب لفترة طويلة وبذل قصارى جهده من أجل الفريق. كلي ثقة في أننا سندخل المباراة شاهرين جميع أسلحتنا ، فالمدرب يريد كرة هجومية".

وربما يفضل البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب ريال مدريد، إراحة لاعب أو اثنين من لاعبيه الأساسيين مع تطلعه لمباراة السبت المقبل أمام المتصدر برشلونة في الدوري الأسباني وما سيليها من مواجهة أخرى لبرشلونة نفسه في نهائي كأس ملك أسبانيا بعدها بأربعة أيام.

وربما تشهد الجماهير الأسبانية مواجهتين كلاسيكيتين أخريين بين ريال مدريد وبرشلونة ، بإجمالي أربع مواجهات بين الفريقين في 18 يوما ، إذا ما تأهل ريال مدريد وبرشلونة كما هو متوقع إلى الدور قبل النهائي من دوري الأبطال.

يبدو أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو استعاد لياقته البدنية الكاملة مجددا كما يمكن أن تشهد مباراة توتنهام عودة المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة لصفوف ريال مدريد بعد تعافيه من الإصابة، فيما ظهر النجم البرازيلي كاكا بمستوى جيد في الآونة الأخيرة
 

صقر آلبريمي

¬°•|مـכـتـآر [آכـبـﮗ]ولآ [آטּـسآﮚ]ـ |•°¬
إنضم
20 سبتمبر 2010
المشاركات
5,025
الإقامة
البريمي وضواحيها
هـاردلك لتوتنهـآ‘م ، ولكن لاشي مستحيل في كرة القـدم ^^
 

غالي الأثمان

¬°•| مراقب سابق|•°¬
إنضم
16 مارس 2010
المشاركات
3,857
العمر
33
الإقامة
..[ المدينه الزرقاء ]..
توتنهام قدم مباريات جدا رائعه في دوري الابطال لكنه لم يستطيع الاكمال بنفس المستوى..

فقد توقفت مسيرته الرائعه عند محطة الريال فقد خسر خساره كبيره..

لكن هذا لايمنع ان نقر ان توتنهام كان فريف مميز هذا الموسم..

اشكرك اخوي ع الطرح..
 

الـكـاسـر

¬°•| مَشْرِفْ سابق |•°¬
إنضم
26 أبريل 2010
المشاركات
2,291
الإقامة
هــنآك عـدآل بـيت جيـرآنـآ
ألف شكر لكم ع المرور
 
أعلى