حالة عدم الاستقرار الجوي شمال السلطنة ودول الخليج

دبلوماسي المحافظه

¬°•| فخر المنتدى |•°¬
إنضم
11 ديسمبر 2010
المشاركات
6,988
الإقامة
جنة عمان (البريمي)
attachment.php



تشير اليه خرائط التنبؤات العددية العالمية والراصدات الجوية ومحاكيات الموديلات الطقسية حول تأثر دول الخليج بحالة من عدم الاستقرار خلال الايام المذكوره اعلاه وتعود حالة عدم الاستقرار بأنخفاض متوسط في قيم الضغط على الطبقة 500 والتبريد العلوي مع تفاعل المنخفض السوداني بوتيره دون المتوسط مع هبوب الرياح الجنوبية القادمة من بحر العرب سوف يساعد في نشؤ حالة من عدم الاستقرار على بعض من مناطق المملكة ودولة قطر كما ان انحدار ونشاط التيار النفاث في الطبقة 300 جيد على شرق دول الخليج فسوف يساعد في جلب حزام السحب ليغطي بعض من شمال شرق الجزيرة العربية بما فيها دولة الامارات واقصى مناطق شمال السلطنة وجبال الحجرين .
وبناء على الوضع من خلال التحليل الموضح اعلاه بالنسبة لمدى تأثرنا من حالة عدم الاستقرار وامتداد السحب المصاحبه للحاله ، أنه وبمشيئة الله سوف تتأثر مناطق دولة الامارات العربية المتحده وبعض مناطق شمال السلطنة وجبال الحجرين من هذا الاخدود العلوي بأمطار هي مابين المستويات ( الخفيفة ، المتوسطة )، ولربما قد تصل الى الغزيرة على الامارات ومسندم وبعض من منطاق الباطنة ولربما جبال الحجرين. انخفاض لقيم خطوط الضغط على طبقة 500 ملليبار ومرور التيار النفاث على الطبقة 300 فوق اجواء السلطنة للشمال الشرقي وكذلك جراء اخدود لمنخفض جوي ممتد الى مناطق شمال السلطنة بشكل متوسط يؤدي الى حاله من عدم الاستقرار تصل الى -3 مع توافر بخار ماء من بحر العرب والرطوبة على الطبقات في 850 و 700 و 500 وعلى الطبقة السطحية.
دولة الامارات العربية المتحدة : التأثير لحالة عدم الاستقرار من مساء يوم غد الاحد حيث من المتوقع دخول السحب القادمة من قطر وصحراء المملكة خلال مساء هذا اليوم على ان يبداء التأثير الفعلي من بعد مساء الغد تتخللها خلايا رعدية ماطره على بعض مناطق دولة الامارات .
الامطار :ستكون الامطار بين الخفيفة والمتوسطة مع احتمال غزارتها على شكل متفاوت خلال ذروة الحالة على المناطق الشمالية والشرقية من دولة الامارات
محافظة مسندم : التأثير لحالة عدم الاستقرار من مساء يوم غد الاحد حيث من المتوقع دخول السحب القادمة من دولة الامارات والمشتركه بينهما من نفس مساء الغد على ان يبداء التأثير الفعلي من ليلة وفجر يوم الاثنين تتخللها خلايا رعدية ماطره على بعض مناطق محافظة مسندم .
الامطار : ستكون الامطار بين الخفيفة والمتوسطة ولربمل تصل الى الغزيرة يوم الاثنين .
منطقة الباطنة وجنوبها : التأثير لحالة عدم الاستقرار لمناطق الباطنة حيث من المتوقع دخول السحب القادمة من مسندم مساء الغد على ان يبداء التأثير الفعلي للحاله ونشؤ التكونات مساء الاثنين .
الامطار : ستكون الامطار بين الخفيفة والمتوسطة ولا نستبعد غزارتها حسب ظروف الملائمة لتلك المناطق وعلى نطاق ضيق وكذلك مناطق جنوب الباطنة ( الرستاق وبعض توابعها ، العوابي ، نخل ) .
محافظة مسقط وبعض من مناطقها الجنوبية : سيكون تأثيرالحاله ونشؤ التكونات على المحافظة من مساء يوم الاثنين وستكون الامطار على شبه متفرقه على المحافظة وكذلك لبعض المناطق الواقعة على قرب جبال الحجر الغربي والشرقي وعلى الجبال الشمالية للحجر الغربي والمناطق الجنوبية الشرقية لمحافظة مسقط وكذلك لبعض مناطق المحافظة القريبة من السواحل .
الامطار : ستكون الامطار بمشيئة الله على بعض من مناطق محافظة مسقط بين الخفيفة مع ضعف وصلها للمتوسطة على بعض مناطقها وليست عامة .
محافظة البريمي : التأثير لحالة عدم الاستقرار من يوم غد حيث من المتوقع دخول السحب القادمة من مسندم ودولة الامارات على ان يبداء التأثير يوم الاثنين على بعض مناطق محافظة البريمي .
الامطار : ستكون الامطار بين الخفيفة ولربما تصل الى المتوسطة .
المنطقة الداخلية : سيكون تأثيرالحاله ونشؤ التكونات على جبال الحجر الغربي لمشال وشرق الحجر الغربي من مساء يوم الاثنين واما مناطق شمال غرب الداخلية ففرصة الحالة اضعف ونشؤ التكونات .
الامطار : ستكون الامطار بين الخفيفة والمتوسطة على الحزام الاول للداخلية وخففية على الشمال الغربي والجنوب الغربي للداخلية.
الظاهرة : سيكون الطقس غائم بسحب متوسطة وركامية وفرصة الامطار مهيئة وخاصة على مناطق شمال عبري ولا نستبعد ان تكون فوق المتوسطة على بعض مناطق الظاهرة .
( المنطقة الشرقية : ) سيكون تاثير الحاله ضعيف وستكون الامطار محدوده جداً لبعض المناطق الواقعة على السواحل وكذلك قرب جبال الحجر الشرقي ، اما الوسطى فالامطار غير واردة .
الامطار : ستكون الامطار بمشيئة الله على بعض من مناطق الشرقية بين الخفيفة مع ضعف وصولها الى المتوسطة للمناطق القريبة من ولاية قريات.
الوسطى : الفرصة ضعيفة لسقوط امطار لعدم امتداد حالة عدم الاستقرارالى اقصى الشرقية .
محافظة ظفار : تأثرها من حالة عدم الاستقرار ضعيف ولكن لربما هناك فرصة للامطار .
هذا والله اعلم
هذه هي تحليلاتي ونظرتي حسب اجتهادي ولاخوتي الخبراء والمتنبئين اجتهادهم وتحليلاتهم اتمنا ان تكون تحليلاتهم هي عين الصواب ونرى امطار الرحمة .


منقول من الخبير ابو الفوارس
 

بدوي آلبريمي

¬°•| فخر المنتدى |•°¬
إنضم
27 أكتوبر 2010
المشاركات
7,160
الإقامة
البريمي
متوقعين الامطار اليوم فليل :=D:

عسى عسى يارب يجعلها أمطار خير وبركه

صانكيو عالخبر دبلوماسي :=D:
 

دبلوماسي المحافظه

¬°•| فخر المنتدى |•°¬
إنضم
11 ديسمبر 2010
المشاركات
6,988
الإقامة
جنة عمان (البريمي)
متوقعين الامطار اليوم فليل :=D:

عسى عسى يارب يجعلها أمطار خير وبركه

صانكيو عالخبر دبلوماسي :=D:


اشكرك ع المداخله الطيبه بارك الله فيك اخي بدوي البريمي
 

أبـوشـهـاب

¬°•| عضو مميز جدا |•°¬
إنضم
15 فبراير 2011
المشاركات
502
الإقامة
ف كون الله الوسيع
تسلم على الخبر

اللهم اسقنا من فيضك المدرار واجعلنا لك من الذاكرين في الليل والنهار المستغفرين لك بالعشي والأسحار
اللهم اسقنا الغيث ولا تجعلنا من القانطين
 

دبلوماسي المحافظه

¬°•| فخر المنتدى |•°¬
إنضم
11 ديسمبر 2010
المشاركات
6,988
الإقامة
جنة عمان (البريمي)
تسلم على الخبر

اللهم اسقنا من فيضك المدرار واجعلنا لك من الذاكرين في الليل والنهار المستغفرين لك بالعشي والأسحار
اللهم اسقنا الغيث ولا تجعلنا من القانطين

اللهم امييييييييييييييين
مشكور ع مرووورك الطيب
 
أعلى