تطليق فتاة بالسعوديه من زوجها الأكاديمي لممارساته الشاذة

دبلوماسي المحافظه

¬°•| فخر المنتدى |•°¬
إنضم
11 ديسمبر 2010
المشاركات
6,988
الإقامة
جنة عمان (البريمي)
سبق – الدمام: حصلت فتاة عشرينية في المنطقة الشرقية على صك طلاقها من زوجها الأكاديمي الذي أجبرها على إجراء ممارسات شاذة معه، وذلك بعدما استنجدت بلجنة التكافل الأسري بإمارة المنطقة لإنقاذها وتطليقها منه.

وروت الفتاة تفاصيل مشكلتها قائلة "تزوجت الأكاديمي الذي يبلغ من العمر 39 سنة قبل نحو 3 سنوات، وهو يعمل معيداً بإحدى الكليات بالمنطقة الشرقية، ومتزوج من امرأتين أخريين".

وأضافت "دأب زوجي على إجبارنا على ممارسات شاذة طيلة هذه السنوات، وقد طفح بي الكيل من هذه التصرفات التي لم أعد أتحملها، حيث يعتبرنا جواري بمنزله، وهو الخليفة؛ مما دعاني إلى الاستنجاد بمركز التكافل الأسري بإمارة المنطقة الشرقية؛ لتطليقي منه، وهو ما حصل، حيث تسلمت صك الطلاق أمس، وسأقيم حفلاً بهذه المناسبة".

ومن جانبه أوضح رئيس التكافل الأسري بالإمارة، الشيخ الدكتور غازي الشمري لـ"سبق": أن الفتاة استنجدت بالتكافل الأسري؛ لحل معاناتها مع زوجها، مبيناً أنه جرى استدعاء الزوج وتطليقها منها.

وأشار بأن الضمان الاجتماعي سيصرف للفتاة معاشاً، مؤكداً سعي لجنة التكافل الأسري الدائم لتحقيق رسالته المتمثلة في المحافظة على بناء الأسرة الواحدة من خلال بث الوعي بين أفرادها بضرورة التكافل والترابط لبناء مجتمع متماسك يعتمد على أسس المواطنة وقواعد الشريعة الإسلامية السمحة، وذلك بدعم وتوجيهات الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية, ونائبه الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد.
 
أعلى