تفاصيل القبض على المتهمين بحيازة مواد حارقة +المضبوطات

دبلوماسي المحافظه

¬°•| فخر المنتدى |•°¬
إنضم
11 ديسمبر 2010
المشاركات
6,988
الإعجابات
0
الإقامة
جنة عمان (البريمي)
#1
:أوضح مصدر بشرطة عمان السلطانية تفاصيل عملية القبض على مجموعة من الأشخاص بتهمة حيازة مواد حارقة، وقال إن التحرك بدأ بعد ورود بلاغ عن قيام مجموعة من الأشخاص بتصنيع مواد حارقة في ولاية صحم، حيث قامت جهات الاختصاص فور البلاغ بالتحري ومن ثم جمع المعلومات عن مكان وجود الأشخاص المبلغ عنهم وتحديد هويتهم.
وقال المصدر إن عملية المداهمة تمت مساء حيث تم القبض على الأشخاص المبلغ عنهم وتم العثور على بعض العبوات والتي تم تحضيرها لتصنيع المواد الحارقة.
وأوضح ان المضبوطات تضمنت عدد خمسة أنابيب حديد صغيرة الحجم، وتتكون هذه العبوات من أنبوب حديدي معبأ بمادة البارود المستخرج من طلقات البنادق والمجمع من خلال فتح تلك الطلقات بالإضافة إلى مادة الكبريت وقطع المسامير. وقد غطي جسم العبوة من الخارج بشريط لاصق أسود اللون للتثبيت، في حين استخدمت مادة الكلينكس على شكل فتيل مشبع بمادة "الجلو" المستخدم في تسليك الأنابيب البلاستيكية، وهذه العبوات المصنعة لا تشكل خطورة كبيرة وهي مواد حارقة فقط.
وأضاف أخيرا: تعتبر المواد المعثور عليها مواد حارقة ولا تدخل في خصائصها المواد المتفجرة شديدة الانفجار فهي تعتبر متفجرات واطئة تشتعل ولا تنفجر، لكنها تؤثر تأثيرا مباشرا على الأشخاص في حال رميها مباشرة على جسم الشخص أثناء اشتعالها فقط.


http://main.omandaily.om/node/49136
 
أعلى