مظاهرات مطالبه باسقاط الحكومه و إسقاط النظام في الكويت

دبلوماسي المحافظه

¬°•| فخر المنتدى |•°¬
إنضم
11 ديسمبر 2010
المشاركات
6,988
الإقامة
جنة عمان (البريمي)

بدأت المعارضة الكويتية في في الخارج والداخل الكويتي بالتحرك لاسقاط النظام الحاكم .

واعلنت مجموعات وقطاعات شبابية وأهلية عن برامجهم وخططهم التي اعلنوا خلالها نيتهم في اسقاط الحكومة كخطوة أولى في اسقاط النظام بحسبهم .
اللافت في تحرك المعارضة الكويتية انها احتوت شرائح واسعة من الكويتين شعبيا وسياسيا فيما نشط حراك منظموها على المواقع الالكترونية عبر المواقع الاجتماعية الفيس بوك وتويتر اللذين كان لهما الاثر المباشر في ثورة الشارع المصري والتونسي .



وفي ذات السياق وفي تحد للسلطات الكويتية تبدأت مجموعات من الشباب تنظيم احتجاجات غير مأذون بها يوم الثلاثاء للمطالبة بتنحية رئيس الوزراء وبالمزيد من الحرية السياسية في الدولة العربية الخليجية.



والكويت رابع أكبر مصدر للنفط في العالم بها أكثر البرلمانات انفتاحا في منطقة الخليج ولكنها لا تجيز الاحزاب السياسية. ويتكون البرلمان من أفراد يشكلون تكتلات فضفاضة.

والتظاهرات محظورة في الكويت دون موافقة مسبقة وستمثل الحركة الشبابيه الكويتيه (كافي) وجماعة شباب السور الخامس وهما المنظمان الرئيسيان تحديا للحكومة نظرا لعدم سعيهما للحصول على اذن لتنظيم الاحتجاجات.
وبإلهام من الاضطرابات في منطقة الشرق الاوسط وشمال أفريقيا والتي أطاحت برئيسي تونس ومصر يريد المنظمون تغيير رئيس الوزراء الشيخ ناصر المحمد الاحمد الصباح.
ويطالب البعض بتعيين سياسي من خارج أسرة الصباح التي تحكم الكويت منذ حوالي 250 عاما.
وقد نجا بالفعل رئيس الوزراء وهو ابن شقيق امير الكويت من اقتراعين بعدم التعاون في البرلمان منذ تعيينه في عام 2006. وكل الحقائب الوزارية الرئيسية مثل الدفاع والداخلية والشؤون الخارجية في ايدي عائلة الصباح ايضا. وللامير القول الفصل في جميع المسائل السياسية.
وبدت حدة التوتر تقل مع العرب الذين هم بدون جنسية والمقيمين في الكويت لفترة طويلة الذين اشتبكوا مع الشرطة الشهر الماضي في احتجاجات تطالب بالمواطنة بعدما وعد بعض المشرعين بمناقشة مشروع قانون في البرلمان يوم الثلاثاء لمنحهم الحقوق المدنية الاساسية


http://taifjo.com/local_news/12307.html
 

ود البريمي

¬°•| عضو مميز |•°¬
إنضم
16 يناير 2011
المشاركات
332
الله المستعان
 
أعلى