فرار المعارضة من صواريخ القذافي في بلدة نفطية بشرق ليبيا

غالي الأثمان

¬°•| مراقب سابق|•°¬
إنضم
16 مارس 2010
المشاركات
3,857
العمر
33
الإقامة
..[ المدينه الزرقاء ]..
قرب البريقة (ليبيا) (رويترز) - تقهقر معارضون ليبيون نحو 20 كيلومترا شرقا يوم الثلاثاء جراء قصف صاروخي عنيف من جانب قوات الزعيم الليبي معمر القذافي في اليوم السادس من القتال على ميناء البريقة النفطي.
ودفع القصف المستمر بالصواريخ وقذائف المورتر قافلة شاحنات وعربات المقاتلين المعارضين باتجاه معقلهم في بنغازي في أكبر تقهقر في بضعة أيام من المعارك غير الحاسمة.

ومازالت صواريخ متفرقة تضرب باتجاه عربات المعارضة المسلحة التي تتشكل في مجموعات صغيرة فتضرب الصحراء قرب الطريق على مسافة 20 كيلومترا من البريقة.

وقالت المعارضة المسلحة ان الغارات الجوية الغربية تراجعت فاعليتها منذ أن تولى حلف شمال الاطلسي السيطرة على العمليات من ائتلاف قوي يضم فرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة الاسبوع الماضي.

وقال زياد الخفيفي (20 عاما) وهو أحد مقاتلي المعارضة المسلحة "منذ اليوم الذي تولى فيه حلف شمال الاطلسي السيطرة على الغارات ونحن نتراجع."

وقال مبروك المجبري (35 عاما) "قوات القذافي تقصفنا بصواريخ جراد (روسية الصنع)." وأضاف "هناك خطأ ما... عندما أعطت الولايات المتحدة السيطرة للحلف توقف القصف. لا أدري سببا لذلك."

وبدأ التقهقر عندما سقطت الصواريخ قرب مجموعة من المعارضين ينتظرون شاحنات مزودة بمدافع آلية عند البوابة الشرقية للبريقة صباح يوم الثلاثاء.

وفي منطقة قريبة تصاعد الدخان من بقايا شاحنتين حكوميتين محملتين بمدافع الية وتصاعد الدخان من الاطارات المحترقة. وقال معارضون ان الشاحنتين دمرتا في ضربة جوية غربية.

وحاول أفراد المعارضة المسلحة في باديء الامر الرد باطلاق النار من قاذفاتهم غير ان عشرات منهم قفزوا في الشاحنات وانطلقوا بسرعة ولم يتوقفوا الا على بعد أكثر من خمسة كيلومترات من الحدود الشرقية للبلدة
 

ماكس العين

¬°•| عضو فعّال |•°¬
إنضم
7 نوفمبر 2010
المشاركات
114
الإقامة
البريمي داري
يستـــــــــــــــــــــــــــــاهلون

ولا محد يخون بلاده ويسعى بدخول شافط البترول والنفط هع
ولو قلنا فرضا ان القذافي ظالمنهم ليش ما سووو مضاهرات شرات خلق الله ليش بدوا بقتل الابرياء
والحين يوم شافطين البترول والنفط يقصفوهم قالوا القذافي
اللهم انصر المسلمين في ليبيا وذل كل خائن سعى في خراب ارض المسلمين
تقبل مروري خيووو
 
أعلى